تفسير حلم رؤية ملك الموت أو عزرائيل في المنام



كل ما يسير على الأرض له أجله الذي سينتهي عنده، وملك الموت هو المُوَكل من الله عز وجل بقبضِ الأرواح التي انتهى أجلها في الحياة الدنيا.

تفسير حلم رؤية القبر والمقابر في المنام لابن سيرين Grave

ملك الموت آخر مخلوقات الله التي تموت وبعدها لا يبقى إلا الواحد الأحد الفرد الصمد، وفي هذا الموضوع سنتناول الحديث عن رؤية ملك الموت في المنام.

ما قيل في خير رؤية ملك الموت في المنام

من رأى في منامه أن ملك الموت ينظر إليه في منامه فدلالة ذلك العُمر الطويل لصاحب الرؤيا، فإذا كان ملك الموت سعيد ومسرور دلّ ذلك على حسن الخاتمة وربما دلّ ذلك على الشهادة والموت في سبيل الله.





من رأى في منامه انه يقاتل ملك الموت ويصارعه ورأى أنه غلب ملك الموت فإن كان مريضاً دلّ ذلك على الشفاء من المرض والتخلص من العِلة التي يعاني منها، أما

إذا كان صاحب الرؤيا ذو صحة وعافية ولا يعاني من المشاكل والأمراض الصحية فدلالة ذلك على نجاته من مرض أو مصيبة تكاد تؤدي بحياة الرائي.

من رأى في منامه أنه يقوم بتقبيل ملك الملك فدلالة ذلك على ميراث سوف يحصل عليه الرائي عند وفاة شخص  يمد للرائي بالقرابة وله نصيب وورثة من ماله وأملاكه.

ما قيل في شر رؤية ملك الموت في المنام

عند رؤية ملك الموت في  المنام ربما دلّ ذلك على الخوف وعدم الشعور بالأمان ووجود بلاء أو مصيبة منشورة تشعر الناس بالفزع والخوف الشديد.

من رأى في منامه أن ملك الموت ينظر إليه وتظهر عليه علامات الغضب والسخط وعدم إظهار الرضا فدلالة ذلك على سوء خاتمة الرائي والموت بدون توبة والعياذ بالله.

من رأى في منامه أنه يصارع ويقاتل ملك الموت وكانت الغلبة لملك الموت فدلالة ذلك على وفاة الرائي وقرب انتهاء أجله.
من رأى في منامه تحوّل هيئته إلى هيئة ملك الموت دلّ ذلك على الظلم والرهبة والخوف الذي يصيبه الرائي للناس وربما يحصل على نتائج مبهرة وعظيمة.

ورد عن بعض معبري الرؤى أن رؤية ملك الموت في المنام دلالة على الوقائع السيئة والسلبية والأخبار الغير جيدة والتي ربما يصادفها الرائي أو يواجهها الناس عامةً كانتشار وباء أو مرض معدي قاتل بين الناس.

قول ابن شاهين في تفسير رؤية ملك الموت في المنام

ذكر ابن شاهين في تفسيره رؤية ملك الموت أن من رأى في منامه ملك الموت فليبدأ بالاستعداد لملاقاة الموت والانتقال من دار الدنيا إلى دار الآخرة، وإذا كان صاحب الرؤيا ذو مرض أو به علة دلّ ذلك على موته، وأيضا فسّر رؤية ملك الموت بالعدو.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية الأموات والميت في المنام

تفسير حلم رؤية الموت ومن يموت في المنام

البكاء على الميت في المنام

تفسير حلم رؤية الموت لشخص حي والبكاء عليه في المنام