اسباب وعلاج صديد المعدة والامعاء بالاعشاب الطبيعية

الجهاز الهضمي عند الإنسان هو عبارة عن جهاز مترابط تبدأ بدايته من فتحة الفم وصولاً إلى فتحة الشرج، ويقوم الجهاز الهضمي على تقطيع الطعام وهرسه إلى صغيرة جداً ليسهل على الأمعاء عملية امتصاص الغذاء، وعندما يصل الطعام إلى المعدة فإن المعدة تعمل على تكسير الطعام وتجهيزه للدخول إلى الأمعاء الدقيقة، ومع خروج الطعام من المعدة فإنه يكون ممزوجا مع العصارة الصفراوية وممزوجاً أيضاً بعصارة البنكرياس وتبدأ الأمعاء الدقيقة بامتصاص العناصر الغذائية الموجودة في الطعام عبر جدرانها ونقل هذه العناصر لمجرى الدم.

ولو تحدثنا عن طبيعية تراكم الصديد في المعدة أو في الأمعاء فيجب أن نتعرف على غشاء البريتون؛ وهو غشاء يوجد في بطن الإنسان ويحيط بكافة الأعضاء الداخلية الموجودة في الجسم سواء المعدة، الكبد، البنكرياس، وغيرها، وغشاء البريتون لا يتكون من طبقة واحدة فقط؛ بل إنه يتكون من طبقتين منفصلتين يوجد بينهما فراغ يتيح لأعضاء الجسم الداخلية بالتحرك والتمدد ومن ثم يعود لحجمه الطبيعي، وفي بعض الحالات تبدأ السوائل والصديد بالتراكم في داخل هذا الحيز أو الفراغ الموجود في غشاء البريتون.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

وجود الصديد والخراج والقيح في داخل الجسم يعتبر من المشاكل الخطيرة والتي قد تعرض حياة الإنسان للخطر في حال عدم عدم الكشف المبكر عن وجود الصديد.

أسباب صديد المعدة والامعاء

  • الإصابة بعدوى بكتيرية وتراكم البكتيريا في المعدة أو الأمعاء.
  • التهاب البنكرياس.
  • غرغرينا الالتهاب المراري.
  • احتشاء الأمعاء.
  • التهاب الزائدة الدودية.

أعراض خراج المعدة أو الامعاء

  1. الشعور بآلام حادة في البطن.
  2. ارتفاع معدل كريات الدم البيضاء في الجسم.
  3. اضطرابات في وظائف بعض الأعضاء الداخلية في الجهاز الهضمي.
  4. ارتفاع درجة حرارة المريض.

علاج صديد المعدة والأمعاء

  • العلاج الطبي
  1. يتم صرف المضادات الحيوية قبل تحديد أي إجراء جراحي لإزالة القيح، وفي حال تم استجاب جسم المريض للدواء واختفاء كل العلامات والأعراض لوجود الصديد فإن الدواء ينتهي بالمضادات الحيوي، وفي حال كان المريض يعاني من نقص المناعة فيتم صرف مستحضر الأمفوتيريسين ب.
  2. قد يتم استخدام عدة أنواع مختلفة من المضادات الحيوية، ويتم عمل مزرعة لعينة من الصديد الموجود في المعدة أو الأمعاء.
  3. في حال اللجوء للعلاج الجراحي يتم التأكد من استنزاف والتخلص من كل الصديد واستخدام الاشعة المقطعية لمنع ظهور أي مضاعفات خلال الإجراء الجراحي ناتج عن الجراحة أو التلوث.
  • علاج الصديد بالاعشاب
  1. عسل النحل : كما يُعرف عن عسل النحل غناه بالمضادات الحيوية التي تحارب البكتيريا والجراثيم، وتناول عسل النحل يساعد في قتل الميكروبات وتطهير الأمعاء.
  2. زيت شجرة الشاي : وهو زيت يعرف بخصائصه الكبيرة في القدرة على التطهير ضد البكتيريا والجراثيم، حيث يمكنك خلط زيت شجرة الشاي في كوب ماء وشربه واحدة في اليوم.
  3. الكركم : وهو من الاعشاب الغنية بالمضادات المختلفة ومضادات الالتهابات، ويساعد الكركم في تنقية وتنظيف الدم.
  4. خل التفاح : يستخدم خل التفاح في علاج العديد من الأمراض ويدخل ضمن مكونات نسبة كبيرة من الخلطات الطبيعية، ويساعد خل التفاح في التخلص من صديد المعدة عبر مزج ملعقة من خل التفاح في كوب ماء دافئ وشربه على الريق.
  5. زيت الخروع : يدل زيت الخروع في علاج انواع مختلفة من الأمراض، ويدخل أيضاً في تركيب العلاج الكيميائي الذي يتم وصفه لمرضى السرطان، وزيت الخروع من الزيوت الغنية بمضادات الالتهابات، ويساعد في التخلص من الخراج والصديد، ويمكن خلط زيت الخروع مع الماء أو الحليب وشربه.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

kidney الكلى

اسباب واعراض وعلاج صديد الكلى بالاعشاب الطبيعية

digestive جهاز هضمي

اسباب الطفيليات المعوية في المعدة والامعاء وعلاجها بالاعشاب