تفسير حلم رؤية التحية والتسليم في المنام

مقدمة عامة عن التحية والتسليم

عند التقاء الاشخاص من مجتمعات مختلفة سيقوم كل منهما بالقاء التحية والتسليم على الآخر حسب الطريقة التي تعود عليها في مجتمعه ومن المحتمل ان تختلف طريقة كل منهما ، لكن مع ذلك تصل فكرة التحية والتسليم لكل منهما. تدل التحية والتسليم على تقبل كل شخص للطرف الذي يقابله اضافة الى اظهار المودة والمحبة تجاهه واعلامه بسعادته عند لقائه. يرى بعض الناس في منامهم انهم يلقون التحية او يقومون بالتسليم على أناس آخرين ، فما هو تفسير هذا الحلم؟.

قال ابن سيرين في حلم رؤيا التحية والتسليم في المنام :

من رأى في المنام انه قد سلم على رجل لا خصومة اوعداوة بينهما فان المسلم عليه ينال من المسلم امنا وخيرا وفرحا ، وان كان بينهما خصومة اوعداوة فسيظفر المسلم من المسلم عليه ، ويأمن شره ، وان كان المسلم عليه هو احد الشيوخ المجهولين فسيسلم من عذاب الله تعالى ، وان كان شيخا معروفا فسوف ينال زرعا وفاكهة كثيرة .

جاري تحميل الاعلان هنا ...

وان كان المسلم احد الشباب المجهولين فسيسلم من عدوه ، وان كان المسلم يريد الى الخطبة الى رجل ورد عليه السلام فسوف يزوجه من يخطبها ، ولن يزوجه اذا لم يرد السلام عليه ، وستنجح التجارة بين شخص سلم على آخر ورد عليه السلام ، وان لم يرد عليه السلام فسوف لا تتم بينهما التجارة .

تفسير رؤية التسليم او التحية في المنام

ومن سلم عليه عدوة وكان معه هدية اليه ، فسيطلب عدوه منه الصلح ، ومن رأى في المنام انه قد حيي بتحية مجهوله وقبلها فسوف يسلم ويؤجر على رد السلام ، ومن لم يقبل السلام ولم يرده فسيؤثم ولم يؤجر عليه .

ومن رأى انه قد سلم على رجل ما فسوف ينال الغم ، ومن صافح وسلم من كان معتادا عليه وعانقه فان ذلك خير ، ويشير الى الكلام الحسن ، ومن رأى نفسه يصافح عدوا له ويعانقه فسوف تزول العداوة بينهما ، ومن سلمت عليه الملاكة في المنام فسيأتيه الله بالبصيرة وخير العاقبة ، والسلام في المنام يشير الى انقياد المسلم عليه ، وقد يشير السلام في المنام الى الحاجة الداعية لمن شأنه ان يرد عليه السلام ، فان رد احد عليه  السلام فسيربح فيما اراد .

ومن طلب حاجة من الناس في المنام ولم يبتديء بالسلام فستتعذر حاجته ، ومن ابتدأ اناسا بالكلام قبل السلام اشار ذلك الى مخالفة السنة وتفضيل البدعة ، ومن سلم احد من الناس عليه ورد باشارة او لم يرد ، اشار ذلك الى الاستسلام .

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

حلم رؤية يوسف عليه السلام في المنام

تفسير حلم رؤية يوسف عليه السلام في المنام لابن سيرين

رؤية آدم عليه السلام في الحلم

تفسير حلم رؤية آدم عليه السلام في المنام