اسباب واعراض وعلاج الارتجاج في المخ عند الاطفال

أطفالنا نعمة كبيرة من الله  تعالى فليحمد الله تعالى كل أم وكل أب لديهم أطفال، فهم لا يعلمون كم يتمنى آخرون الحصول على أطفال، فالمال والبنون هم بالفعل زينة الحياة الدنيا، ولأن الأطفال هم شعلة الأمل لدينا ونود تربيتهم ومعاملتهم بأفضل ما يمكن، فإننا نخشى عليهم من أي سوء ولذلك نتحدث معكم اليوم عن أسباب الارتجاج في المخ لدى الأطفال لتحاولوا تجنبها قدر المستطاع والأعراض الخاصة بذلك لتتعاملوا مع ذلك في الوقت المناسب ودون تأخير، وكذلك كيفية العلاج عسى أن يحفظ الله أطفالنا وأطفالكم بخير وصحة وعافية.

أضرار السهر على المخ

أسباب الارتجاج في المخ عند الأطفال

1-اصطدام رأس الطفل بقوة سواء نتيجة سقوطه من علو، أو نتيجة صدمها في أي شيء ، أو نتيجة لأي سبب أيا كان.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

2-رج الرضيع بشدة بالغة وهزه بعنف قد يؤدي إلى حدوث ارتجاج بالمخ لديه.

3-حوادث السيارات التي يحدث بها فرملة قوية وتوقف سريع ومن ثم اهتزاز السيارة إن كان بتلك السيارة طفل فمن المحتمل جدا إصابته بارتجاج في المخ.

أعراض الارتجاج في المخ عند الأطفال

1-فقدان الوعي بعد الإصابة ولو مدة قصيرة قد يكون ذلك نتيجة الإصابة بارتجاج في المخ ولذلك عن الاشتباه في إصابة الطفل بارتجاج في المخ وحدث له حالة إغمائه يجب أن يعاينه طبيب على الفور ويفضل أن لا تتصرفي إلا عندما يأتي الطبيب فقط اتصلي بالفور بسيارة إسعاف.

2-فقدان التوازن: إن استمر فقدان توازن الطفل وعدم قدرته على التركيز لفترة طويلة بعد الإصابة حتى وإن لم يفقد وعيه يجب أن تأخذيه للطبيب على الفور ليفحصه ويرى إن حدث ارتجاج في المخ أم لا وما هي شدة خطورته.

3-خروج سوائل من أنف الطفل أو أذنه: في حال رأيت دما أو سائلا مخاطيا يخرج من أنف الطفل أو أذنه بعد الإصابة يجب الذهاب به فورا إلى الطبيب أو حتى إلى الطوارئ ويفضل أن يكون إلى أقرب مكان توجد به عناية صحية جيدة.

4-وجود ارتجاج ورعشة بالجسم كله وعدم القدرة على التحكم بالأطراف.

بالإضافة إلى تلك الأعراض تتواجد العديد من الأعراض الأخرى التي تكون منفردة أو يتجمع أكثر من عرض مع بعضهم البعض ومن تلك الأعراض الصداع والدوخة والقيء المستمر والشعور بالنعاس والتحسس من الضوء، وغيرها العديد من الأعراض الأخرى.

علاج ارتجاج المخ عند الأطفال

1-الراحة التامة وعدم الحركة: وذلك لإعطاء فرصة للروابط المتضررة بإصلاح نفسها ومهما ألح الطفل للخروج واللعب حاولوا إقناعه بالراحة في المنزل إن لم يكن بالسرير وراقبوه طوال تلك الفترة.

2-علاج الأعراض التي تترافق مع حدوث ارتجاج في المخ ومن أجل ذلك يجب استشارة الطبيب لعدم أخذ أدوية تزيد من الحالة بدلا من أن تعالجها.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

child-نطق الطفل

اسباب وعلاج مشكلة تأخر النطق عند الاطفال

علاج تضخم الكبد والطحال

اسباب وعلاج تضخم الكبد والطحال عند الاطفال