تفسير حلم رؤية الظلام والعتمة في المنام

مقدمة عامة

يعتبر النور احد النعم التي أنعم الله بها على عباده حيث يتسبب غياب النور في ظهور الظلام والعتمة والتي لا يستطيع ان يرى الانسان فيهما. كما هو معروف فان غياب اي مصدر ضوئي يعني ظهور الظلام فعند غياب الشمس يأتي الليل وعند اطفاء النور يسود الظلام في المكان الموجود فيه الانسان. ارتبط موضوع الظلام بكثير من الخرافات والقصص حيث كان دلالة على الخوف. من الوارد ان يحلم الانسان برؤية الظلام او العتمة وقد يسبب هذا الحلم له الازعاج والضيق ويحتار في تفسيره ، سنحاول ان نقدم تفسير هذا الحلم او المنام في هذا الموضوع.

قال ابن سيرين في خير حلم رؤية الظلام والعتمة في المنام :

من كان كافرا ورأى في المنام انه قد خرج من الظلمة الى الضياء والنور فسوف يسلم ، او سيتوب ان كان من العصاة ، وسيخرج من السجن ان كان سجينا .

رؤية الظلام والعتمة في الحلم

ومن رأى انه ينظر الى النور من مسافة بعيدة وهو في الظلام فسيسمع ما يسره ويسعده بعد انتظار طويل او ستصله اخبار جميلة من مكان بعيد او سيسافر في رحلة جميلة وسعيدة ، ومن طلع عليه الفجر وهو في الظلام فسوف تصله اخبار سعيدة وسوف يسعد في عمله وحياته .

جاري تحميل الاعلان هنا ...

وقال في شر حلم رؤيا الظلام والعتمة في المنام :

رؤية الظلام والعتمة في المنام تشير الى الحيرة والضلالة ، والظلمة في المنام تشير الى الظلم ، فمن رأى في المنام انه قد دخل ظلمة فهو رجل ظالم ، ومن رأى الظلمة في المنام فسوف يقوم بظلم الناس ، ورؤية الظلمة في المنام تشير الى ظلمة البصيرة والقلب ، وقد تشير الى محبة السمر والسود او السودان وتفضيلهم على غيرهم .

ومن رأى في المنام ان الظلام قد خيم عليه في احد الرحلات فذلك تحذير بانه سيمرض مقابل ما يقوم به من عمل ، الا اذا ظهرت الشمس وانقشع الظلام فسوف يصلح اخطاءه ، ومن رأى انه قد فقد طفلا او صديقا في الظلام فسيثور ثورة انفعالية .

ومن رأى انه محاصر بظلام دامس في المنام فسيسير في الضلال الذي يؤدي الى الخسارة في المال والى الحيرة ، وقد يحاول ان يقتل شخصا ما او يسرقه ، وان خرج من الظلام الى النور فسوف ينجو من كرب او مصيبة .

ومن رأى في المنام ان لديه نور خافت وضعيف فهو يسير على ضلال وغير هدى ونجاحه غير مكتمل ، ومن رأى ان النورآتي اليه من بعيد فسيصله نجاح بمجهود عمله في وقت سابق .

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

علاج فوبيا الظلام

علاج فوبيا الظلام عند الاطفال والنساء بالاعشاب

تفسير حلم رؤية تشغيل الأنوار أو المصابيح في المنام

تفسير حلم رؤية تشغيل الأنوار أو المصابيح في المنام