اضرار مكعبات مرق الدجاج المصنع مثل ماجي

تعمد شركات تصنيع الأغذية على انتاج مجموعة مختلفة من الأطعمة الجاهزة التي لا يتطلب تجهيزها وتحضيرها في المطبخ الكثير من الوقت، فنجد مثلاً المعجنات الجاهزة، والمشروبات المختلفة، وأيضاً الشوربات الجاهزة، وغيرها من المنتجات الغذائية، ومن أبزر هذه المنتجات الجاهزة والواسعة الانتشار هي مرقة الدجاج أو ما يعرف باسم ماجي، وهي عبارة مرقة تكون على هيئة مكعبات.

نظراً لأن دور المرأة في المجتمع لم يعد يقتصر على نشاطها ودورها في داخل المنزل والاهتمام بشئون الأسرة وشئون المنزل، وأصبحت النساء شريكات وعاملات في المجتمع، فاتجهنّ بشكل أو بآخر لمنتجات الأغذية الجاهزة والتي توفر الوقت في تحضير الطعام، وأصبحت الأمهات تستعين بمكعبات مرق الدجاج المصنعة والجاهزة لتحسين نكهة الطعام وسرعة تحضيرها متجاهلات تماماً مدى الخطر والاضرار التي تحملها هذه المكعبات.

اضرار مكعبات مرق الدجاج المصنع مثل ماجي

أضرار مكعبات مرق الدجاج المصنعة

ذكرت دراسة أمريكية أن مرقة الدجاج سواء كانت المكعبات أو البودرة تشكل خطورة على حياة الإنسان وأن لدى هذه المكعبات القدرة على قتل 24% من الأشخاص الذين يستمرون في تناولها بشكل طويل وعلى المدى البعيد، ويرجع ذلك لطريقة تحضير وصناعة مكعبات مرق الدجاج، حيث تدخل ضمن مكوناتها الأعضاء الداخلية للدواجن وجلود الدواجن والعظام، وتتم إضافة كبيرة مرتفعة من البهارات والملح وتعزيزها بالنكهة لتحسين مذاقها وجعله مقبولاً لدى الأشخاص، ويمكن تلخيص الأضرار الناتجة عن مكعبات مرق الدجاج بالتالي:

جاري تحميل الاعلان هنا ...

  1. الإصابة بالصداع النصفي والآلام المختلفة في الرأس.
  2. التأثير على الرؤية وحاسة البصر وذلك لاحتواء مرق الدجاج على مادة “أحادي جلوتمات الصوديوم” والتي قد تؤدي لفقدان البصر على المدى البعيد.
  3. زيادة معدل ونسبة الدهون بالجسم، وهذا يؤدي للإصابة بالسمنة والبدانة.
  4. إصابة الإنسان بالتسمم لاحتوائها على مادة مصنعة تعرف برمز E-621.
  5. زيادة خطر إصابة الإنسان بمرض السرطان وخصوصاً الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي وسرطان القولون.
  6. تناول المرأة الحامل لمرق الدجاج المصنع يرفع من خطر إصابة الجنين بالتشوهات العقلية.
  7. الإصابة بارتفاع ضغط الدم بسبب احتوائها على نسبة كبيرة من التوابل والأملاح، كما قد تؤدي لارتفاع معدل السكر بالدم، وهذه المشاكل الصحية تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  8. تعمل مادة غلوتمات أحادي الصوديوم على تدمير خلايا وأعصاب الدماغ، كما أنها تسبب الإدمان للنكهة والطعم.

بدائل عن مكعبات مرق الدجاج المصنعة

توجد مجموعة من البدائل الطبيعية التي يمكن استخدامها بسهولة وبأمان وبدون التأثير على الصحة، فيمكنكِ استخدام البهارات الطبيعية مثل القرفة، والقرنفل، وورق اللوري والحبهان والملح الفلفل، وإضافة هذه البهارات عند تحضير اللحم والدجاج وكافة الوجبات التي تحتاج للمرقة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

الدجاج في المنام

فوائد واضرار كبدة الدجاج أو سودة الدجاج للحامل والاطفال والجسم

عمل الدجاج البانيه بالصور

طريقة عمل الدجاج البانيه بالصور خطوة بخطوة