تفسير حلم رؤية اللحية أو الدقن في المنام لابن سيرين



رؤية اللحية في المنام تدل على الغنى والشرف والوجاهة للرائي الرجل، وكلما كان طول اللحية مناسباً من غير عيب أو سوء فهي إشارة على زيادة في مال ومكانة الرائي، وفي السطور التالية سنتحدث عن تفسير رؤية اللحية أو الذقن في المنام.

تفسير حلم رؤية اللحية أو الدقن في المنام لابن سيرين

ما ذكر في خير رؤية اللحية أو الذقن في المنام

من رأى في المنام وجود نقص في شعر لحيته وكان هذا النقص غير محرج ولا يتسبب بتشوه في شكله فدلالته على نقصان هموم وغموم الرائي التي يعاني منها، وقد تدل الرؤية على سداد الرائي لديونه.

من رأى انه يحلق لحقته أو رأى لحيته محلوقه فإن كان الرائي مريضاً بمرض فإنه يشفى منه ويزول عنه، وإن كان الرائي مديوناً فإنه يقضي دينه ويسده، وإن كان الرائي ذو هموم وغموم اتبعته وأرهقه فإنها تزول وتنتهي.





من رأى في المنام أنه يقوم بتمشيط لحيته ويدهنها زيت او كريم ويقوم بتحسين مظهرها فإن إشارة إلى مدى مباشرة الرائي لأداء أفعاله وتفكيره في شئونه الخاصة ومصلحته وكيف له أن يقوم بتحقيق أهدافه.

من رأى أن الشيب قد بدأ يظهر في لحيته وكان ظهوره قليلاً فإن ذلك يرمز إلى ورع الرائي ووقاره وزيادة في مكانته.

أما من رأى أن زوجته الحامل قد نبت لها شعر اللحية فإنها تلد ولداً ذكراً، وأما إن كان غير حامل فإنها امرأة عقيمة لا تلد أبداً، وأما إن كان لها ولد فإنه يكون ولداً سيداً في قومه ويقود ويسود الناس، وأما إن كانت الرائية أرملة فإن حالها يتغير وتتزوج، وأما إن رأت المرأة أنها لها لحية تجذبها فإن تحصل على ميراثها.

من رأى في المنام أنه يقوم بخضب لحيته فدلالتها على عمل الأعمال الطيبة والطاعات الصالحة في الخفاء، وفيها دلالة على ستر الناس والإنفاق عليهم.

ما ذكر في شر رؤية اللحية أو الذقن في المنام

من رأى في المنام ان شعر لحيته قد طال بحجم كبير ولا يطيقها فدلالتها على الغموم والهموم التي تصيب الرائي، وقد فسرت هذه الرؤية على كثرة الدَين الذي يستلفه الرائي.

من رأى في منامه أنه يقوم بجذب شعر لحيته إلى الأسفل إلى أن تصل إلى الأرض أو تدنو من الأرض فإن الرؤية تشير إلى قرب موت الرائي وخلاص عمره، وقد تدل الرؤية على وقوع مصائب للرائي.

من رأى في المنام أن شخصاً يقوم بقبض شعر لحيته أو ذقنه ويشده ولكن لا يشعر الرائي بالألم فإنها إشارة إلى وجود شخص ينتقد الرائي باستمرار وربما يكون متحكماً به ويشير عليه طبيعة التصرفات التي يجب أن يفعلها.

من رأى أن شعر لحيته في فمه ويقوم بقرض اللحية بأسنانه فإن الرؤية توحي بسخافة الرائي وخفة عقله، وأما من رأى في المنام أن شعر لحيته قد تشتت وتفرقت بسبب ضعفه فدلالتها على موت الرائي فجأة وبدون سبب معروف.

من رأى في منامه شعر لحيته أبيض ويملؤها الشيب فإن الرؤية تشير إلى ضعف قوة الرائي وربما دلت على نقص في قدر وشأن الرائي ونقص وخسارته لماله، ومن رأى في المنام أن شعر لحيته قد تحول لأحد أنواع النباتات فهو على إشارة على الفقر والذلة.

من رأى في المنام ذهاب نصف لحيته فدلالتها على ذهاب نصف ملكه أو خساره نصف ماله، وأما من رأى في المنام أن لحيته قد قطعت من وجهه فإن ذلك يوحي على أن الرائي يقطع من ماله ويخسره، ومن رأى في المنام ان ينسج شعر لحيته الطويلة وأنه باعها في السوق أو في المتجر فإن الرائي يشهر الزور. والله أعلم.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

من يحلق لحيته في المنام

تفسير حلم رؤية حلق اللحية ومن رأى نفسه يحلق لحيته في المنام

تفسير حلم رؤية شيب الشعر في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية شيب الشعر في المنام لابن سيرين