طريقة تقليل الملح والتخلص من الملح الزائد في الطعام

زيادة ملح الطعام مشكلة تقع فيها الكثير من النساء عند تحضير االطعام سواء وجبة الغداء أو وجبة العشاء، والكثير من النساء تقوم بالتخلص من الأطباق أو الطعام في حال كان الملح زائدا، وتقريباً هذا الموقف تمر به جميع النساء ولا توجد امرأة إلا وواجهت هذا الموقف، ومما يزيد من الحرج والضيق في حال وُجد ضيوف وأصدقاء مدعويين للغداء أو العشاء، وفي هذه الموضوع سنقدم لكِ بعض الحلول والطرق السريعة التي تساعدكِ في تقليل ملح الطعام الزائد.

طريقة تقليل الملح والتخلص من الملح الزائد في الطعام

طرق تقليل ملح الطعام الزائد

  1. إضافة الماء: يتم إضافة المزيد من الماء للأطباق السائلة وهذه الطريقة من أسرع وأسهل الطرق والأكثر استخداماً، حيث يتم إضافة الماء وغلي الطعام مرة أخرى.
  2. النقع: ويتم اللجوء لنقع في حال كانت المكونات كبيرة الحجم مثل اللحم، الأجبان، وبنقعها بعض الوقت في الماء فإن ذلك كفيل بالتخلص من الملح الزائد.
  3. عند تحضير الشوربات واليخنة وزيادة كمية الملح فينصح بإضافة المزيد من المكونات الرئيسية للوعاء فهذا يقلل من ملوحة الطعام.
  4. اضافة البطاطا: تقطيع البطاطا لحلقات سميكة وإضافتها للحساء يقلل من ملوحة الطعام، حيث تقوم البطاطا بامتصاص الملوحة، وتتناسب البطاطا مع مختلفة الوجبات.
  5. الخبز الجاف: يعمل الخبز الجاف نفس طريقة عمل البطاطا ويساعد في التخلص من الملوحة الزائدة للطعام، ولهذا قومي بالاحتفاظ بالخبز الجاف واستخدامه في مواقف كهذه.
  6. الليمون: إضافة العناصر الحامضة للطعام المالح يؤدي لمعادلة الأحماض في الطعام، مما يساعدكِ في الحصول على طعام مقبول ويمكنكِ أيضاً إضافة بعض التوابل لتغير مذاق الأكل.
  7. عند استخدام الأطعمة المعلبة يفضل غسلها في المصفاة للتخلص من الملح الموجود، كما يفضل عدم إضافة ملح للطعام بعد إعداده.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

نصائح عند الطبخ

  1. يفضل عدم إضافة الملح مباشرة عند بداية تحضير الطعام، لأنه يزيد من مدة الطهي، لهذا يفضل وضع الملح عند قرب نضج الطعام.
  2. عدم وضع البهارات العطرية مثل الزنجبيل والزعتر على الطعام إلا قبل نضج الطعام بشكل لأنها تفقد رائحتها وطعمها بشكل بسرعة ولا تدوم طوال فترة وجود الطعام على النار.
  3. إضافة الليمون والخل للوجبات التي تحتاج لتتبيلة طويلة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

تفسير حلم رؤية رش الملح في البيت أو سكب الملح في المنام

تفسير حلم رؤية رش الملح في البيت أو سكب الملح في المنام

تفسير حلم رؤية أكل الملح بعد الجوع في المنام

تفسير حلم رؤية أكل الملح بعد الجوع في المنام