فوائد القرنفل للبشرة للشعر للحامل وأضراره

لا يوجد منزل في عالمنا العربي إلا ونجد عنده بالعادة القرنفل فكثيرون يحبون مذاق الشاي مع القرنفل، والبعض يستخدمه عندما يشعر بألم في أسنانه كمسكن موضعي، هذا بالإضافة إلى كونه يدخل ليعطي نكهه لكثير من الأطعمة المختلفة، ومن ذلك المنطلق نجده في أغلب مطابخنا العربية. واليوم نتحدث معكم عن فائدة ذلك النبات المتواجد في مطبخنا باستمرار وقد لا نكون على معرفة بأهم فوائده الصحية، وقد نفاجئ بتلك الفوائد التي ربما لم تخطر لنا على بال، والآن وبدون إطالة دعونا نذهب سريعا لنتعرف على تلك الفوائد.

القرنفل وفوائده العديدة

بعض فوائد القرنفل العامة

  1. فوائده للجهاز المناعي: يخص القرنفل الجهاز المناعي بالعديد من الفوائد نذكر منها على سبيل المثال كونه يستخدم كمضاد للجراثيم والفيروسات، وكونه يستخدم كمسكن طبيعي للآلام، وكذلك كونه يستخدم كمضادات لبعض الأورام السرطانية والوقاية منها، هذا بالإضافة إلى استخدامه كمطهر والعديد من الفوائد الأخرى المتعددة.
  2. فوائده للجهاز الهضمي: يساعد القرنفل في علاج العديد من اضطرابات الجهاز الهضمي، كما يساعد في علاج القرح التي تتكون في الجهاز الهضمي، ويساعد في عملية هضم الطعام ويعالج سوء الهضم والانتفاخات ويطرد الغازات، هذا بالإضافة إلى بعض الفوائد الأخرى التي يقدمها للجهاز الهضمي.
  3. فوائده للجهاز التنفسي: يخفف من آلام الحلق، ويساعد في علاج السعال ونزلات البرد والربو والتهاب الشعب الهوائية وكذلك انسداد الجيوب الأنفية، ويساعد في طرد البلغم، وهو يقدم تلك الفوائد في العادة للجهاز التنفسي من خلال شرب شايه الذي يعد عن طريق نقعه في الماء المغلي لمدة 10 دقائق ثم شرب السائل الناتج من عملية النقع.
  4. فوائده للجهاز العصبي: يساعد القرنفل الجهاز العصبي من عدة نواحي حيث ينشط الذاكرة ويساعد على التركيز ويقوي العقل ويساعد في التقليل من حالات الاكتئاب والتوتر النفسي والأرق.
  5. فوائده للجهاز الدوري: يساعد على تقوية القلب وتنشيط الدورة الدموية.
  6. فوائده للجهاز البولي: يعمل على تقوية الجهاز البولي، وزيادة أداءه، ويساعد على إدرار البول، كما يساهم في تفتيت الحصوات التي تتكون بالكلى والمثانة.
  7. فوائده للجهاز التناسلي: يساعد على تقوية عضلة الرحم، كما يساعد على إدرار الطمث.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

فوائد القرنفل للبشرة

  1. يساعد في علاج حب الشباب.
  2. ينقي البشرة من الحبوب والبثور الموجودة بها.
  3. يستخدم لعلاج لدغات الحشرات المختلفة.
  4. يقلل التهابات الجلد باختلاف أنواعها.
  5. يتم استخدامه كمطهر للجروح.

بعض خلطات القرنفل للبشرة

نقدم لكم خلا لذلك القسم خلطة يختص بها القرنفل البشرة لتخليصها من حب الشباب، حيث يتم مزج ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون، مع ملعقة صغيرة من عسل النحل وبضع قطرات عصير الليمون مع بعضهم البعض ويوضع المزيج على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم تشطف البشرة بعدها بالماء الفاتر.

فوائد القرنفل للشعر

  1. يحافظ على الشعر من التلف.
  2. يقوي بصيلات الشعر ويقلل من تساقطه.
  3. يضيف للشعر النعومة واللمعان.
  4. يعمل على تطويل الشعر وتكثيفه.

بعض وصفات القرنفل للشعر

  1. الخلطة الأولى: يحضر شاي القرنفل الذي سبق وذكرنا طريقة تحضيره في فوائد القرنفل للجهاز التنفسي ويستخدم على الشعر بدلا من شريه، ويراعى أن يكون دافئ وليس ساخنا، حيث يدهن به الشعر ويترك على الشعر 10 دقائق قبل أن يشطف الشعر بالماء الفاتر.
  2. الخلطة الثانية: وتلك الخلطة تحضر قبل استعمالها بشهر تقريبا حيث يوضع القرنفل المطحون في زجاجة مع زيت الزيتون وتغلق الزجاجة جيدا وترج كل يومين لمدة شهر، وبعد مرور شهر يصفى الزيت ويؤخذ منه يوميا ويوضع على الشعر لمدة 10 دقائق قبل غسل الشعر بالماء والشامبو.
  3. الخلطة الثالثة: هي عبارة عن مزيج يستخدم مرتين بالشهر فقط وهي عبارة عن خليط من 3 ملاعق من مسحوق القرنفل مع ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع ونصف كوب من ماء الورد ونصف كوب من زيت الزيتون يوضع الخليط على الشعر 10 دقائق ثم يشطف بعده الشعر بالماء والشامبو.

فوائد القرنفل للحامل

قبل أن نذكر لكم أهم فوائد القرنفل للحامل يتوجب علينا أن نذكركم أن استخدام أي مواد غذائية أو دوائية أثناء فترة الحمل يجب أن يكون تحت اشراف الطبيب لأنه يحدد مناسبتها لك من عدمه وفقا لحالة الحمل، وإذا وافق الطبيب على أن تتناولين القرنفل فيجب أن تعلمي أنه لا يجب أن تفرطي في تناوله، بل يكفي تناوله كمنكه للشاي أو الطعام وفيما يلي بعض فوائد القرنفل للحامل

  1. يساعد في نمو الجنين وتقوية عظامه.
  2. يساعد على نمو الجهاز العصبي عند الجنين بشكل جيد.
  3. ويزيد من التقلصات أثناء الولادة مما يساعد على تسريع عملية الولادة.

أضرار القرنفل

إن استخدام القرنفل بكميات معتدلة كمنكه للطعام أو الشاي أو القهوة يوميا لا يضر أحدا ولكن الإكثار منه قد يسبب الكثير من الأضرار منها

  1. إذا تم تناوله من قبل الحوامل بكميات كبيرة فقد يسبب لهن الإجهاض.
  2. تناوله بكميات كبيرة يسبب أمراض بالكبد وبعض المشاكل في خلاياه.
  3. استخدامه كمسكن للأسنان فترات طويلة يسبب تلف للثة.
  4. استخدامه على الجلد فترات طويله وخصوصا زيته يسبب تلف لخلايا الجلد.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • nawal February 8, 2016

    جزاكم الله خيرا وشكرا على المعلومات القيمة

  • ismail November 19, 2016

    لكم جزيل الشكر على المعلومات الطيبة

  • هشام November 20, 2016

    الشكراني على معلوماتكم القيمة

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

فوائد المشمش واضراره

فوائد المشمش للبشرة للشعر للحامل للرجيم وأضراره

فوائد الشمندر أو البنجر

فوائد البنجر(الشمندر) للرجيم للبشرة للشعر للحامل وأضراره