تفسير حلم رؤية تشكيل العجين واشكاله في المنام



العجين هو خليط يصنع من مكونات مختلفة بمقادير محددة لتحضير الخبز وأنواع المعجنات المتعددة والمختلفة، ورؤية العجين في المنام تدل على الخير والرزق وسعة الحال إذا كان العجين خامرأ ومنتفخاً وجاهزاً لخُبزِه في المنام، وفي هذه السطور سنتحدث عن تفسير رؤية تشكيل العجين وتقطيعه في المنام حسب ما ذُكر في مراجع تفسير الأحلام.

تفسير حلم رؤية تشكيل العجين واشكاله في المنام

ما قيل في خير رؤية تشكيل العجين وأشكاله في المنام

قال ابن سيرين أن من رأى في المنام العجين المخمر فهو يرمز إلى مال حلال يصيبه الرائي من تجارته ومن عمله ويشعر الرائي ببركة هذا المال، كما تدل رؤيته تشكيل العجين على تنوع مصادر الرزق مصادر التجارة التي يعمل بها الرائي وتعود عليه بالمال وتدل على زيادة في المال وتكاثره.

من رأى في منامه أنه يعجن الطحين أو الدقيق المستخلص من الشعير فإنها تعبر عن ظفر الرائي بأعدائه وتمكنه من غلبتهم وقهرهم، كما يدل عجن طحين الشعير على إصابة ولاية وتحصيل الرائي لثروة من المال والسلطة وقيادة الآخرين.





كذلك تناول الشيخ النابلسي في تفسيره لرؤية العجين وجاء في مرجعة أن رؤية العجين في الحلم تدل على قرب الفرج والراحة للرائي خاصة إن كان الرائي في كرب أو هَمٍ شديد، كما أن رؤية العجين تدل على وصول الرائي إلى عاقبة الأمر الذي يخوض فيه، فإن كان الرائي مسجونا خروج من سجنه، وإن كان مهموماً تغير حاله واستغنى.

من رأت في منامها أنها تعد العجين وتشكله إلى أن يخمر فإن كانت الرائية امرأة حامل فإن رؤيتها ترمز إلى قرب الولادة، ومن رأت في منامها أنها تعجن فإن ذلك يشير إلى عودة مسافر أو رجوع غائب، وأما إن كان صاحبة المنام متزوجة ورأت أنها تعد العجين وتقطعه فإن رؤيتها ترمز إلى أعمال البر والصلاح التي تفعلها الرائية ويعود أثرها وثوابها لها ولوالديها ولزوجها وأبنائها.

رؤية العجين في المنزل توحي على العائد المادي الذي يحصل عليه الرائي من تجارته أو عمله، فمن رأى في منامه أنه يشكل العجين في داخل بيته فإن رؤيته تدل على كثرة المال ومصادر الرزق على البيت.

من رأى في المنام أنه يعجن في مكان واسع وكبير فإذا كان الرائي أعزباً فإنه يعبر عن زواجه، وأن كان متزوجاً فإنه يظفر بخصومة ويعلو عليهم، وربما دلت الرؤية على نيل الرائي لولاية ومكانة عظيمة.

من رأت في المنام أنها تشكل العجين وتقطعه إلى قطع صغيرة فإن الرؤية تدل على ذكاء الرائية في تدبير شئون منزلها وذكائها في تدبير الأمور المادية الخاصة بالبيت، وهذا التفسير لا تختص به النساء على الرجال بل إنه يصلح لكليهما.

ما قيل في شر رؤية تشكيل العجين وأشكاله في المنام

من رأى في المنام وجود عجينة عبوسة لم تختمر ولم يظهر عليها أثر الخميرة فإن رؤيتها تدل على فساد في تجارة الرائي الأمر الذي يؤدي إلى تكبد الخسائر المالية وصعوبة تحصيل المال، ومن رأى أنه يشكل العجين الحامض أو الفاسد فإن الرائي يعمل عملاً يكون سبباً في تكبيده خسائر مالية متتالية.

من رأى في منامه وجود الكثير من العجين الحامض والذي يستحيل الاستفادة منه بطبخه أو أكله فإن الرؤيا تدل على الخسائر المتلاحقة والكبيرة في تجارة الرائي.
يفضل رؤية العجين الخامر والمنتفخ والجاهز لوضعه في الفرن ليصبح خبزاً، على رؤية العجين الحامض او الفاسد. والله أعلم.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية صفيحة اللحم أو صفيحة العجين في المنام

تفسير حلم رؤية صفيحة اللحم أو صفيحة العجين في المنام

تفسير حلم رؤية اكل الخبز أو عجنه في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية اكل الخبز أو عجنه في المنام لابن سيرين