اسباب وعلاج اختلاف لون البشرة وتغيره للسواد بالاعشاب الطبيعية

تتميز بشرة الوجه بحساسيتها الكبيرة تجاه العديد من العوامل التي تترك أثراً واضحاً على البشرة، وتتنوع العوامل التي تؤثر على البشر فمنها عوامل طبيعية ومنها عوامل أخرى، ويعتبر العامل الأكثر تأثيراً على البشرة هي أشعة الشمس وأيضاً استعمال المكياج ومستحضرات التجميل التي تؤثر سلبياً على صحة البشرة، ومع مرور الزمن تؤدي هذه العوامل لتغير لون البشرة، واختلافها بشكل تدريجي عن لون الجسم، وهذا يدفع المرأة للتساؤل عن أسباب اختلاف لون البشرة، وما هي أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج تغير لون البشرة، وهذا ما سنعرفه في هذا الموضوع.

اسباب وعلاج اختلاف لون البشرة وتغيره للسواد بالاعشاب الطبيعية

أسباب اختلاف لون البشرة

  1. العوامل الوراثية : حيث تأخذ العوامل الوراثية نصيباً كبيراً لاختلاف واسمرار البشرة، فتنتقل الجينات من الآباء للأبناء ولهذا نجد أن لون بشرة أفراد الأسرة الواحدة يتقارب مع بعضها البعض.
  2. التعرض لأشعة الشمس : وهو أيضاً من العوامل الوراثية التي تؤدي لإيجاد فارق وتغير في لون البشرة، وجعل لون البشرة أكثر اسمراراً، ويرجع سبب زيادة اسمرار لون البشرة بسبب زيادة إفراز صبغة الميلانين بالبشرة بالتناسب مع المدة الزمنية التي تتعرض بها لأشعة الشمس.
    المرض : وهذه من الأسباب التي لا يختلف عليها اثنين، فنلاحظ تغير لون البشرة وخاصة في منطقة تحت العينين، كما يعتبر التعب والألم سبباً لتغير لون البشرة أيضاً.
  3. كثرة استعمال الكريمات : استخدام الكريمات بشكل مفرط ومبالغ فيه يؤدي لغلق مسامات البشرة، وهذا يؤدي لزيادة كتامة لون البشرة، وكذلك الاستخدام المفرط لمستحضرات التجميل يؤدي لتغير لون البشرة.
  4. الحمل : الحمل يؤدي لاختلاف نسبة الهرمونات في الجسم، ونلاحظ كثيراً اختلاف لون بشرة السيدات في فترة الحمل.
  5. استخدام العطور ومزيلات العرق : وهي أيضاً سبباً لتغير لون البشرة وخصوصاً لأصحاب البشرة الحساسة.
  6. التعب والجهد : كثرة التعب والإرهاق الشديد والغرق في ساعات العمل الطويلة يؤدي لتغير لون البشرة.
  7. أدوية تناول الحمل : تناول أدوية منع الحمل يؤثر على الكثير من النساء ويؤدي لتغير لون البشرة.
  8. النظام الغذائي : اتباع نظام غذائي غير صحي يلعب دوراً كبيراً في تغير لون البشرة، وتحتاج البشرة لمجموعة من العناصر الطبيعية التي تساعدها في المحافظة على لونها طبيعياً وصحيا.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

الألوان التي تتغير لها البشرة

عند تغير لون البشرة فإننا نلاحظ مجموعة من الألوان المختلفة التي قد تصبح عليها البشرة وهذه الألوان هي :

  • اللون الأصفر : ملاحظة اللون الأصفر على البشرة يعد عاملاً غير طبيعي ويبين مرض المرأة أو وجود عِلة صحية تستوجب زيارة الطبيب.
  • اللون الشاحب : ويشير اللون الشاحب إلى نقص نسبة الأكسجين بالدم، وهذا ينتج عن الإرهاق والتعب الشديدين.
  • اللون البرتقالي : وهذا اللون غير مرتبط بمرض أو مشكلة صحية، ولكنه يعتمد على النظام الغذائي، وفي حال الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالكاروتين فإن ذلك يؤدي لتغير لون البشرة.
  • اللون الأحمر : وعادة يشير هذا اللون لوجود مرض جلدي أو حساسية أصابت البشرة بسبب استخدام العطور أو نوع معين من الصابون، أو تناول طعام معين يتحسس منه الشخص، وفي حال استمرار لون البشرة للأحمر فيجب زيارة الطبيب لتحديد السبب وتحديد العلاج المناسب.

علاج اختلاف لون البشرة بالأعشاب

  • تقشير البشرة : للحصول على لون موحد للبشرة يجب تقشير البشرة بشكل منتظم، ويمكنكِ الاستعانة بمجموعة من العناصر الطبيعية مثل استخدام خليط اللبن الرائب أو الزبادي المضاف له مسحوق قشور البرتقال وتطبيقه على الوجه، ويساعد هذا الخليط في التخلص من الجلد الميت والخلايا التالفة.
  • الكركم واللبن الرائب : حيث يتم مزج اللبن الرائب مع القليل من الكركم وتطبيقه على البشرة وتركه لحين أن يجف بشكل كامل.
  • ماء الورد : استخدام ماء الورد يساعد في تنظيف البشرة، كل ما عليكِ فعله هو تبليل قطنة بماء الورد وتمريرها على الوجه، ويحمي ماء الورد البشرة من تراكم الشوائب والغبار في مسام البشرة.
  • عصير الليمون : يستخدم عصير الليمون في تنظيف وتقشير البشرة وتخليصها من الجلد والخلايا التالفة، ويمكنكِ استعمال العصير على كامل الوجه وترك أثره بضعاً من الوقت قبل غسله، ويجب عدم التعرض لأشعة الشمس بعد تطبيق عصير الليمون على الوجه.
  • العسل : تطبيق ودهن العسل على البشرة يمنحك بشرة موحدة ورطبة.
  • صودا الخبز : قومي بخلط ملعقة صغيرة من الصودا في القليل من الماء للحصول على خليط لتطبيقه على البشرة لمدة 1 دقيقة، وبعد ذلك شطف البشرة بالماء الدافئ.
  • الشوفان : يتم خلط الشوفان مع القليل من الماء للحصول على معجون يتم وضعه على البشرة وتركه القليل من الوقت قبل غسل البشرة.
  • زيت بذور الكتان وزيت الزيتون : قومي بخلط الزيوت مع بعضها البعض وطبقيها على البشرة، وتساعد الزيوت في ترطيب البشرة ومنع جفافها.
  • خل التفاح : يستخدم خل التفاح في للحصول على نتائج سريعة، ويغذي خل التفاح البشرة وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات وغيرها من العناصر التي تغذي البشرة.
  • البطاطا والخيار : يتم استخدام شرائح البطاطا والخيار ووضعها على البشرة لمدة 10 دقائق، وهذا يساعد في إزالة السموم وترطيب البشرة.
  • الاهتمام بالنظام الغذائي.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

التخلص من الحبوب بعد حف الوجه

اسباب واعراض وعلاج حساسية الوجه بالاعشاب الطبيعية

skine الجلد

اسباب وعلاج مسامات الوجه المغلقة أو المتصلبة بالاعشاب الطبيعية