كيف اتخلص من الامساك والغازات بعد والولادة أو الرجيم

إن الإمساك والغازات الناتجة عنه من أكثر الأعراض شيوعا بعد الولادة أو اتباع أنظمة الرجيم المختلفة للعديد من الاسباب المختلفة والمتنوعة مثل التخدير في الولادة أو تناول مأكولات غير صحية مثل ما يحدث في بعض انظمة الرجيم، بالإضافة إلى اضطرابات الرحم  بعد الولادة واختلال الهرمونات، هذا بالإضافة إلى عدد كبير من الاسباب المختلفة التي تساعد في زيادة الإمساك والغازات بعد الولادة أو الرجيم، وفيما يلي بعض الوسائل التي تساعد على تقليل الإمساك بعد الولادة أو الرجيم أو حتى تقليل بعض حالات الإمساك والغازات بوجه عام.

الامساك والغازات في البطن بعد الولادة

  1. عادة ما يصف الطبيب  المختص بعد الولادة علاج لتخفيف الإمساك والذي عادة ما يكون لبوس جلسرين شرجي.
  2. استخدام بعض الاعشاب الطبيعي: مثل الحلبة والينسون والشمر والكراوية وغيرها الكثير من الاعشاب الطبيعية التي يشرب مغليها لعلاج الإمساك وانتفاخ البطن.
  3. تناول المأكولات الصحية التي تحتوي على نسبة جيدة من الألياف التي تساعد على علاج الإمساك وتخفيف غازات البطن.
  4. شرب العصائر الطبيعية المختلفة، والتي تمد الجسم بالعناصر المفيدة والماء اللازم لتقليل الإمساك لديك.
  5. الحرص على ممارسة التمارين الرياضية المختلفة حتى بعد الولادة توجد بعض التمارين التي تفيد المرأة التي وضعت وليدها ويمكن كعرفة تلك التمارين من الطبيب المعالج.
  6. تناول الطعام ببطء ومضغة جيدا مع شرب الماء على دفعات، ومحاولة تقليل دخول الهواء من الفم قدر الإمكان لأنه يساعد على زيادة الغازات والإمساك.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

بالإضافة إلى كل ذلك يجب التقيد بتعليمات الطبيب حرفيا والابتعاد عن كل ما قد يسبب الغازات والانتفاخات مثل المسبكات والمحمرات، وغيرها من المأكولات التي تزيد من الإمساك والانتفاخ، والحرص على شرب كميات كافية من الماء، والمشي يوميا لتحريك الأمعاء وضبط حركتها الأمر الذي يساعد في التخلص من الغازات وتنظيم عملية الاخراج.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

التخلص من زيادة الوزن والامساك

طرق التخلص من الامساك وزيادة الوزن بعد الحمل والولادة

علاج الامساك عند الاطفال

علاج الامساك عند الاطفال