تفسير حلم رؤية اشكال السحب والغيوم في المنام لابن سيرين



رؤية السحب والغيوم في المنام تحمل تفسيرات متعددة ومختلفة وذلك حسب رؤية السُحب أو الغيم في المنام، وكلما كانت السحب في موعدها وتنزل المطر النافع كانت تأويلها خير ورزق وبركة للناس، وأما إن كان السحب سوداء وتصاحبها العواصف والرياح فهي تدل على سوء وبلاء يصيب الناس، وفي هذه السطور سنتعرف على التفسيرات التي تدل على رؤية السحب.

تفسير حلم رؤية اشكال السحب والغيوم في المنام لابن سيرين

ما جاء في خير رؤية اشكال السحب والغيوم في المنام

تدل رؤية الغيوم العادية أو الغيوم الطبيعية في المنام على الخلاص وتجاوز كل ضيق والنجاة من الحزن، وتدل رؤيتها على الرحمة والسكينة التي ينالها الرائي ويجمعها في حياته، كما تدل رؤية السحب الطبيعية على العلم والفقه والعلوم المفيدة.

كما تدل رؤية الغيوم في المنام على السفن وتدل على الإبل وتدل على الحيوانات التي تعيش في البراري لكثيرة انتقالها وترحالها بحثاً عن الماء والطعام، كما تدل السحب والغيوم على النساء لأنها تحمل الماء والنساء تحمل الأجِنة في أرحامهن وإن كان الرائي متزوجاً ورأى السحب فربما كانت دلالة على حمل زوجته.





من رأى في المنام تشكل السحب وارتفاعها عن سطح الأرض فإنها تدل على سفر الرائي وانقاله من المكان الذي يقيم فيه، ومن رأى المنام السحب تمطر عليه مطراً فإنها توحي بكثرة المال والزرق الكثير وتدل على المكانة والشرف للرائي.

من رأى في المنام أن السحب قد سقطت على الأرض فإن رؤيتها تشير إلى الأمطار والسيول التي تضرب الأرض، وأما من رأى في المنام أنه يركب فوق السحاب فإن الرائي يتزوج من امرأة صالحة، وإن كان متزوجاً فإنه يدل على خير وبركة وربما دلت على الحج وإصابة علم نافع وحكمة واسعة.

من رأى في منامه أن الناس تنظر إلى السحاب ويراقبون قدوم السحاب عليهم وينتظرون سقوط الأمطار فإن رؤيتها تدل على قدوم خير ورزق وأخبار سارة من الجهة التي ينظرون إليها.

من رأى في منامه أنه ينبي بيته فوق قمم السحاب فإنها تدل على الشرف والمكانة والعز العظيم الذي يناله الرائي، وأما من رأى في المنام أنه يمسك السحاب ويهطل منها المطر فإن رؤيتها تدل على الحكمة التي تجري على لسان الرائي.

من رأى السحب وكانت تمطر في وقتها وفي موعدها فإن رؤيتها تشير إلى سعة الرزق وتوسع أحوال وأعمال الناس، وإن كان تمطر على منطقة جدباء قاحلة فإنه يصيبها الماء ويكثر نباتها وشجرها.

من رأى في المنام وجود قطعة من السحاب أو غيمة فوق رأسه فإن رؤيته تدل على العظمة والمكانة الرفيعة والطيبة والتي ينالها الرائي، وأما من رأى مرور السحاب من فوق رأسه فإن الرائي يصاحب رجلاً كريماً ومعروفاً بكرمه وأمانته

من رأى أنه يسوق السحاب ويُسَيِرها كيفما شاء فإنها دلالة على مصاحبة أصحاب العلم ومصاحبة الحكماء والعلماء، وإن كان الرائي رئيسا أو حاكماً أو مسئولاً فإن الرؤية تدل على إرسال الكتب والرسل في البلاد.

من رأى في المنام دخول سحابة في داخل منزله فإن رؤيتها تشير إلى استضافة الرائي لرجل حكيم أو عالم جليل، وأما من رأى في المنام أن يسحب السحب من السماء ويأخذها ويضعها على الأرض فإنها تدل على العظمة والمكانة وتحصيل علم نافع وطيب.

من رأى في المنام أن السحاب قد انبسط في منزله أو انبسط في ثوبه فإن رؤيته تدل على الحكمة والعلم الذي يُحصلها الرائي وتصيب أهله وأولاده ويكون بمقدار السحاب.

ما جاء في شر رؤية اشكال السحب والغيوم في المنام

من رأى في المنام غيمة سوداء اللون وغيوم غليظة فإنها تشير إلى العذاب والبلاء وصعوبة الحال التي قد تصيب عامة الناس، كما تدل رؤية الغيوم السوداء على الحاكم الظالم والرئيس الجاسر الذي يؤذي لناس ويظلمهم.

من رأى في الحلم أن الغيوم تسقط الحجاة أو الطين أو اي شيء غير الماء فإن رؤيتها ترمز إلى عذاب الملك الذي يوشك أن ينزل على الناس سواء بغلاء الأسعار أو تعطيل أحوالهم والتضييق على الناس في حياتهم.

من رأى في المنام السحب وكانت تصادفها العواصف القوية والرياح الشديدة ورأى اقتلاع الأشجار وتوقف الأسفار فإن رؤيتها تدل على عذابٍ ووباء يصيب الناس، وربما أشارت الرؤيا إلى غارة الجراد على المحاصيل والزرع.

من رأى في الحلم أن السحاب قد غطى كل الأرض ولم يهطل منها المطر ولم ينزل الماء منها فهي تدل على السوء والعذاب والبلاء الذي يصيب الناس، ومن رأى سحاباً أسوداً ومخيفاً فوق مكان محدد فإنه يشير إلى نزول غضب الله تعالى على ذاك المكان.

من رأى في المنام أن السحاب بين يديه ويعجز عن جمعه ولا يستطيع السيطرة عليه فإن رؤيته تدل على مصاحبة الحكماء والعلماء وعدم تحصيل أي شيء من علمهم أو معرفتهم.

من رأى في المنام أن السحاب قد غطى قرص الشمس وغطى نورها من ان يصل إلى الأرض فإنها تدل على موت الوالي أو السلطان. والله أعلم.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية مصر وارضها في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية مصر وارضها في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية تشقق الأرض أو انشقاقها في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية تشقق الأرض أو انشقاقها في المنام لابن سيرين