اسباب وعلاج الانين في النوم

تختلف وتتعدد اضطرابات النوم التي قد يعاني منها الإنسان أثناء النوم سواء الرجال أو النساء، وبعض هذه الاضطرابات تدفع بالمصاب لإصدار أصوات مزعجة تسبب الإزعاج للأشخاص النائمين بنفس الغرفة، ومن أبرز الأصوات التي تصدر بسبب اضطرابات النوم هي الكلام أثناء النوم، الشخير، صرير الأسنان، وحديثاً تم إدراج صوت يصدره النائم وهو أنين النوم أو ما يطلق عليه اسم الكاتاثرينيا، وهو عبارة عن صوت حاد يصدر عن النائم ويشبه صوت الأنين.

اسباب وعلاج الانين في النوم

الأنين في النوم

الأنين في النوم هو صوت يصدر عن النائم، ويسبب الإزعاج الشديد لمن يشاركون المصاب بغرفة النوم ويجعلهم غير قادرين على النوم، ويبدأ الأنين في النوم بأخذ شهيق عميق وبشكل بطيء ويتبعه زفير بطيئ يصاحبه خروج صوت مزعج وحاد يشبه الأنين وينتهي أحياناً بالشخير، ويلاحظ هذه الأعراض الشخص المرافق للنائم، أما المصاب فهو لا يدرك هذا الصوت ولا يعلم شيئاً عنه.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

قد يحدث الأنين في النوم بأي مرحلة خلال مراحل النوم، وفي أغلب الحالات تحدث في مرحلة الأحلام، ومرحلة الأحلام تزداد بآخر ساعتين من النوم، ولهذا فإن الأنين في النوم يظهر عادة في آخر النوم، وعند حدوث نوبات الأنين في النوم فإنه تستمر لثوانِ لا تتجاوز الدقيقة، وبعد حدوث النوبة يحدث استيقاظ في المخ، ومما يجدر ذكره أن صوت الأنين في النوم يختلف عن الشخير، فالشخير يظهر خلال الشهيق أما الأنين في النوم فهو يظهر خلال الزفير.

أعراض أنين النوم

تظهر أعراض أنين النوم في أغلب الحالات في بداية سن المراهقة وسنوات البلوغ، ويعتبر أنين النوم من الاضطرابات النادرة التي يعاني منها عدد قليل من الأشخاص المصابين، وعادة إن المصابين بأنين النوم لا تظهر عليهم أي أعراض خلال النوم، ولكن الأشخاص الذين ينامون بنفس الغرفة مع المريض تظهر عليهم علامات الشكوى بسبب الصوت الحاد والمزعج الذي يمنعهم من النوم، أما المصابين بالأنين فإنهم لا يدركون ما يصدر عنهم من أصوات.

علاج أنين النوم

  • لا يوجد دواء أو علاج فعال يساعد في علاج أنين النوم عند جميع الحالات المصابة به، وأما عند وجود اضطرابات مختلفة أثناء النوم مثل اضطرابات التنفس فإن علاج هذه المشكلة يساعد في التخفيف من مشكلة أنين النوم.
  • يمكن أن يساعد استخدام جهاز التنفس المساعد السيباب أو عن طريق ضغط الهواء الموجب أثناء النوم في علاج هذا الاضطراب، وهو من الوسائل المستخدمة والتي لم تثبت فاعليتها الكاملة في علاج اضطراب الأنين.
  • من النصائح الواردة للأشخاص الذين يشاركون المصاب بأنين النوم في نفس غرفة النوم ينصح باستخدام سدادات الأذن عند النوم للتقليل من حدة الصوت.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

علاج انين النوم أو الونين المزعج بالاعشاب

اسباب وعلاج انين النوم أو الونين المزعج بالاعشاب الطبيعية

sleepwalking

أسباب وعلاج التحدث أثناء النوم أو الحركة وعدم تذكر الأحداث