طرق تنظيف الجسم من السموم وعلاج يخلص الجسم من السموم

السموم توجد في كل ما يدور من حولنا، فالسموم توجد في الهواء والغذاء والماء وأيضًا توجد في المنتجات الغذائية التي نستهلكها كل يوم، كما توجد السموم في الأثاث وفي أقمشة الملابس، وتوجد السموم في أدوات التنظيف والمبيدات الحشرية التي تهدف لقتل الجراثيم والحشرات والزواحف، فالسموم موجودة في أي شيء وخصوصاً المنتجات والتي يدخل في تصنيعها مواد كيميائية خطيرة وسامة جداً.

السموم توجد كما ذكرنا في الغذاء والطعام الذي نأكله، ومن أمثلته الزيوت المهدرجة، والأصباغ والمواد المضافة للعصائر والوجبات الجاهزة، وبهذا فإن السموم في الجسم توجد في أكثر من عضو، فتوجد مثلاً في الرئتين والكليتين وتوجد في الغدد الليمفاوية والجلد والأمعاء، ويتحمل الكبد العبء الأكبر في تخليص الجسم من النسبة الكبرى من الشوائب.

طرق تنظيف الجسم من السموم وعلاج يخلص الجسم من السموم

ما المقصود بتنظيف الجسم من السموم

يقصد بتنظيف الجسم من السموم هو محاولة تطهير الجسم من المواد التي تؤثر على أداء الوظائف المختلفة لأعضاء الجسم وذلك لضمان استعادة الجسم لحالته الطبيعية وعدم الإصابة بأمراض أو خلل في أداء الوظيفة المرتبطة بالعضو.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

أسباب وجود السموم بالجسم

  1. تناول الوجبات والأطعمة الغنية بالدهون والزيوت.
  2. مواد التنظيف الكيميائية واستخدامها بشكل يومي أثناء تنظيف المنزل.
  3. تناول بعض الأدوية والعقاقير الطبية.
  4. المواد الحافظة التي توجد في الأطعمة المعلبة والأطعمة الجاهزة التي نشتريها من السوبرماركت.
  5. الدخان الذي يخرج من السيارات والمصانع.
  6. الأشعة التي تنتج من الأجهزة الإلكترونية والخلوية مثل الحاسوب والتلفاز والهاتف المحمول.
  7. تدخين السجائر والأرجيلة.
  8. كثرة شرب المشروبات الغازية والعصائر الجاهزة الغنية بالصبغات والسكريات.

تنظيف الجسم من السموم

توجد مجموعة مختلفة من الطرق والخطوات التي تساعد في تنظيف الجسم من السموم وتطهير الخلايا من الشوائب الضارة، ومن أبرز هذه الطرق:

  1. شرب لتر ماء على الريق.
  2. الإكثار من شرب الشاي الأخضر.
  3. تغير النظام الغذائي، وذلك بالاعتماد على الأطعمة المنزلية وتجنب تناول الوجبات السريعة والمنتجات الجاهزة والمليئة بالمواد الضارة، إضافة لذلك الحد من تناول الوجبات الغنية بالدهون المشبعة، والسكريات المشبعة، وتقليل شرب الكافيين والكحول.
  4. ترك تدخين السجائر والأرجيلة.
  5. كثرة تناول وشرب العصائر الطبيعية التي يتم تحضيرها من المنزل من مكونات منزلية.
  6. ممارسة الرياضة والتمارين الرياضية يومياً، فالرياضة تنشط الجسم وجميع أجهزة الجسم وتستخرج السموم عن طريق الجلد بإفراز العرق.
  7. الإكثار من أكل الفواكه والخضروات بسبب احتوائها على نسبة كبيرة من الألياف، وينصح بالإكثار من البصل، الثوم، الخيار، البندورة، الفلفل الحلو.
  8. تناول الأسماك الطازجة وتجنب تناول الأسماك المجهولة المصدر.
  9. الأعشاب الطبيعية، حيث أنه توجد أنواع مختلفة من الأعشاب الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة والتي تساعد في تنظيف الجسم، ومن أنواع هذه الأعشاب الميرمية، الزعتر، البابونج، الشاي الأخضر.
  10. أكل المكسرات النيئة والغير محمصة، فهي غنية بالقيمة الغذائية والعناصر الغذائية التي تطرد السموم وتمد الجسم بالعناصر المفقودة مثل المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية.

مشروبات لتنظيف الجسم من السموم

  • الماء الدافئ والليمون: شرب كوب من الماء الدافئ المضاف له شريحة ليمون طازجة من الطرق الفعالة لتخليص الجسم من السموم، ويفضل تناوله في الصباح على الريق.
  • عصير الرمان: يتضمن الرمان على مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى القيمة الغذائية الكبيرة للرمان واحتوائه على الفيتامينات المختلفة وغيرها من العناصر التي تحفز الجسم على تحسين عملية الهضم وطرد السموم.
  • عصير التوت: للتوت العديد من الفوائد المهمة لجسم الإنسان، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة الطبيعية التي تحمي الجسم من الإصابة بأمراض السرطان وحماية الجهاز المناعي وتعزيز نشاطه في محاربة الفيروسيات ومسببات الأمراض.
  • عصير البطيخ: وهو من أشهى العصائر في فصل الصيف، ويتكون البطيخ من نسبة كبيرة من الماء، وعند تحضير عصير البطيخ يفضل إضافة القليل من عصير الليمون والماء العذب.
  • عصير الطماطم: عصير الطماطم غني بالأملاح المعدنية والفيتامينات، وتساعد هذه العناصر في تنظيف الجسم والتخلص من السموم، كذلك يساعد عصير الطماطم في امتصاص أكبر قيمة غذائية من الطعام.
  • كوكتيل الفواكه: الفواكه عناصر غنية بالفيتامينات والألياف والمعادن الأساسية، وعصير الكوكتيل طريقة فعالة ومثالية لطرد السموم من الجسم.
  • عصير الليمون الطبيعي: الليمون غني بحمض أسكوربيك، وهو مفيد ويساعد في تطهير الجسم من السموم المتراكمة في الكلى والكبد، كما أن عصير الليمون سهل التحضير ولا يحتاج للكثير من الوقت، ويمكنك تحلية العصير بملعقة من العسل والقليل من الماء الدافئ.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

طرق وعلاج تنظيف الكبد من السموم ووقايته

طرق وعلاج تنظيف الكبد من السموم ووقايته

طريقة تنظيف المطبخ من الدهون

طريقة تنظيف ارضية المطبخ وكيفية تنظيف جدرانه من الدهون