طرق منع الحمل بعد القذف أو طبيعيا

منع الحمل من الأفكار التي تشغل بال غالبية الأزواج، وخاصة في ظل كافة الظروف المعيشية والاقتصادية والاجتماعية التي تحياها المجتمعات مما جعل من تنظيم الحمل أو منع الحمل أو إنجاب عدد أقل من الأطفال ضرورة لا غنى عنها في ظل هذه الظروف، ولتحقيق هذا فإن الأزواج يجربون مجموعة مختلفة من طرق منع الحمل مثل اللولب، حبوب منع الحمل، الحقن، الغرز، أو استخدام الواقي الذكري، وعلى الرغم من هذه الوسائل المختلفة فإنه قد تتم ممارسة الجنس وقذف الرجل للسائل المنوي في داخل الرحم دون استخدام أي وسيلة لمنع الحمل، وبحدوث هذا فإن المرأة تصبح في حاجة للبحث عن طريقة جديدة لمنع الحمل بعد القذف لمنع حدوث الحمل، وفي هذا الموضوع سنذكر عدة طرق تمنع الحمل بعد القذف.

Contraception methods طرق منع الحمل بعد القذف أو طبيعيا

أسباب حدوث حمل

  1. تمزق الواقي الذكري أثناء العلاقة الزوجية وعند القذف يحدث تسرب للحيوانات المنوية لداخل مهبل الزوجة.
  2. ممارسة العلاقة الزوجية بدون استخدام أي مانع حمل.
  3. استخدام وسائل حمل غير مضمونة.
  4. تحرك اللولب من مكانه.
  5. عدم تناول أو نسيان المرأة أخذ الجرعة اليومية من حبوب منع الحمل.
  6. حساب أيام التبويض بشكل خاطئ وحدوث جماع خلال الأيام الأكثر خصوبة.
  7. تأخر المرأة بأخذ حقنة مانعة للحمل.
  8. استخدام طريقة منع الحمل بطريقة غير صحيحة.

طرق منع الحمل بعد القذف

  • استخدام وسيلة يوزبيه ويتم أخذها على شكل جرعتين، وتحتوي هذه الجُرع على هرموني البروجستين والأستروجين بكميات محددة، ويتم أخذ هذه الجرع بشكل فوري للسماح لفاعليتها بأداء دورها، ومن ألحبوب التي يمكن استخدام حبوب ليفونورجيستريل، ومما يجب الإشارة إليه أن هذه الحقن تقل فاعليتها في حال كانت المرأة سمينة أو بدينة.
  • وضع حلقة نحاسية بشكل مؤقت وتكون هذه الحلقة على شكل حرف T ويتم وضعها في الرحم، ويتم تركيب هذه الحلقة خلال أسبوع من ممارسة العلاقة الجنسية غير الآمنة، وتعمل هذه الحلقة على منع حدوث حمل لأنها تتلف البويضة قبل وصول السائل المنوي لها.
  • تناول الأدوية التي تؤدي لتقليل سماكة الرحم، وهذا يمنع انغراس البويضة في الرحم خلال خمس أيام بعد ممارسة العلاقة الحميمية بدون استخدام مانع الحمل.
  • تناول حبوب منع الحمل التي تؤخذ عن طريق الفم والتي تعرف باسم موانع الحمل التوليفية، ومن أهمها أقراص الصباح التالي، مانع الحمل النحاسي الرحمي.
  • عمل دش مهبلي أو الاغتسال العميق للمهبل مما يساعد في إزالة أثر السائل المنوي من الرحم.

طرق منع الحمل طبيعياً

  1. فترة الأمان : هذه الطريقة تعتمد على الافتراض، وذلك لأنه بعد خروج البويضة من البيض وبقاءها لأكثر من 36 ساعة بدون تلقيح فإنه لا يمكن تلقيح البويضة بعد هذه الفترة، كما أن الحيوان المنوي لا يعيش أكثر من أربعة أيام، والتبويض عند المرأة يحدث بـ 14 يوم من موعد نزول دم الحيض، وعند الرغبة في تطبيق هذه الطريقة يجب حفظ تواريخ الدورة الشهرية ومواعيدها.
  2. الرضاعة الطبيعية : وهي من أقدم طرق منع الحمل، وهذه الطريقة طبيعية بشكل آمن ولا تتعارض مع الدين الإسلامي والشرع، وعلى الرغم من ذلك فهي طريقة غير آمنة بشكل كامل، حيث توجد نساء يحدث لهنّ تبويض خلال فترة الرضاعة وفي حال المعاشرة الجنسية قد يحدث حمل جديد.
  3. القذف خارجاً : وفي هذه الطريقة يقوم الزوج بإخراج القضيب من مهبل الزوجة أثناء الجماع وقذف المني خارجاً،

Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

اسباب وطرق علاج تشققات الحمل وازالتها طبيعيا

اسباب وطرق علاج تشققات الحمل وازالتها طبيعيا

تسمم الحمل الاسباب والاعراض

اسباب واعراض الحمل الكاذب أو الحمل الضعيف وطرق التأكد