تفسير حلم رؤية سيف كبير أو حاد في المنام



السيف أحد انواع الأسلحة الأكثر انتشاراً في العصور السابقة والتي استعملها الإنسان في الدفاع عن نفسه وعن أهله ومكانه، ويصنع السيف عادةً من الحديد القوي الذي يتحمل الضربات الشديدة والقوية، ورؤية السيف في المنام لها أكثر من تفسير سنتطرق لذكرها في هذا الموضوع.

تفسير حلم رؤية سيف كبير أو حاد في المنام

ما جاء في خير رؤية سيف كبير او حاد في المنام

من رأى في المنام أنه يحمل سيفاً بيده في وقت السلم أو لا ينوي أن يستعين به في القتال فإن الرائي يصيب سلطاناً وولاية، وربما دل السيف على الولد او أخ الرائي، فمن رأى في منامه أن شخصاً يعطيه سيفاً ويحمله في يده فإنه يولد للرائي غلام.

من رأى في المنام انه يضرب شخصاً بالسيف فإن ذلك يدل على ارتفاع مكانة الضارب على المضروب، وإن ضربه ولم يخرج من المضروب الدم فإن يدل على الكلام الحق والكلام الطيب الذي يصدر من الرائي من أجل إصلاح حال المضروب.





من رأى في منامه أنه يقوم بضرب عنق إنسان يعرفه بالسيف فإنه يناله من خيراً كثيراً ويحقق له منفعة عظيمة تعثرت في وجه المضروب لفترة طويلة من الزمن ولم يتوقع أن يحين وقتها وقضاءها.

من رأى في المنام أنه يمسك سيفاً كبيراً فإنه يتقلد ولاية كبيرة وتدوم للرائي، ومن رأى أنه يعطي امراته نصلاً أو سيفاً فإنه رؤيته تدل على أنها تلد ولداً، وإن لم تكن حامل فإنه دلالة على الحمل وستلد غلاماً، وأما من رأى أن امرأته قد أعطته سيفاً في غمده فإنه يولد للرائي بنتا.

من رأى أنه يمسك سيفاً حاد ولامعاً وبراقاً فإن رؤيته تدل على جرأة الرائي على التحدث بالكلام الطيب والحق وأنه لا يخشى قول الحق في وجه الظلام والفاسدين، وكذلك تدل رؤية السيف المسلول والحاد على النصر والغلبة إن كان الرائي في مخاصمة أو نزاع مع خصومه او اعدائه.

من رأى في المنام انه قام بابتلاع سيف فإن الرائي يتمكن من عدوه ويأكل ماله، ومن رأى في المنام أن وضع السيف في غمده فإن كان الرائي أعزباً فإنه يتزوج، ومن رأى في المنام أن شخصاً يضربه بالسيف فإن المضروب في المنام يسافر.

من رأى سيفاً كبيراً وعظيماً ويختلف عن سيوف الدنياً فإنه هذا السيف يدل على الفتن والشدائد فإن رأى أنه أغمد السيف في السماء قبل أن يصل إلى الأرض أو أنه قد رمى بالسيف في البحر فإن ذلك يدل على إخماد نار الفتن.

من رأى في المنام ان شخصاً قد طعنه بالسيف بدون أي خلاف أو نزاع أو مشكلة فإن ذلك يشير إلى المصاهرة بين الشخصين، وتدل رؤية السيف على كثرة الخير والزرق او العلم وعظم الملك والمكانة.

ما جاء في شر رؤية سيف كبير أو حاد في المنام

من رأى أنه يضرب شخصاً بالسيف وخرج منه الدم ولم يصب الدم الضارب أو المضروب فإنه يرمز إلى مال ورزق حرام يناله من صاحبه، ومن رأى في المنام أنه يضرب شخصاً ضربة فيقطع له يداً أو رجلاً أو عضو من جسمه فإن ذلك يرمز إلى الكلام السيء والذي يطلقه الناس في حق المضروب وأهله لقطع العلاقات بين المضروب وبين أهله من الأولاد أو الإخوة.

من رأى في المنام أن سيفه قد سرق منه أو أن أحد الأشخاص قد انتزعه منه وذهب به أو من رأى أن سيفه قد سقط من يده فإن ذلك يحمل دلالة على السوء والضرر الذي يحلق بالرائي وبسلطانه بقدر عِظم الحادثة التي جرت في الحلم.

من رأى أنه يمسك سيفاً كبيراً ولم يقدر على حمله او رفعه وجره على الأرض فإن رؤيته تدل على ضعف الرائي وضعف ولايته وحكمه، ومن رأى أن حمائل السيف قد قطعت فإن الرائي يعزل من منصبه ويزول سلطانه.

من رأى في منامه أنه يستل سيفاً وكان السيف صدئاً فإن زوجة الرائي تلد ولداً قبيحاً، وأما من رأى سيفه مكسور في غمده فإنه يدل على موت ابنه في بطن أمه، ومن رأى في المنام أن سيفه غير حاد فإنه يدل على الباطل والسوء من الكلام.

من رأى أنه متقلد بأكثر من سيف كأن يتقلد بسفين أو ثلاثة سيوف فإذا انقطعت في المنام فتدل على أن الطلاق يطلق امرأته بعدد انقطاع السيوف، أما من رأى في منامه أنه سل سيفاً ثقيلاً فإن الرائي يتحدث بكلام لا يطيقه.

من رأى في المنام أنه يحمل سيفاً مصنوع من الزجاج فإن كانت امرأة الرائي حامل فإنها تلد غلاماً لا يعيش طويلاً، ومن رأى في الحلم أن غلاف السيف مكسور وكان السيف سليماً بدون كسر فإنه يرمز إلى موت امرأة حامل ولكن جنينها يسلم ويعيش، وإن رأى أن الغلاف والسيف مكسوران فإن ذلك يدل على موت المرأة وجنينها. والله اعلم.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية السيف في المنام

تفسير حلم رؤية السيف في المنام

تفسير حلم رؤية عصافير في قفص

تفسير حلم رؤية عصافير في قفص كبير أو صغير في المنام