أضرار شعر القطط وانتشاره في المنزل والفراش

القطط هي من الحيوانات الأليفة التي يستأنس الإنسان تربيتها، والقطط حيوانات تعيش مع الإنسان ولا تسبب له أي ضرر وتنتشر تربية القطط في الكثير من البلدان الأجنبية والعربية كذلك، وتتميز القطط عن غيرها من الحيوانات بقدرتها على التعامل مع الأشياء بكلتا يديها، والتواصل مع القطط الأخرى من خلال صوتها المعروف باسم المواء.

بالرغم من جمال تربية القطط واستئناس الإنسان بذلك إلا أن القطط تعتبر عاملاً مساعداً تؤدي لإصابة الإنسان بالعديد من المشكلات والأمراض خاصة بسبب شعرها الذي يتساقط في كافة أرجاء البيت وعلى الأرض والفراش.

أضرار شعر القطط وانتشاره في المنزل والفراش

أضرار شعر القطط

بخلاف ما يعتقده البعض فإن شعر القطط لا يؤدي بالتسبب بمرض معين، ولكنه يؤدي لحدوث حساسية عند البعض اتجاه القطط، وشعر القطط وسيلة نقل سريعة للأمراض التي تصيب القطط وإصابة الإنسان بها، ومن هذه الأمراض التي تصيب الإنسان بسبب شعر القطط عند لمسه:

جاري تحميل الاعلان هنا ...

  • التهاب ملتحمة العين: تسبب احمرار في العينين وخروج الإفرازات والصديد من العين، وهو من الأمراض التي يمكن علاجها عند الإنسان والقطط على حد سواء، حيث تستخدم المراهم العينية والقطرات، ولتفادي الإصابة بالتهاب الملتحمة ينصح بغسل اليدين جيداً بالماء الصابون بعد لمس القطة، كذلك ينصح بعدم ترك الحرية والمجال أمام القطط للتنقل بحرية في المنزل والجلوس على الفراش.
  • مرض القوباء: فنسبة 40% من القطط تحمل مرض القوباء، ويعد هذا المرض أشهر الأمراض التي تنتقل العدوى للإنسان من القطط، ويؤدي مرض القوباء لظهور بقع حمراء على الجلد ويصاحبها حكة منزعجة متزايدة.
  • التوكسوبلازما: وهي من الكائنات وحيدة الخلية وتصيب القطط في حال تناول القطط للحوم الغير مطهوة بشكل جيد، أو عند تناول لحوم الطرائد المصابة، والقطط المصابة بالتوكسوبلازما تُخرِج البويضات في البراز لمدة أسبوعين على أقل تقدير، وقد يحمل الشعر المتساقط من القطط العدوى ويصيب الإنسان.
  • النزلات المعوية: والتي تحدث بسبب ميكروبات الكامبيلوباكتر والسلمونيللا، حيث إن بعض القطط تحمل هذه الأنواع من الميكروبات، وعند إصابتها للإنسان فإنها تسبب التقيؤ والإسهال، وللوقاية من هذه الميكروبات ينصح بارتداء القفازات عند تنظيف القطط وأيضاً غسل اليدين جيداً بعد لمس وملاعبة القطط.
  • التهاب اللوزتين والحلق: ويحدث هذا الالتهاب بسبب الإصابة بالميكروب السبحي، ويتم علاجه بتناول المضادات الحيوية، ويمكن الوقاية من هذه الميكروب بعدم السماح للقطط بوضع فمها في طعام الإنسان.
  • الفيروسات: مرض السعار وهو من الأمراض القاتلة التي قد تصيب القطط والإنسان، وتصاب القطط بهذا المرض عند تعرضها لخدش أو عظة من حيوان آخر مصاب، ويمكن أن ينتقل المرض للإنسان عند تعرضه للعض أو الخدش من قط مصاب أو عند تلوث جرح الإنسان بلعاب القطط.
  • بكتيريا الهليكوباكتر بيلوري: تسبب هذه البكتيريا حدوث القرحة في المعدة والإثنى عشر عند الإنسان، ويمكن أن تنتقل هذه البكتيريا للإنسان عند تلوث طعام الإنسان بفضلات وبراز القطط، ولهذا ينصح باستمرار بإبعاد القطط عن أماكن تحضير وإعداد الطعام، وأيضاً غسل اليدين جيداً بعد لمس القطط.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

تفسير حلم رؤية سقي واطعام القطط في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية سقي واطعام القطط في المنام لابن سيرين

Damage to bed bugs أضرار بق الفراش وطرق التخلص منه

أضرار بق الفراش وطرق التخلص منه في المنزل