اسباب واعراض وعلاج التهاب العين عند الاطفال

تتواجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث التهاب في اللعين لدى الأطفال، والواقع أننا بمجرد أن نلاحظ أي شيء غير طبيعي في العين لدى الطفل فأننا نشعر على الفور بالقلق ونذهب إلى الطبيب سريعا ليصف لنا العلاج المناسب فتعالوا معا نتعرف سريعا وبنبذة مختصرة عن الأسباب المختلفة التي تؤدي إلى التهاب العين عند الأطفال، وكذلك دعونا نتعرف على أهم أعراض التهاب العين، وكذلك طرق العلاج لعل الأمهات والآباء يشعرون بالاطمئنان ولا ينتابهم ذلك الهلع عند التهاب عين أطفالهم.

حلم تساقط الرموش من العين

أسباب التهاب العين عند الأطفال

  1. العدوى الفيروسية أو البكتيرية أو غيرها من أنواع العدوى المختلفة والتي تنتج عادة من التلوث بالهواء وقد تصاب عين واحدة في البداية وقد تنتقل العدوى بعد ذلك من عين إلى عين وقد يصاب أيضا الأطفال المتواجدين مع طفل مصاب في حال انتقال العدوى لهم.
  2. استخدام أدوات شخصية ملوثة بالعدوى مثل المناديل والفوط وغيرها من الأدوات الشخصية حتى الطفل المصاب إن كانت عين واحدة فقط هي المصابة فيجب أن يتم مسحها بفوطة ومنديل مختلف عن العين الأخرى وبقية الوجه.
  3. التعرض لمادة تسبب التهاب العين مثل المذيبات العضوية والعطور وغيرها من المواد الكيميائية التي تسبب تهيج والتهاب العين عند الأطفال.
  4. دخول جسم غريب إلى العين مثل رمش أو تراب أو حبوب اللقاح أثناء الربيع أو حشرة أو غيرها من الأجسام الغريبة التي قد تدخل إلى العين وتسبب التهابها.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

أعراض التهاب العين عند الأطفال

  1. احمرار بالعين المصابة وقد تكون عين واحدة فقط هي المصابة فقط.
  2. حكة بالعين المصابة وحرقة.
  3. إفرازات ليلية تتسبب في تكون قشور على العين من الخارج.

علاج التهاب العين

نظرا لتفاوت الأسباب المؤدية إلى التهاب العين لدى الأطفال تتفاوت طرق العلاج تبعا لها على سبيل المثال:

  1. العدوى البكتيرية والفيروسية أو غيرها من أنواع العدوى المختلفة يتم علاجها عن طريق استخدام المضادات الحيوية المناسبة وفقا لنوع الميكروب المسبب للعدوى وعادة ما يتم الشفاء خلال أسبوع على الأكثر وفقا للعدوى ولذلك يفضل بمجرد ملاحظة الأعراض الذهاب إلى الطبيب ليحدد المضاد الحيوي ويتم العلاج في أقرب وقت.
  2. التعرض للمواد الكيميائية وغيرها من مسببات تهيج العين يتم غسل العين جيدا باستخدام قطنه مبللة بالماء البارد، وتستخدم علاجات لغسل العين وتنظيفها والتخلص من أثار تلك المواد وتقليل تهيج العين.
  3. بالنسبة للأجسام الغريبة يتم في البداية إخراج الجسم الغريب وعادة يتم شفاء العين بعد ذلك بيوم على الأكثر، وإن استمر الالتهاب يمكن استخدام العلاجات التي تساعد على غسل العين وتنظيفها.

تلك كانت باختصار الأسباب الشائعة لإصابة الأطفال بالتهاب اللعين وأهم الأعراض وكذلك أهم الوسائل العلاجية التي تستخدم غالبا، والتي عادة ما تأتي بالنتائج في أسبوع على الأكثر إن التزم الأهل بالتعليمات، ووجب التنويه أنه بالرغم من سهولة علاج التهاب العين إلا أنه إن تم إهمال الأمر فإنه يتحول إلى ما هو أكثر من التهاب خفيف في العين وقد يؤدي إلى تأثير ذلك على الرؤية فيما بعد.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

علاج التهاب السرة عند الاطفال والكبار بالاعشاب

اسباب واعراض وعلاج التهاب السرة عند الاطفال والكبار بالاعشاب

حلم تساقط الرموش من العين

اسباب واعراض وعلاج التهاب الهلل الحجاجي العيني بالاعشاب