تفسير من رأى نفسه ميت او يموت في المنام

مقدمة عامة عن الموت

الموت هو احد الامور الحتمية التي سوف تواجه كل كائن حي على وجه الأرض حيث لا مفر من مواجهة الموت، قد يخشى الكثير من الناس الموت ، لكن الموت يعتبر من ضمن الأمور النافعة في الطبيعة حيث لولا الموت لامتلأت الأرض بالبشر وبقية الكائنات الحية ، الأمر الذي سيجعل كوكبنا غير صالح للحياة.

قد يموت الانسان بسبب اصابته ببعض الامراض المستعصي علاجها ، وقد يموت الانسان بشكل مفاجئ من دون سبب محدد وواضح ، وفي هذا الموضوع سنتعرف على ما قاله علماء التفسير في رؤية الشخص نفسه في المنام يموت او ميت .

قال ابن سيرين في خير من رأى نفسه ميت او يموت في المنام :

من رأى في المنام انه قد مات وحمل على الاكتاف ولم يدفن فسوف يقهر اعداءه ، ومن رأى انه قد عاش بعد موته فسوف يصبح غنيا بعد الفقر ، او سيتوب من ذنوبه ، ومن اخبره احد الميتين في المنام انه لم يمت فهو في مقام الشهيد ، ومن كان عبدا ورأى في المنام انه قد مات وقد دفن فسيدل ذلك على عتقه ، وان كان اعزب فسيدل ذلك على زواجه .

من يرى أنه ميت او يموت في الحلم

ومن رأى في المنام انه على المغتسل فسيرتفع امره ، وسوف ينجو من الديون والهموم والذنوب ، ومن رأى في المنام من يقول له انه لن يموت ابدا فمعنى ذلك انه سوف يموت شهيدا ، ومن رأى في المنام انه قد مات ولم تبدو عليه علامات الموت فسيسافر .

جاري تحميل الاعلان هنا ...

وقال في شر حلم من رؤيا نفسه ميت او يموت في المنام :

من رأى نفسه قد مات في المنام ولم يكن هناك هيئة موت دل ذلك على تهدم مكان من داره ، فقد يرى بكاء او نواح جنازة او يموت وحيدا ، او يطول  عمره وعمي في بصيرته ، وقيل ان الموت هنا بمعنى الموت او السفر ، وقيل الموت هو الزواج لان الميت يطيب ويغسل مثل المتزوج .

ومن رأى في المنام انه قد مات وهوعريان فسوف يفتقر ، واذا كان على بساط فسوف تبسط له الدنيا ، ومن رأى نفسه مع الموتى في المنام وهو حي فسوف يخالط قوما فاسدين في الدين .

ومن رأى في المنام ان الناس قد غسلوه وكفنوه وحملوه الى القبر ودفنوه اشر ذلك الى فساد دينه ، واذا لم يدفن في منامه فهي مهلة من الله لكي يتوب ويرجع الى الله والى العبادة الصحيحة ، ومن رأى في المنام انه قد مات ورأى لنفسه ميتما فقد وجد راحته في الدنيا وسيفسد دينه ، ومن رأى في المنام انه لا يموت فقد اقترب موته الحقيقي .

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • بنت الخيال December 10, 2015

    حلمت اني ميته انا وجدتي ام امي سواء ونحمل على على الاكتفاء ونطيب واثناء حملي يضعون الجنازة فأرئ قدمي مثل قجم جدتي فكنت اتكلم في نفسي لماذا تغيرت رجلي عند موتي وكنت اشاهد امي وهي جالسه وهم ينادونها لتطيبني فلم تأتي وقالت خواتها يطيبونها تم خالتي تنادي على جدتي لكي تبول اعزكم الله واكرمكم وهيه ميته تم ينادوني لكي ابول ولكن اسمعهم يقولون هي حامل فلاداعي للبول علما اني متزوجه ومرتاحه مع زوجي وعندي طفل عمره ثمانيه اشهر ارجوكم فسرو لي حلمي فانا قلقه جدا وعلما ان جدتي لازات حيه ….

  • علي الكبيسي April 29, 2016

    رؤيه الشخص المريض للإنسان الميت فالحلم يخبره بانه سوف يموت هل سوف يموت

  • ابراهيم August 25, 2018

    تفسير اني كدت ان اموت وصرت اتشهد والنهاية لموت واستطعت الهروب ما معنى هذا الحلم الرجاء الرد

  • سرى January 3, 2019

    اسمي سرى عمري ٣٠ سنه
    حلمت ان ابي مات واخوتي يبكون عليه وانا حزينه وفجاة توفيت انا ايضا ولاكن ارى من حولي واختي فقط تبكي على موتي ولاكن بقيت دون تغسيل ولاكفن ولااحد بقربي

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

رؤية الأموات والميت في المنام

تفسير حلم رؤية الموت ومن يموت في المنام

من رأى نفسه يعطي مالا في المنام

تفسير حلم رؤية من رأى نفسه يعطي مالا في المنام