تفسير من رأى نفسه يبكي في المنام أو الحلم لابن سيرين

كثيراً من الأشخاص يرون في أحلامهم أنهم يبكون ويصيحون في الحلم، سواء كان ذلك بسبب أو بدون سبب، وفي هذه  السطور سنذكر ما ذكره ابن سيرين وابن شاهين في تفسير رؤية الشخص يبكي في الحلم.

crying يبكي

ما قاله ابن سيرين

من رأى نفسه يبكي في المنام صارخاً أو لاطماً أو مشقق لباسة أو لابسا اللباس الأسود فإن ذلك يشير إلى الحزن، وإن من بكى خشية من الله تعالى أو من سمع القرآن أو من أبدى ندمه على ذنب فعله في الماضي فهذا يشير الى السرور والفرح وذهاب النكد والهم، ويدل كذلك على الخشية من الله تعالى، أو يدل على نزول المطر إذا ما حرم منه سابقاً وكان في أمس الحاجة إليه.

قال ابن سيرين أن رؤية الشخص يبكي في الحلم فيشير ذلك إلى طول العمر، أما من رأى نفسه باكياً ذاكراً الله ومسبحا ًومهللاً فيشير ذلك على زيادة في توحيده الله تعالى، والبكاء في العينين عبارة عن فرح وسرور، وإن كان مصحوباً بالصراخ والعويل فهو حزن ومصيبة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

قد يكون بكاء الرائي في المنام دلالة على سماع معلومات وأخبار سيئه عن عائلته، وإذا ما رأى أناس يبكون فيدل ذلك على صلح وجمع شمل بين المتنافرين، وإذا ما حلمت فتاة بهذا الحلم فيدل ذلك على شجار بين العشاق بدون الوصول إلى صلح، وأما إذا كان من رجال الأعمال فيبشر ذلك بالاحباطات والنكسات.

ما ذكره خليل بن شاهين الظاهري

من رأى في المنام أو الحلم أنه يبكي بدون صراخ فهو فرج من الغم والهم، ومن بكى وهو يصرخ فسيحصل مصيبة لسكان ذلك المكان، ومن دمعت عيناه بدون بكاء فسينال مراده، ومن بكى بدون دموع فيدل ذلك على شيء غير محمود، ومن بكى دماً فاشارة الى الندم على أمر فعله ويتوب منه، ومن بكى وناح على موت شخص يعرفه فسيرى هم أو موت.

من رأى قوم ينوحون ويمزقون لباسهم ويرمون التراب على رؤوسهم على والي قد مات فان ذلك الوالي قد جار عليهم في السلطان، وأن مات ذلك الوالي وبكوا في جنازته بغير نواح فهم يرون سرورًا من ذلك الوالي.

من رأى نفسه يبكي فسيفرح كثيراً وإن بكى وهو يصرخ فيدل ذلك على مصيبة، ومن بكى وامتلأت عيونه بالدموع ولم يخرج منها الدمع فسينال مالاً حلالاً.

من بكى بدمع بارد فسيفرج همه، ومن بكى بدمع حار فسيأتيه هما، ومن دخل دمعه من العين اليمنى الى العين اليسرى فسوف ينكح ابنته أو حفيدته، ومن بكى ثم ضحك فقد قرب موعد موته. والله أعلم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • ريان November 23, 2014

    ما اروع هذا التفسير

  • زهره العذاب December 30, 2014

    رايت نفسى وانا بمتحن وزملاتى كلهم خلصم ما عدا انا والابله قاعده جمبى فوجدت كتاب لاحد الزملاء فونا بدور ع سوال الكتاب وقع والابله شفته وحلفت لتعلم ع ورقتى بالاحمر فاعت اعيط عيط شديد لكن بدون صراخ واستيقظت ووجدت نفسى ابكى
    اما الحلم الثانى فوجدت انى انقل عزالى ع من احب بدون صوت

  • fatima zohra May 22, 2015

    رات نفسي ابكي بحرقة على موت امى و انادي ا ابي امى ماتت و مات 2 من اعائلة معها لا اتدكر من هم و قد استيقظت و انا ابكي بحرقة شددة و كان هدا مع صلاة الفجر

  • مجدي June 27, 2015

    رايت خطيبي ينظر الي ويبكي بدون صراخ مبتسم ماهو التفسير

  • doaa ali August 21, 2015

    حلمت ان ابى تزوج على امى وكنت ابكى بحرقة شديدة وانا ادعو الله واقول يارب ولكن بدون صراخ ثم جاءت امى وهى حزينة وتقول انها كانت تعرف واخبرتها بانى كنت اعرف انه سيتزوج فتاة ف عمرى ولكن امى اخبرتنى انه تزوج واحده معها اولاد صغار وطلقة واخبرتها انى ندمانة على انى لم اخبرها من قبل وانى لن اتحدث الى ابى مرة اخرى ثم وجدت نفسى اتحدث اليه عبر الهاتف وانا ابكى ايضا واقفلت معه وقررت الا احدثه مرة اخرى

تفسير حلم رؤية سماع شخص يبكي في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية سماع شخص يبكي في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية خطوبة البنت في المنام أو الحلم لابن سيرين Engagement

تفسير رؤية خطوبة البنت في المنام أو الحلم لابن سيرين Engagement