فوائد الكركم للتخسيس والتنحيف وانقاص الوزن Curcuma

إن الكركم من النباتات العطرية الشهرية التي تنتمي لفصيلة الجنزبيل، والكركم يحمل مسميات عديدة في العالم ولكن يظل هو نفس النبات بفوائدة المتعددة فنجد أنه يحمل اسم الزعفران الهندي، وكذلك الكركب، الهرد، الخرقوم، الورس، وغيرها الكثير من المسميات الأخرى التي يشتهر بها.

فوائد الكركم Curcuma

بعض فوائد الكركم

لا تنحصر فوائد الكركم على التخسيس والعناية بالشعرة والبشرة فقط، بل أنه يمدنا فوائد عديدة بالإضافة إلى تلك الفوائد منها على سبيل المثال:

  1. علاج أمراض الجهاز الهضمي المختلفة: مثل قرحة المعدة والأثنى عشر، سوء الهضم حيث يساعد على عملية الهضم، يقضي على الطفيليات الموجودة بالجهاز الهضمي حيث يعمل كمطهر للجهاز الهضمي من تلك الطفيليات، بالإضافة إلى العديد من أمراض الجهاز الهضمي التي يستطيع الكركم أن يساهم في علاجها.
  2. علاج بعض أمراض الجهاز التنفسي: حيث يساهم الكركم في علاج الربو، السعال، نزلات البرد.
  3. علاج بعض أمراض الجهاز الدوري: حيث يعمل الكركم على تقليل نسبة الكوليستيرول في الدم مما يساعد على تقليل الإصابة بتصلب الشرايين.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

وبالإضافة إلى ما سبق توجد العديد من الفوائد الطبية للكركم، بالإضافة إلى استخداماته الصناعية، ومذاقه الشهي، وقيمته الغذائية مما يجعله من أفضل النباتات العشبية وأكثرها إفادة.

طريقة استخدام الكركم من أجل التخسيس أو التنحيف أو إنقاص الوزن

يساعد الكركم بطبيعته على حرق الدهون الزائدة الموجودة في الجسم ولذلك يستخدمه البعض لإجراء الحميات الغذائية التي تساعد على تخفيض الوزن، ولكن نرجو أن لا تستخدم الوصفة التي سنذكرها لاحقا بشكل مستمر، فالكركم مثله مثل أي شيء آخر إذا تم تناول الكثير منه تنقلب الأمور ويصبح ما هو ذو فائدة ذو ضرر، ولذا وجب التنويه على عدم الاستمرار على تلك الوصفة مدة كبيرة والوصفة تحضر من المكونات التالية:

  • ملعقة كبيرة من الكركم المطحون.
  • ملعقة كبيرة زنجبيل مبشور.
  • ثلاثة أكواب من الماء.

أما عن خطوات تحضيرها فهي كالتالي:

  • يتم خلط الكركم والزنجبيل معا جيدا، ثم يتم مزجهم مع ثلاثة أكواب الماء في إناء على النار ويتم تقليبهم جيداً على النار، ثم يترك ذلك الخليط إلى الغليان، ومن ثم يرفع ذلك الخليط من على النار ويترك ليبرد، وبعدها يكون جاهزا للاستعمال.

استعمال المزيج الذي تم تحضيره

بالطبع ذلك المزيج الذي تم تحضيره لا يستعمل كما هو، وإنما يتم شرب كوب واحد في المرة الواحدة لذلك يمكن حفظ ذلك المزيج في إناء داخل الثلاجة، وتناول كوب واحد في كل مرة وينصح بتناول ذلك المزيج مرة واحدة قبل الإفطار، ومرة قبل الغداء، ومرة قبل الذهاب إلى النوم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

فوائد القرفة cinnamon

فوائد القرفة للتخسيس والتنحيف وانقاص الوزن Cinnamon

فوائد الكركم Curcuma

فوائد الكركم لعلاج قشرة الرأس ومنع تساقط الشعر Curcuma