اضرار شعر القطط والحيوانات على الاطفال والرضع والحامل

القطط هي من الحيوانات الثدية الأليفة والاجتماعية والتي يمكن تربيتها في داخل المنزل، وتتميز القطط برشاقتها وسلاسة حركتها ومرونتها، وتربية القطط في المنازل ظاهرة منتشرة في الكثير من المنازل، ولكن يجب على الأهل أن يفكروا جيداً بالأضرار والمخاطر التي تترتب عليها تربية القطط في المنزل خاصة مع وجود الأطفال أو امرأة حامل، فالقطط قد تشكل مصدر خطر على الأطفال أو الحامل عند تربيتها والتعامل مع بطريقة خاطئة.

اضرار شعر القطط والحيوانات على الاطفال والرضع والحامل

أضرار شعر القطط على الأطفال والرضع

  • قد يتعرض الأطفال لمجموعة من الإصابات الطفيفة جراء التعامل مع القط مثل العض او الخدش، وهي تشفى تلقائياً إن كانت مناعة الطفل قوية، وأما إن كانت مناعة الطفل ضعيفة فقد يترتب عليها بعض المضاعفات مثل ظهور الحبوب الحمراء، تورم الغدد الليمفاوية، ارتفاع درجة حرارة الطفل، الصداع وفقدان الشهية، التهاب الحلق والضعف الجسدي.
  • الحساسية: فتساقط وبر أو شعر القطط في أرجاء المنزل وعلى سرير النوم أو الأريكة أو في غرفة النوم يؤدي لتحريض الحساسية والعطاس.
  • البراغيث: فالقطط حيوانات تفضل التجوال في الشوارع والأماكن المتسخة ثم ترجع من جديد للبيت محملة بالبراغيث التي يمكن أن تنتقل للأطفال، وهذا يستوجب على الأهل تنظيف القطط بشكل مستمر أو التخلص منها.
  • التهاب العين: فالقطط تحمل ميكروب السبحي الذي يؤدي للإصابة بالالتهاب، ولعلاجها لابد من أخذ المضادات الحيوية واستعمال قطرات العين المطهرة.
  • الإصابة بأمراض فطريات الجلد: وحسب ما ذكرته الدراسات أن 40% من القطط تحمل مرض القوباء الفطري الذي ينتقل للإنسان بمجرد لمس القطط فقط.
  • الإصابة بالبكتيريا العنقودية وبكتيريا الباستوريلا التي تنتقل للإنسان بالعض.
  • الإصابة بفيروس سعار القطط: وهو أحد الفيروسات التي تسبب تدمير الجهاز العصبي للحيوانات وفي النهاية يؤدي لموتها، ويمكن أن ينتقل الفيروس للإنسان بالعض.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

أضرار شعر القطط على الحامل

القطط من وسائل نقل الأمراض بشكل فعال، فهي تحمل مجموعة من الطفليات والميكروبات مثل متطفل التكسوبلازما، والذي عند انتقاله للحامل قد ينتقل للجنين عن طريق المشيمة، وفي حال كانت مناعة المرأة الحامل قوية فإن ذلك سيزيد من مناعته وإفراز الأجسام المضادة في الحسم، والتخفيف من العدوى، وفي حال كانت مناعة الحامل ضعيفة فقد يؤدي هذا الطفيل لحدوث مشاكل منها:

  • الإجهاض: ففي حال كانت الحامل في بداية الحمل فقد يؤدي للإجهاض.
  • التشوهات في الجنين: إن كانت الحامل قد تخطت مرحلة الحمل الأولى فقد يسبب بإصابة الجنين بالتشوهات التي تلحق بالكبد أو العينين،

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

أضرار شعر القطط وانتشاره في المنزل والفراش

أضرار شعر القطط وانتشاره في المنزل والفراش

علاج نقص فيتامين د

أعراض نقص فيتامين د عند الاطفال الكبار الحامل والرضع وعلاجه