طريقة عمل صوص الشوكولاته

مقدمة

تعتمد الكثير من الحلويات على وجود صوص الشوكولاتة بها مثل التورتة، والكاتوه، والبيتفور بالشوكولاتة، والآيس كريم، وغيرها الكثير من الحلويات التي يوضع فوقها صوص الشوكولاتة لتكتسب مذاق أشهى مثل ذلك المذاق الذي نحصل عليه في المطاعم الأكثر شهرة. واليوم نتعرف على طريقة من أشهر الطرق المستخدمة لصنع صوص الشوكولاتة مع المقادير والخطوات بالتفصيل.

عمل صوص الشوكولاته

المقادير

  • كوب من الحليب السائل.
  • كوب من السكر.
  • كوب من الزيت.
  • 3 ملاعق من بودرة الكاكاو.

الخطوات

  1. نقوم بمزج كل من الحليب، والسكر معا جيدا باستخدام الخلاط الكهربائي.
  2. نضيف الكاكاو إلى المزيج السابق بعد أن يمتزج جيد، ونكمل المزج بشكل جيدا.
  3. نبدأ في إضافة الزيت ببطء إلى الخليط السابق، ومزجه مع المكونات السابقة ببطء شديد إلى تمام عملي الامتزاج ينتج لنا بالنهاية صوص الشوكولاتة الرائع الذي يحبه أطفالنا، والذي يمكننا حفظه في الثلاجة، واستخدامه وقتما نشاء.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

بعض الملحوظات حول طريقة عمل صوص الشوكولاتة

  1. كما قلنا أن تلك المقادير مقادير اختيارية فالبعض يضيف مسحوق الشوكولاتة بدلا من مسحوق الكاكاو، والبعض يستعين بقطع شوكولاتة مبشورة في الخليط، ويضيف البعض زبدة الفول السوداني، وكذلك يضيف البعض البندق المفروم، هذا بالإضافة إلى العديد من المكونات الأخرى التي يضيفها البعض، ويستثنى منها البعض وفقا لما يحبه أولاده، وما يحبه هو أيضا.
  2. كما ذكرنا هناك العديد من الوصفات التي  يمكنك استخدام صوص الشوكولاتة بها، وتسعدين أطفالك، وبنفس الوقت تقدمين لهم أكل صحي نظرا لاحتوائها على اللبن، والكاكاو المعروفين بفوائدهم المتعددة، كما أنك إن أضفت المكسرات لها ستمدينهم بفوائد متعددة سواء لتنميتهم، وتنمية عقلهم أو لإمدادهم بالنشاط، والطاقة فيمكنك استخدامها وحدها مع الخبز في سندويتشات يسعد اطفالك بها كثير، ويمكنك استخدامها مع التورتات، والكيكات، والكب كيك، وحتى الآيس كريم لإضفاء نكهة جميلة، وشكل رائع، وابهار أطفالك، وضيوفك.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

تحضير حلويات الوافر

طريقة عمل الوافل مع الصور

cake طريقة عمل الكيك الاسفنجية بالشيكولاتة

طريقة عمل الكيك الاسفنجية بالشيكولاتة بالصور Cake Recipe