اسباب انحراف حجاب الانف وعلاجه بدون عملية جراحة

مقدمة :

انحراف الأنف في المعتاد يكون ناتج من انحراف الحاجز الأنفي ويكون مرتبط بدلالة مرضية أكثر من كونه مرتبط بالشكل الجمالي فقط، ولذلك فإن الأغلبية العظمى ممن يعانون من انحراف الأنف يذهبون للطبيب بسبب شكوى صحية مثل نزيف الأنف أو ضيق التنفس أو غيرها من الأسباب وذلك لأن انحراف حاجز الأنف يؤدي عادة إلى حدوث ضيق بواحدة من فتحات الأنف عن الفتحة الأخرى، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث العديد من المشاكل، واليوم نتعرف معا على أكثر الأسباب شيوعا لانحراف الأنف كما سنتعرف معا أيضا على كيفية علاجه بدون عملية جراحية وهل يمكن ذلك أم لا بد من التدخل الجراحي.

اسباب انحراف حجاب الانف وعلاجه بدون عملية جراحة

أسباب انحراف حجاب الأنف :

  1. سبب وراثي: حيث يولد الكثيرون مصابون بانحراف الأنف نتيجة وجود ذلك المرض بعائلتهم.
  2. انحراف الأنف أثناء الولادة: حيث من الممكن أثناء عملية الولادة أن يصاب الأنف وهو ما زال صغيرا جدا وضعيفا جدا فتحدث عملية انحراف له.
  3. الإصابة في حادث: إذا تعرض الشخص لحادث وأصيب في أنفه قد يؤدي ذلك إلى حدوث انحراف الأنف.
  4. السقوط على الأنف: في العديد من حالات السقوط على الأنف ينتج عن ذلك انحراف الأنف.
  5. الإصابة المباشرة في الأنف: سواء كان ذلك عند لعب الكرة، أو نتيجة الملاكمة مع شخص ما أو أيا كان سبب الإصابة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

علاج انحراف حجاب الأنف بدو عملية جراحية :

قبل أن نتحدث عن العلاج دون التدخل الجراحي يجب التنويه أن التدخل الجراحي هو العلاج الأمثل المستخدم إلى الآن والذي يأتي بنتائج فعالة وخاصة في حلول المشاكل الصحية أما الباقي فيعتبر حلول تجميلية أكثر منها علاجية فوجب التنويه على ذلك وهذا لأنه في حال نصح الطبيب بالعملية الجراحية فيجب أن تعلم أن طبيبك يتحدث عن علم وهو يعلم الأفضل لك أما عن طرق العلاج بدون عملية جراحية فهي كالتالي:

  1. شرائط الأنف “Nasal strip”: وهي تشبه اللاصقات الطبية ولكنها مصنوعة بطريقة خاصة للأنف بحيث يتم استخدامها فوق الأنف ولا يتم استخدامها إلا مع الأنف فقط، وتكون عادة صلبة بعض الشيء عن اللاصقات الطبية العادية.
  2. العلاج بالليزر: وهو يشبه إلى حد كبير العملية الجراحية ولكن بدلا من استخدام المشرط وخلافه يتم استخدام الليزر في تقويم الأنف وعلاجه.
  3. العلاج عن طريق الفيلر: وذلك العلاج تجميلي أكثر منه علاجي حيث كل ما يتم به هو أن يتم ملء بعض المناطق المحيطة بالأنف لجعل شكل الأنف متماثل من الناحيتين ويتم ملء تلك المناطق باستخدام الحقن وهو أمر لا يستغرق إلا عدة دقائق فقط ولكن كما ذكرنا مشكلة ذلك الأمر أنه تجميلي فقط وليس علاجي.

تلك كانت باختصار أهم الطرق الغير جراحية المستخدمة في علاج انحراف الأنف ونؤكد مرة أخرى أن الجراحة هي العلاج الأمثل المفضل في مثل تلك الحالات على الأقل إلى الآن.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

swelling eye كيس دهني

اسباب وطرق علاج الكيس الدهنى بالعين بالاعشاب بدون جراحة

foot-كعب القدم

اسباب وعلاج الشوكة العظمية للكعب بالاعشاب بدون جراحة