أضرار الحشيش وكيفية التخلص من الإدمان

أضرار الحشيش

تنقسك أضرار الحشيش إلى قسمين كالتالي:

اضرار تعاطي الحشيش وطرق العلاج

أولا: أضرار صحية

  1. لأن الحشيش يعمل على تحفيز المخ على انتاج المادة المسببة للضعف فإن متعاطي الحشيش يشعر في البداية بنشوة كاذبة، ولكن بعد ذلك مع تعود المخ على ذلك لن تصبح مثيرات الضحك العادية تضحكه، ولم يعد يتأثر حتى بالحشيش فيزيد الجرعة للحصول على النشوة، وهكذا الأمر الذي يؤدي بالنهاية إلى الاضرار بالمخ بشكل كبير.
  2. يسبب ضعف في الجهاز المناعي بشكل عام حيث أنه وبشكل خاص يعمل على تقليل عدد كرات الدم البيضاء في الجسم.
  3. أضراره للجهاز الدوري: يعمل الحشيش على زيادة احتمال الاصابات بالنوبات القلبية، وخاصة مع بداية تعاطيه.
  4. تأثيره على الحوامل: يسبب الحشيش العديد من المشاكل للحوامل قد تصل إلى الإجهاض أو حدوث تشوهات في الأجنة، وهذا بالإضافة إلى العديد من الأضرار التي يصيب بها الحشيش الحوامل.
  5. أضراره للجهاز التناسلي: يحدث الحشيش خلل بعملية التبويض لدى الاناث، وبالتالي يحدث خلل بالدورة الشهرية لديهم، وقد يؤدي ذلك الضرر بالنهاية إلى حدوث عقم لدى السيدات ممن يتناولن الحشيش أما عن الجهاز التناسلي الذكري فإن الحشيش يعمل على تقليل هرمون التستوستيرون، ويسبب تشوه الحيوانات المنوية، ويقلل من حركتهم، ومثلما يصيب بعض السيدات بالعقم فإنه قد يسبب العقم لبعض الرجال أيضا.
  6. أضراره للجهاز التنفسي: عند تناول الحشيش على هيئة سجائر فإن ذلك يضر بالتنفس ضررا كبيرا، وقد يؤدي بنسبة كبيرة إلى حدوث سرطان الرئة، وربما الوفاة نتيجة ذلك.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

ثانيا: أضرار نفسية

  1. الاكتئاب وذلك راجع كما ذكرنا أن الانسان بفترة لم يعد هرمون السعادة الموجود لديه يفرز بشكل طبيعي، وبالتالي يكون حزين دائما ومكتئب.
  2. يبدأ في توهم أشياء لا تحدث، ويبدأ التشكيك في من حوله نتيجة التوهمات، و التخيلات التي تنتابه باستمرار.

العلاج

ينقسم علاج الحشيش إلى قسمين :

القسم الأول: العلاج الجسدي، وتخليص الجسم من الحشيش حيث يتم في العادة سحب الحشيش من الجسم، ويجب إلى أن يتم التخلص من الحشيش تماما، ومن الممكن سحب المخدر، وايقافه تماما مرة واحدة، ولكن ذلك في المعتاد لا ينصح به بل يجب الاستعانة بالطبيب، واتباع الطريقة الأولى حتى لا يتضرر الجسد تضرر كبير نتيجة السحب المفاجئ للحشيش.

القسم الثاني: العلاج النفسي ،وذلك القسم هو القسم الأهم حيث يجب أن يمتلك المدمن الارادة الكافية للتوقف عن تناول الحشيش، ويساعده في ذلك أهله ودعمهم لهم وأطباء نفسيين مختصين، كما ينصح بالتوعية الدينية، والصحية لأضرار الادمان، ولماذا يجب البعد عنه، وكذلك اللجوء إلى الرياضة لما بها من تقويم للنفس والجسد.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

eat bananas

أضرار الإفراط وكثرة تناول الموز

تعاطي المخدرات في المنام

تفسير حلم رؤية تعاطي الحشيش او المخدرات في المنام