هل التمر يزيد الوزن

يتم تداول الكثير من الأقاويل حول التمر، وتأثيره على زيادة الوزن حتى أن كثيرون يمتنعون عن تناوله بسبب الاعتقاد السائد أنه يزيد الوزن، ويتجنبونه بالرغم من كافة الفوائد التي يقدمها لنا، والسؤال الذي يطرح نفسه هل التمر يعمل بالفعل على زيادة الوزن أم أنها مجرد أقاويل لا أكثر؟ دعونا نتعرف معا على إجابة ذلك السؤال خلال السطور القادمة.

التمر للحامل فوائد واضرار

في الواقع أن الإفراط في أي شيء يقلب فوائده إلى أضرار، وكذلك الإفراط في التمر يسبب السمنة لأنه يحتوي على سعرات حرارية متوسطة، الافراط فيها يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية بالجسم، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن، والسؤال الآن ما هي الكمية التي يمكن تناولها من التمر دون الخوف من زيادة الوزن؟

جاري تحميل الاعلان هنا ...

والإجابة على ذلك السؤال تأتي من السنة النبوية الشريفة حيث يقول الرسول صلى الله عليه وسلم “من تصبح سبع تمرات عجوة لم يضره سم ولا سحر” وبالتالي نجد أن افضل كمية يتم تناولها من التمر العجوة هو 7 تمرات، وتختلف تلك الكمية حسب نوع التمر فنقيس عدد السعرات الموجودة بالسبع تمرات حيث نقوم بضرب السعرات الحرارية للتمرة الواحدة في سبع لينتج لنا ناتج نهائي وبناء على السعرات الحرارية المعروفة لكل ثمرة بلح على حسب نوعها نقسم ذلك الرقم على السعرات الحرارية للبلح الواحدة على حسب نوعها فينتج لنا عدد التمرات التي يمكن تناولها من ذلك النوع، وهكذا، والسؤال الآخر الذي يطرح نفسه هل إن تناولت أكثر سيؤدي ذلك إلى حدوث السمنة؟

في الواقع إن ذلك يعتمد على نظامك الغذائي، فإن زدت تمرة أعلمي أنك لا بد من لك من انقاص احد وجبات طعامك الأخرى لتوازني عدد السعرات الحرارية، ويفضل عدم زيادة عدة حبات التمر اليومية عن 7 تمرات، وذلك لان الزيادة لن تؤدي إلى حدوث السمنة فقط بل أيضا زيادة نسبة السكر في الدم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

حلم رؤية التمر أكل التمر في المنام لابن سرين

تفسير حلم رؤية التمر أكل التمر في المنام لابن سرين Dates

الترمس Lupinus albus

طريقة عمل الترمس خطوة خطوة بالصور ، هل الترمس يزيد الوزن ؟