تفسير حلم رؤية التقصير في الصلاة في المنام لابن سيرين



شرع الله عز وجل في الدين الإسلامي الحنيف للمسافر أن يقصر من الصلوات ذوات الأربع ركعات إلى ركعتين فقط، وأباحَ لهم الجمع تقديما والجمع تأخيراً بين صلوات الظهر والعصر والجمع تأخيراً بين صلاتي المغرب والعشاء، وتقصير الصلاة رخصة من الله تعالى لتخفيف عن عباده، ورؤية تقصير الصلاة في المنام لها تفسيرات مختلفة سنذكرها بموضوعنا هذا.

تفسير حلم رؤية التقصير في الصلاة في المنام لابن سيرين

ما ذكر في خير رؤية التقصير في الصلاة في المنام

يحمل التقصير في الصلاة دلالة إيجابية قد تتعلق بسفر صاحب المنام وانتقاله من المكان الذي يلبث، فإن رأى أنه يقصر الرائي وكان الرائي مُهِماً على السفر فإنه يسافر ويكون سفره سهلاً موفقاً وينال ما يطلبه فإن كان الرائي طالب علمٍ فإنه ينال العلم، وإن كان الرائي صاحب تجارة فإنه يوفق في تجارته وصفقاته.





كذلك يل التقصير في الصلاة على انفراج الكربات وتوسع أحوال الرائي، وربما دلت على قرب مسافر أو غائب والاجتماع به والاطمئنان على أحواله.

من رأى في المنام أنه في سفر ورأى أنه يقصر في صلاته فإنه الرؤية ترمز إلى أخذ الرائي بالرخص التي شرعها الله تعالى عند أداء الطاعات والعبادات المفروضة، وأما من رأى أنه يصلي صلاته الفائتة فإن ذلك يدل على سداد الرائي لديونه وقضائها لأصحابها.

ما ذكر في شر رؤية التقصير في الصلاة في المنام

التقصير في الصلاة في منام الرائي العاصي أو الرائي الذي لا يداوم على أداء الصلاة في أوقاتها أو لا يصلي فإن الرؤية تدل على استهزاء الرائي واستهتاره في أداء الفروض التي فرضها الله تعالى على عباده، وربما كانت الرؤية دلالة وتنبيه للرائي بضرورة مراجعة نفسه ومعرفة أين يقف ويفكر في حاله ويعلم مدى عِظم جُرم وعقوبة تقصير الصلاة أو تركها بدون عذر شرعي أو المستهين بها.

كذلك ربما يحمل التقصير في الصلاة دلالة على جهل الرائي في أحكام الصلاة وشروطها وأنه يجب عليه أن يراجع صفة صلاة ومقارنتها بصفة صلاة النبي عليه السلام، وأما إذا رأت المرأة أنها تقصر في صلاتها فإنها تحيض.

من رأى في المنام أنه يؤم الناس ويقصر في الصلاة فربما دلت الرؤية على تقصر الرائي في أداء الحقوق للناس، وربما دلت رؤيتهم على أن الرائي يتعاهد مع أناس أصابهم المرض والإعياء.

من رأى في المنام انه يصلي ولكنه لا يتم صلاته إلى آخرها فدلالته على عدم اكتمال وانقضاء حاجات الرائي، من رأى في منامه أنه يصلي بأشخاص مجهولين لا يعرفهم ويصلي بهم في مكان مجهول لا يعلمه الرائي فإن ذلك يرمز إلى قرب موت الرائي. والله أعلم.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية منع الصلاة في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية منع الصلاة في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الصلاة في القدس والمسجد الأقصى في المنام

تفسير حلم رؤية الصلاة في القدس والمسجد الأقصى في المنام