علاج الام الفقرات العنقية المسببة للدوار بالطب البديل



آلام الفقرات العنقية المسببة للدوار تنتج من عدة اسباب مختلفة ويتوفر لها علاجات متعددة في الطب البديل ولا يشترط لعلاجها اللجوء إلى العلاجات الدوائية أو الجراحة، بل يمكن ان يكون الحل ابسط مما تتخيلوا، وهذا هو ما ستجدونه معنا في تلك المقالة مقالة علاجالامالفقراتالعنقيةالمسببةللدواربالطب البديل.

علاج ألم الفقرات العنقية

علاج الام الفقرات العنقية المسببة للدوار بالطب البديل

  1. تجنب المسبب: حيث ان آلام الفقرات قد تنتج من وضعيات غير صحيحة في الجلوس أو النوم أو الوقوف أو غيرها من الوضعيات الغير صحيحة للرقبة، كما ينتج من عادات سيئة متعددة مثل مشاهدة التلفاز اثناء الاستلقاء، أو الجلوس أمام الحاسب الآلي فترات طويلة أو الانحاء فترات طويلة أو غيرها من العادات السيئة فإن توقفنا عن تلك العادات واتبعنا خطوات الوقوف والاستلقاء والجلوس السليمة تتوقف الشكوى من آلام الفقرات العنقية، وما يصاحبها من اعراض مثل الدوار.
  2. العلاج الطبيعي: تتواجد العديد من التمرينات والعلاجات الطبيعية التي يمكنك القيام بها لعلاج آلام الفقرات العنقية، ويمكنك القيام بها مع الاستعانة بإخصائي علاج طبيعي يساعدك على تحديد التمارين والطرق الافضل للعلاج الطبيعي معك دون ان تؤذي نفسك بحركات خاطئة.
  3. العلاج بالزيوت والأعشاب الطبيعية فكما نعلم فإن الطب البديل يعتمد في اغلب علاجاته على الاعشاب الطبيعية والزيوت، وفي علاج آلام الفقرات العنقية لن يتخلى عن ذلك حيث توجد العديد من الزيوت والاعشاب الطبيعية التي تساعد على تخفيف آلام الفقرات العنقية ومنها الفاصوليا، والحلبة، والبقدونس، والزنجبيل وغيرها الكثير من الاعشاب والزيوت الطبيعية التي يستخدم كل منها بطريقة مختلفة عن الأخرى.
  4. العلاج بالحجامة: حيث ان الحجامة تساعد على تخفيف الألم والضغط على الفقرات، وتساهم كثيرا في علاج آلام الفقرات العنقية، ولكن لا ينصح باستخدامها إلا تحت اشراف مختص ومع العلاجات الأخرى المذكورة.
  5. من العلاجات البديلة الأخرى التي تنجح في علاج آلام الرقبة التدليك بالماء الدافئ عن طريق استخدام كمادات ماء دافئ توضع على الرقبة فتساعد على استرخاءها وتقلل الضغط على الفقرات العنقية.




تلك كانت اشهر الطرق المستخدمة في العلاج البديل للتخلص من آلام الفقرات العنقية المسببة للدوار وطبعا هناك طرق أخرى علاجية قد تصل إلى حد التدخل الجراحي شفى الله جميع مرضانا وعافى كل من هو سليم من الإصابة بالمرض.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

العلاج بالاعشاب

علاج الروماتيزم بالأعشاب الطبية والطب البديل

علاج الدسك في الظهر والرقبة

علاج مشكلة الديسك في الظهر والرقبة من غير جراحة