اسباب وعلاج الكيس الدهني بالوجه بالاعشاب بدون جراحة

يعاني الكثير من الناس من الأكياس الدهنية وبروزها بشكل متكرر ومستمر وفي بعض الحالات قد تؤدي هذه الأكياس للإحساس بالألم، والأكياس الدهنية لا تشكل أي خطر على حياة الإنسان إلا أنها عند وجودها في مناطق محددة فقد تؤثر وتشكل عامل خطر على الإنسان.

ماذا تعرف عن الكيس الدهني؟

الكيس الدهني هو عثرة تكون تحت الجلد ويكون المكوِن الرئيسي لهذه العثرة سائل زيتي مصفر ذو رائحة كريهة، مما يؤدي لحدوث انتفاخ في المنطقة المصابة وقد يؤدي للإحساس بالألم عند الضغط عليه، وتختلف أحجام الأكياس الدهنية فنجد منها الصغير والكبير وتميل الأكياس الدهنية للنمو بشكل خاص في المناطق المغطاة بالشعر، وتظهر في مختلف أعضاء الجسم مثل الوجه، الثدي، الأعضاء التناسلية، الرقبة، ولا تشكل الأكياس الدهنية أي ضرر على المدى البعيد ولكنها تبقى مصدر للإزعاج، ويعتبر الرجال أكثر عرضة من النساء لظهور الأكياس الدهنية.

أسباب تشكُل وحدوث الكيس الدهني.

  1. وجود مشاكل في الجلد.
  2. تورم بصيلات الشعر.
  3. انسداد الغدد الدهنية.
  4. ارتفاع انتاج الزهم.
  5. زيادة انتاج هرمون التستوستيرون.

اسباب وعلاج الكيس الدهني بالوجه بالاعشاب بدون جراحة

علاج الأكياس الدهنية بالأعشاب

  • خل التفاح : لخل التفاح خصائص مختلفة في علاج الأكياس الدهنية، ويعمل خل التفاح على تهدئة الورم الناتج عن الكيس الدهني، كما أن لخل التفاح القدرة على مكافحة الميكروبات والبكتيريا.طريقة الاستعمال : نقوم بإحضار القليل من خل التفاح وتجهيز قطنة، ويتم تغميس القطنة بخل التفاح ووضعها على مكان الكيس الدهني، ويتم تطبيق هذه الوصفة مرتين خلال اليوم، وفي حال كان الشخص يعاني من بشرة حساسة فيفضل تخفيف الخل بالماء ومن ثم وضعه.
  • زيت شجرة الشاي : حيث يتمتع زيت شجرة الشاي بخصائصه كأحد مضادات الالتهابات والبكتيريا، كما أنه يتم استخدامه في علاج العديد من الأمراض التي تصيب الجلد مثل البثور وحب الشباب.طريقة الاستعمال : يتم وضع كمية صغيرة من زيت شجرة الشاي ووضعه على الأكياس الدهنية، كما يمكن مزج زيت شجرة الشاي بزيت آخر ووضعه على الكيس الدهني، ويتم تطبيق هذه الوصفة 3 مرات خلال اليوم.
  • الكركم : الكركم من العناصر الطبيعية التي تستخدم في كل بيت، يحتوي الكركم على مادة الكركمين والتي تساعد في علاج التهاب البشرة والجل.طريقة الاستعمال : يمكن استعمال الكركم بأكثر من طريقة فيتم صناعة معجون الكركم ووضعه على الكيس الدهني، كما يمكن إضافة الكركم للحليب وشربه بشكل يومي للحصول على فوائده المختلفة مثل تنقية الدم وسد مسام الجلد.
  • الألوفيرا : الألوفيرا نبات طبيعي له خواص مضادات الجراثيم، ويستخدم الألوفيرا في علاج الكثير من الامراض التي تظهر على الجلد ومن ضمنها الأكياس الدهنية.طريقة الاستعمال : وضع هلام الالوفيرا على الكيس الدهني او المكان المصاب بالأكياس الدهنية مرتين خلال اليوم، وسيعمل الهلام على تهدئة الجلد وتبريد المناطق المصابة بالالتهابات.
  • الصابون المضاد للبكتيريا : استعمال الصابون المضاد للبكتيريا وخاصة للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية أو البشرة المختلطة، ويمكن غسل الأكياس الدهنية البارزة وغسل المكان المحيط بها.
  • حبوب لقاح النحل : يفيد حبوب لقاح النحل في تنقية الدم، وقد يكون السلاح الأكثر فاعلية في التخلص من الأكياس الدهنية.
  • حليب الشوك : لعلاج الأكياس الدهنية والتخلص من وجودها وآثارها فيجب على علاجها من الخارج ومن الداخل عبر تناول الأعشاب التي تساعد في تنقية الدم والتخلص من السموم ومع تشكل الدهون التي تقوم بسد المسام ويحتوي حليب الشوك على بيوفلاونويد وهو من العناصر المضادة للأكسدة ويساعد في تقليل الالتهابات والألم الناتج والمصاحب للأكياس الدهنية، ويجب تجنب استخدام هذه العشبة للسيدات الحوامل والمرضعات.
  • البرسيم الأحمر : يستخدم البرسيم الأحمر منذ زمنٍ بعيد في تنقية وتصفية الدم، ويعمل البرسيم الأحمر على التخلص من السموم والتي تتراكم في بويصلات الشعر ومسام الجلد مما يؤدي لسدها ونمو الأكياس الدهنية.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

نصائح وقائية لمنع ظهور الأكياس الدهنية

  1. شرب السوائل وخاصة الماء بكميات كافية للتخلص من السموم وعدم تخزينها في الجسم.
  2. الخلود للراحة والبعد عن الإجهاد البدني.
  3. تناول الخضروات والفاكهة الطازجة.
  4. استخدام المستحضرات والمضادات الحيوية للتخلص من البكتيريا والجراثيم التي تنمو على الجلد.
  5. تجنب السهر لساعات طويلة والنوم ساعات كافية.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

swelling eye كيس دهني

اسباب وطرق علاج الكيس الدهنى بالعين بالاعشاب بدون جراحة

كيس دهني

طرق علاج الكيس الدهني للرأس و أسفل الظهر بالأعشاب