اسباب وعلاج النغزات الصدرية والظهر بطرق طبيعية

مقدمة :

يشتبه الكثيرون في إصابة قلبهم عند الشعور بنغزات في الصدر أو الظهر ولكن في الواقع أن المسبب لتلك الآلام في العادة يبعد كل البعد عن القلب وليس له علاقة به، وفيما يلي نستعرض أسباب وعلاج النغزات الصدرية والظهر بطرق طبيعية، ربما نكون عون لكل من يعاني من تلك النغزات ونساعده على علاجها والتخلص من ذلك الألم.

اسباب وعلاج النغزات الصدرية والظهر بطرق طبيعية

أسباب النغزات الصدرية والظهر :

  1. وجود غازات بالأمعاء حيث أن تلك الغازات تسبب في الضغط على الصدر مما يسبب الشعور بتلك النغزات.
  2. تقلص العضلات الموجودة بين الأضلاع والشور الناتج عن ذلك التقلص يشبه كثيرا النغزات.
  3. وجود مشاكل بالأعصاب وبخاصة تلك المتعلقة بالكتف تسبب النغزات الصدرية والظهر.
  4. المصابون بالقولون العصبي يشعرون بتلك النغزات من فترة للثانية.
  5. ارتجاع المريء يسبب الشعور بنغزات صدرية والظهر.
  6. هناك العديد من الأسباب النفسية التي تسبب ذلك الألم أبسطها هو الضغوط النفسية ويمكن معرفة ذلك بسهولة عند إجراء الفحوصات الطبية المختلفة والتأكد من أن المريض لا يشكوا من أي مسبب آخر لنغزات الصدر وأنه كان يعاني من الضغوط في الفترة الأخيرة.
  7. الأزمات القلبية المسبب في نغزات الصدر والذي يخشاه الكثيرون ولكن نسب من يعانون من نغزات في الصدر نتيجة الأزمات القلبية هي نسبة قليلة جدا في الواقع.
  8. الذبحات الصدرية.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تلك هي أشهر مسببات النغزات الصدرية ولذلك يجب فورا الذهاب للطبيب فور الشعور بالنغزة فمثلما قد يكون الأمر ناتج عن بعض الغازات أو الشد العضلي إلا أنه كذلك قد يكون أكثر خطورة وقد يكون ناتجا من الإصابة بذبحة صدرية أو أزمة قلبية.

علاج النغزات الصدرية والظهر بطرق طبيعية :

  1. الثوم: من أشهر العلاجات المستخدمة للنغزات الصدرية باختلاف مسبباتها ولكن الواقع أن طريقة استخدامه تختلف وفقا لمسبب آلام النغزات الصدرية فمن الممكن أن يتم تناول الثوم على الريق أو خلطه مع العسل وتناوله، أو خلطه مع الزيت ودهان الصدر به وفقا لسبب الألم يتحدد طريقة الاستخدام فالثوم من كثرة المواد الفعالة الموجودة به يساعد بإذن الله في علاج كل مسببات نغزات الصدر.
  2. الزنجبيل: حيث يتم خلط الزنجبيل الطازج مع الماء الساخن ويتم شربه مثلما يتم شرب الشاي وهو يعد علاج فعال للتخلص من نغزات الصدر الناتجة من آلام القلب، والغازات بالأمعاء وبعض المسببات الأخرى المتنوعة.
  3. البرسيم الحجازي: حيث يتم صنع شاي من أوراقه المجففة أو يتم عصر أوراقه واستخدام عصيره وذلك لعلاج آلام الصدر الناتجة عن الغازات والأزمات القلبية وارتجاع المريء والحموضة وغيرها من مسببات نغزات الصدر الأخرى.
  4. العرقسوس: يتم استخدام العرقسوس في علاج النغزات الصدرية وخاصة تلك المتعلقة بالضغوط النفسية والتوتر.

تلك كانت بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها لعلاج نغزات الصدر والتي كما رأينا تختلف وفقا للمشكلة المسببة لنغزات الصدر والتي يعد أشهرها على الإطلاق الثوم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

upper-body-التهاب الرئة

اسباب واعراض وعلاج الأزمة الصدرية عند الاطفال بالاعشاب

upper-body-التهاب الرئة

اسباب واعراض وعلاج مرض الحساسية الصدرية بالاعشاب للكبار والصغار