تفسير حلم رؤية صعود الدرج او السلم في المنام



قال ابن سيرين في خير حلم رؤية صعود الدرج او السلم في المنام

الدرج او السلم في المنام يشير الى اسباب الرفعة والعلو ، والى السفر ، والى الاقبال في الدنيا والاخرة ، والى اعمال الخير ، وصعود الدرج المصنوع من الطين هو عزة ورفعة ودين ، وهو ربح في التجارة ، وان كان من الحجارة فهو رفعة بالاضافة الى قسوة القلب .

stairs-الدرج

والدرجة تعني الرجل العابد الزاهد ، وكل درجة تعتبر للوالي ولاية ، وارتقاء الدرج هو رفعة ينالها الصاعد على الدرج تدريجيا ، وتشير الدرجات الى منازل الجنة ، ومن كان مسافرا ورأى في الحلم انه قد نزل على الدرج او السلم فسيعود من سفره ، وان كان نزوله الى اهله او الى مكان معروف فسيشفى من مرضه ان كان مريضا .
والدرج او السلم يشير الى ايام العمر ، وان كان الدرج من الطين اللبن فهو صالح ، وان كان الدرج من الذهب فسينال صاحبه الخير والخصب ، وان كان من الفضة فسينال الجواري .





وقال في شر حلم رؤيا صعود الدرج او السلم في المنام

تشير رؤية صعود الدرج او السلم في الحلم الى ايام العمر الموصلة الى النهاية ، وقد تشير الى العبد او الى خادم البيت ، فمن كان مريضا ورأى في الحلم انه قد صعد درجا او سلما حتى وصل الى آخره فسوف يموت .
ومن رأى في المنام انه قد نزل على الدرج او السلم فسيعزل عن رئاسته من كان رئيسا ، وسيمشي على قدميه من كان راكبا ، وستموت زوجته ان كانت مريضة ، وسيموت هو ان كان هو المريض ، وان كان الدرج من الطين الآجر فهو مكروه ، وان كان الدرج من الخشب فهو رفعة مع النفاق والرياء .





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

الطين والوحل وتفسير الحلم بها

تفسير حلم رؤية الوحل او الطين في المنام

doll-دمية

تفسير حلم رؤية الدمية او الحجر يتكلم في المنام