تفسير حلم رؤية الحجر الاسود في الكعبة في المنام لابن سيرين

الحجر الأسود من حجارة الجنة وهذا ما ورد عن النبي محمد عليه السلام، ويتميز الحجر الأسود بشكله البيضاوي ويوجد بالركن الجنوبي الشرقي في الكعبة ويظهر جلياً واضحاً من الخارج، ويعد الحجر الأسود نقطة بداية الطواف ونهايته، ورؤية الحجر الأسود في المنام له دلالات حسب حال الرائي, وهذه التفسيرات سنذكرها في هذا الموضوع بحسب ما ورد عن مفسرو الأحلام.

حلم رؤية الحجر الاسود في الكعبة

ما ورد في خير رؤية الحجر الأسود في الكعبة في المنام

ذكر ابن سيرين في تأويله لرؤية الحجر الأسود بالخير والهداية لصاحب الرؤيا، فمن رأى في منامه أنه يلمس الحجر الأسود فدلالته على اهتداء واقتداء الرائي بإمام الحجاز، وأيضاً ذكر النابلسي أن رؤية الحجر الأسود في المنام تدل على الحج وزيارة بلاد الله الحرام للحج والعمرة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

رؤية الحجر الأسود في المنام فيه دلالة على أن الرائي متبع لسنة النبي عليه السلام ومقتدي لأثره وسنته في التزام الطاعات والأعمال الصالحة والبعد عن الذنوب والخطايا التي تبعد الإنسان عن مساره الصحيح.

من رأى في المنام الحجر الأسود فإنه يشير إلى تحقيق أمنيات قد طال وقت تحقيقها، ومن رأى في المنام انه يُقَبِل الحجر الأسود فإن ذلك يدل على توبة الرائي وطلبه من الله تعالى بأن يغفر له ذنوبه وما أقترفه من خطايا ومعاصي في حياته.

كذلك رؤية الحجر الأسود وتقبيله في المنام قد يرمز إلى مقابلة شخص ذو مكانة في قلب الرائي، وقد تدل رؤية الحجر الأسود على زواج صاحب الرؤيا.

من رأى في المنام أنه يصافح الحجر الأسود فإن ذلك يدل على مبايعة الملوك والحكماء ويدل على توبة الرائي على يد أمام حكيم وذو علم، وقد ترمز الرؤية لتقبيل يد الأب أو الزوج أو الزوجة، وقد تحمل الرؤية دلالات على خدمة الحكام أو كبار القوم.

من رأى في منامه انه يقوم بتقطيع الحجر الأسود فإن ذلك يدل على محاولة الرائي ان يجمع الناس على رأيه وما يريده هو فقط، ومن رأى في منامه ان عامة الناس قد فقدت الحجر الأسود وحاولوا البحث عنه فوجوده في مكانه فإن الرائي يعتقد ان كافة على ضلال وزيغ وأنه هو الوحيد على الهدى والطريق الصحيح. كذلك تدل الرؤية على العلم الذي ينفرد به وبتعلمه ولكنه يكتمه عن طلبته وتلاميذه.

ما ورد في شر رؤية الحجر الأسود في الكعبة في المنام

من رأى في منامه أن يقوم باقتلاع الحجر الأسود وأخذه لنفسه ومنع الناس من زيارته أو لمسه فإن يشير إلى البدع التي ينفرد بها الرائي ويكون سبباً أساسياً في ظهورها ولكنه يمشي عليها بنفسه وينفرد بها، ومن رأى أنه قام بابتلاع الحجر الأسود فإن ذلك يشير إلى ضلالة الناس في دينهم وعدم اهتدائهم للدين الصحيح. والله أعلم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

تفسير حلم رؤية القط الاسود في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية القط الاسود في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية الكعبة في المنام

تفسير رؤية الكعبة في المنام أو رأي نفسه يحج أو يعتمر لابن سيرين