فوائد القرفة للتخسيس والتنحيف وانقاص الوزن Cinnamon

تعد القرفة في شكلها الذي نستعمله سواء كان عيدان أو مطحونة جزء من سيقان شجر معمر ينمو في المناطق الاستوائية وعلى الأخص اللحاء الخاص بتلك الأشجار، والقرفة لا يطلق عليها ذلك الاسم فقط بل أن بعض الشعوب العربية يطلقون عليها الدارسين، وفيما يلي بعض المعلومات حول القرفة وكيفية الاستفادة منها.

فوائد القرفة cinnamon

بعض فوائد القرفة الطبية

  1. للجهاز الدوري: تساعد على تنشيط الدورة الدموية، كما تحتوي على نسبة جيدة من الحديد مما يساعد على تكوين الهيموجلوبين الضروري لنقل الأكسجين داخل الجسم، وتخليص الجسم من ثاني أكسيد الكربون، واللازم تواجده بنسبة محددة حتى لا يصاب الشخص بالأنيميا، وبالإضافة إلى ذلك تقلل القرفة من نسبة الكوليسترول في الدم مما يساعد على تقليل نسبة الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.
  2. للجهاز التنفسي: لا يساعد شرب القرفة فقط على علاج أمراض الجهاز التنفسي، بل أيضاً استنشاق بخارها، حيث تعمل على تخليص الجسم من البلغم، وكذلك تساعد بشكل كبير في علاج نزلات البرد والسعال وغيرها من أمراض الجهاز التنفسي.
  3. للجهاز الهضمي: حيث تساعد على هضم الطعام، والتخلص من الاسهال، والانتفاخ، وكذلك في القضاء على الطفيليات الموجودة بالجهاز الهضمي.
  4. تقلل من آلام الدورة الشهرية لدى السيدات، ولكن ينصح بعدم الإكثار منها في تلك الفترة لأنها تعمل على زيادة نزيف الدم في تلك الفترة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

طريقة استخدام القرفة للتخسيس والتنحيف

تضاربت الأقوال فيما يخص فاعلية القرفة في عملية التخسيس فالبعض أثبت أنها تساعد على التخسيس وخاصة أنها تساعد على حرق الدهون، والبعض قال أنها لا تساعد على إنقاص الوزن، وأيا كان ما نعتقد فإن ذلك لا يقلل من أهمية القرفة بوجه عام، ولذلك قررت أضع لكم بعض الوصفات التي يتم استخدام القرفة بها لإزالة الدهون

  • الوصفة الأولى لانقاص الوزن

لا تشرب ولكن توضع على المناطق التي بها دهون زائده أو بمعنى آخر تعالج تلك الوصفة الترهلات الموجودة بالبطن وتلك الوصفة تتكون من المقادير التالية:

  1. ملعقة صغيرة زنجبيل.
  2. ملعقة صغيرة قرفة.
  3. ملعقة صغيرة زيت زيتون.

يتم خلط تلك المكونات مع بعضها البعض جيدا ثم توضع على البطن مكان الترهلات وتترك كدهان لتلك المنطقة ثم تشطف تلك المنطقة بعد مرور ربع ساعة.

تحذير بتلك الوصفة: لا تستخدم تلك الوصفة كثيراً حتى لا تصيب الجلد بالالتهاب نظرا لشدة القرفة والزنجبيل.

  • الوصفة الثانية للتخسيس والتنحيف

تلك عبارة عن مشروب يتم شربه ليساعد على حرق الدهون المختلفة وهو عبارة عن منقوع القرفة والزنجبيل الذي يتم صنعه عن طريق وضع 2ملعقة صغيرة من القرفة مع 2ملعقة صغيرة من الزنجبيل وكوب من الماء المغلي ثم شربه دافئا بعد الثلاث وجبات الرئيسية مباشرة مما يساعد على حرق الدهون بنسبة كبيرة، وإن كان البعض لا يستطيعون تحمل ذلك المشروب نظرا لقوة طعم كلا من القرفة والزنجبيل، ولذلك يمكن تحلية هذا المزيج بعصير ليمونة وملعقة صغيرة من العسل الأبيض.

  • الوصفة الثالثة وهي عبارة عن مشروب يتم شربه ويحضر كالتالي:

يتم تحضير مشروب القرفة عن طريق وضع ملعقة صغيرة من القرفة مع كوب من الماء في إناء على النار إلى تمام الغليان ثم يرفع من على النار ويترك ليبرد، ومن ثم يحلى بملعقتين من العسل ليكون جاهزاً للتناول بعد ذلك ويتم تناوله في العادة على مرتين مرة مساء قبل النوم مباشرة، ومرة صباحاً قبل أكل أي طعام مما يعطي إحساس بالشبع، ويساعد أيضاً على حرق الدهون الأمر الذي يساعد على نقصان الوزن بشكل كبير.

  • الوصفة الرابعة وهي عبارة عن مشروب يتم تناوله مرة صباحاً ومرة قبل وجبة الغداء وهو مكون مما يلي:

ملعقة كبيرة من القرفة والزنجبيل والكمون الموضوعين بنسب متساوية(حيث يتم خلطهم بنسب متساوية ثم يؤخذ ملعقة كبيرة من ذلك الخليط المعد سابقا) يضافون إلى كوب من الماء يتم وضعه في إناء على النار، وتركه إلى تمام الغليان ثم يضاف إليه عصير الليمون ويغطى مدة خمس دقائق ومن ثم يشرب دافئا.

وبالإضافة إلى تلك الوصفات توجد العديد من الوصفات المختلفة التي يمكنك اختيار ما يناسبك من بينها.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

فوائد الكركم Curcuma

فوائد الكركم للتخسيس والتنحيف وانقاص الوزن Curcuma

cinnamon القرفة

فوائد القرفة لتقوية الشعر واضرار القرفة للحامل Cinnamon