طرق تنظيف البشرة الدهنية في البيت بمواد طبيعية

جميعنا يرغب في امتلاك بشرة ناعمة ولامعة وخالية من حب الشباب وخالية من البثور وآثار الحبوب والبقع التي تصيب المرء بالضيق والانزعاج، ولهذا فإن تنظيف البشرة هي من الخطوات الأساسية التي يجب تطبيقها للعناية بالبشرة وتنظيفها وتنقيتها وإنعاشها.

تتعرض البشرة لمجموعة من العوامل الخارجية المختلفة والتي تؤثر على البشرة مثل أشعة الشمس، وتغير درجات الحرارة، والغبار والأتربة، وغيرها من العوامل التي مع مرور الزمن تؤدي لفقدان البشرة لمعانها وبريقها، ولهذا فإن تنظيف البشرة والعناية بها يساعد في تقليل المضاعفات والآثار الضارة التي تظهر على البشرة بسبب العوامل الخارجية.

طرق تنظيف البشرة الدهنية في البيت بمواد طبيعية

تنظيف البشرة

كما ذكرنا أن تنظيف البشرة من الأمور ذات الأهمية الكبيرة والتي يجب القيام بها للعناية بالبشرة للمحافظة على نقاء البشرة وصفائها ونعومتها، ولهذا الغرض فإننا نجد مجموعة كبيرة من المستحضرات والمنتجات المختلفة التي تهدف للعناية بالبشرة، ولكن أغلب هذه المنتجات تترك آثاراً سلبية ومضاعفات على البشرة نظراً لما تحتويه من مركبات وعناصر كيميائية ضارة تؤدي لتلف خلايا البشرة وغيرها من المشكلات، ولهذا فإن الكثير من الأشخاص اتجهوا لتجربة العناصر الطبيعية والأعشاب التي تساعدهم في تنظيف البشرة بدون أي مضاعفات أو أضرار على البشرة، وفي هذا الموضوع سنتعرف على مجموعة من الطرق والمواد الطبيعية التي تساعد في علاج البشرة الدهنية بالمنزل وباستخدام مكونات وعناصر طبيعية.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

طرق تنظيف البشرة الدهنية

  1. تنظيف البشرة: في البداية يجب تنظيف البشرة من بقايا المكياج، ويمكنك غسل الوجه أيضاً باستخدام الحليب أو كريم خاص لتنظيف البشرة، ويفضل استخدام كريم يدخل الحليب ضمن مكوناته.
  2. تقشير الوجه : نستخدم كريم السنفرة لتنظيف الوجه والذي يهدف للتخلص من الخلايا التالفة والميتة، ويمكن عمل خليط لتقشير الوجه بخلط ماء الورد مع الأرز المطحون واستخدام الخليط في فرك الوجه بلين لمدة 10 دقائق ومن ثم ترك أثر الخليط على البشرة لعدة دقائق أيضا.
  3. البخار : إذا لم يتوفر جهاز بخار لديكِ فيمكنك غلي وعاء من الماء وإضافة أزهار البابونج وتركها لتغلي في الوعاء، وعند تصاعد البخار من الإناء قومي بإغلاق الإناء ووضعه أمام الوجه وفتح الإناء والتعرض لبخار الماء المتصاعد، حيث يعمل بخار الماء على تفتيح مسامات البشرة وتنظيفها من الرواسب الموجودة بداخلها.
  4. ماسك الخيار : بعد تطبيق الخطوات السابقة نستخدم قطنة ونمسح بخار الماء وإزالة الأقنعة التي تم وضعها على الوجه، ويفضل تطبيق ماسك الخيار الجاهز ووضعه على البشرة وتركه لحين جفافه وإزالته بعد ذلك وغسل الوجه.
  5. بعد إزالة قناع الخيار نقوم بغسل الوجه بشكل كامل، ونحضر قطعة من الثلج ونستخدمها لفرك الوجه وضمان تضييق وتسكير كافة مسامات البشرة التي توسعة عند استخدام البخار.

تنظيف البشرة بالمواد الطبيعية

  1. الحليب : وهو من المركبات الطبيعية التي اشتهرت بفائدتها الكبيرة في تنظيف البشرة، ولقد ذكر الخبراء أنه لا يوجد أي عنصر طبيعي يؤدي عمل ووظيفته كالحليب في تنظيف البشرة، مع العلم أنه يتم استخدام الحليب وهو غير مغلي.
    طريقة الاستعمال: نقوم بخلط 2 ملعقة صغيرة حليب بارد مع ملعقة صغير من بودرة قشور البرتقال التي تم تجفيفها وطحنها، وتخلط المكونات بشكل جيد، ونستخدم قطنة صغيرة ونغمسها بالخليط ونمررها على الوجه، وبعد تغطية كافة البشرة بالخليط نقوم بتدليك الوجه لمدة 5 دقائق بحركات دائرية باتجاه عقارب الساعة، وبعدها ندلك الوجه 5 دقائق بعكس اتجاه عقارب الساعة ونترك الخليط لحين أن يجف بالكامل وبعدها غسل الوجه بالماء الفاتر.
  2. زيت الزيتون: وهو من العناصر المفضلة لدى أصحاب البشرة الدهنية، ويساعد زيت الزيتون في المحافظة على توازن معامل الحموضة في البشرة، إضافة لذلك يساعد زيت الزيتون في تنظيف البشرة من الغبار والأجسام الغريبة التي تبقى عالقة على سطح البشرة.
    طريقة الاستعمال: بدايةً يجب غسل الوجه باستخدام غسول خالي من الصابون، وبعدها ضعي عدة نقاط من زيت الزيتون على راحة اليد، وقومي بتدليك وفرك البشرة وترك الزيت على الوجه لمدة خمس دقائق، وبعد ذلك استخدمي قطنة أو قماشة مبللة بالماء الدافئ في إزالة الزيت عن الوجه.
  3. الخيار والطماطم: تساعد الطماطم في التخلص من انتفاخ العيون وإزالة الهالات السوداء، فيما يعمل الخيار على تهدئة البشرة وتبريدها وإنعاشها، وللخيار والطماطم قدرة على التحكم بإفرازات الزيوت في داخل البشرة.
    طريقة الاستعمال: نخلط حبة طماطم مع حبة خيار، ويتم استخدام الخليط وتطبيقه على البشرة لمدة 15 دقيقة، وبعدها استخدمي الماء الفاتر لغسل الوجه.
  4. الليمون والعسل: وهما عنصرين غنيين بشكل مستقل، وهما من أكثر العناصر المستخدمة في تنظيف البشرة، ويحتوي الليمون على حمض الستريك الذي يعتبر منظفاً مثالياً للبشرة ويعمل العسل على إزالة الشوائب والأتربة.
    طريقة الاستعمال: نخلط ملعقة من عصير الليمون مع ثلاثة ملاعق عسل، ويتم استخدام الخليط يومياً قبل النوم بنفس طريقة تطبيق زيت الزيتون على البشرة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

طرق وخلطات طبيعية للحفاظ على البشرة الدهنية

طرق وخلطات طبيعية للحفاظ على البشرة الدهنية

skine الجلد

طرق تقشير البشرة الدهنية للوجه ووصفات طبيعية لكيفية تقشيرها