طرق تنظيف الفضة بالخل أو المعجون وكيفية ازالة السواد

عرف الإنسان الفضة منذ زمن بعيد، والفضة هي أحد المعادن التي تدخل في صناعة الإكسسوارات الشخصية والمجوهرات واستخدمت الفضة منذ القدم في العلاجات الطبية، وتعتبر الفضة من المعادن الهشة والضعيف وسهلة الكسر بالإضافة إلى سهولة وسرعة تغير لونها واتساخها وظهور البقع السوداء والداكنة، وتنظيف الفضة من المسائل التي تثير إزعاج الكثير من الأشخاص في استعادة بريق ولمعان الفضة سواء كانت مجوهرات أو معدات، وفي هذا الموضوع سنتعرف على أبرز الطرق التي يمكن القيام بها لتنظيف الفضة واستعادة لمعانها وبريقها.

طرق تنظيف الفضة بالخل أو المعجون وكيفية ازالة السواد

طرق تنظيف الفضة

  1. استخدام معجون الأسنان : لا تقتصر استخدامات معجون الأسنان على تنظيف الأسنان فقط، بل يمكن استخدامها في تلميع وتنظيف الفضة وذلك من خلال وضع القليل من معجون الأسنان على الفضة وفرطها بلطف وبشكل مستقيم، ومن ثم شطف الفضة بالماء.
  2. الخل : يتم تحضير نصف كوب من الخل ونضيف إليها ملعقتين صودا الخبز ونضع المجوهرات في الكوب ونتركها لمدة 3 ساعات وبعد ذلك نخرجها من الكوب ونشطفها بالماء البارد.
  3. استخدام منظفات الغسيل : تستخدم منظفات الغسيل في تنظيف الفضة وذلك بتسخين الماء في وعاء صغير ونضيف له ملعقة من مسحوق الغسيل ونضع مجوهرات الفضة في داخله ونغلف الإناء بالألمنيوم، ونتركها فيها لمدة دقيقة واحدة وبعد ذلك نخرجها من الإناء ونتركها في الهواء الطلق لتجف.
  4. الألمنيوم : في البداية نقوم بغلي لتر من الماء ونضيف له قطعة من القصدير وملعقة صودا الخبز، ونضع قطع الفضة في الخليط ونتركها لمدة دقيقة، ونفرك الفضة بالخليط، وكلما كانت الأوساخ كثيرة على الفضة نزيد كمية صودا الخبز ونضيف القليل من الملح.
  5. معقم اليدين : نرش القليل من مطهر اليدين على قطعة من القماش، وبعد ذلك نفرك الفضة أو الحلى بقطعة القماش وسنلاحظ عودة البريق للفضة.
  6. بلسم الشعر : نضع بلسم الشعر على الجزء المراد تنظيفه في قطعة الفضة ونقوم بفركها بشكل مناسب لحين التخلص من الأوساخ العالقة.
  7. الكاتشب : نحضر صحن او كوب صغير ونضع فيه حُلي الفضة فيه ونسكب عليها الكاتشب ونغمرها بها، ونتركها ليوم كامل وبعدها نخرجها من الصحن ونغسلها بالماء، ونحضر اسفنجة خشنة ونفرك بها الفضة وسنلاحظ الفرق في الفضة بعد فركها.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

رؤية خاتم الفضة في المنام

تفسير حلم رؤية الفضة وخاتم الفضة في المنام

طرق تنظيف الاسنان وتبييض الصفراء في المنزل

طرق تنظيف الاسنان وتبييض الصفراء في المنزل بالاعشاب