طريقة تنظيف السجاد في المنزل من البقع

السجاد من العناصر المهمة والتي تعد أحياناً من الأساسيات في المنزل، ووجود السجاد في المنزل يزيد من أناقة المنزل ويكمل ديكور الأثاث الموجود في المنزل، ورؤية السجاد النظيف يزيد من الراحة والهدوء النفسي للمرء على غرار وجود سجاد مليء بالبقع ومتسخ سواء بالأتربة أو البقع بسكب المشروبات التي تترك أثراً على السجاد كالقهوة أو المشروبات الباردة مثلاً بالإضافة إلى أن وجود الأطفال والحيوانات الأليفة في المنزل تزيد من فرص اتساخ السجاد.

طريقة تنظيف السجاد في المنزل

في الكثير من الأحيان يعتبر تنظيف السجاد في المنزل مهمة صعبة تحتاج إلى تجهيز طاقم أفراد الأسرة للمساعدة في التنظيف خصوصاً عند وجود الكثير من بقع صعبة على السجاد والتي أهملت المرأة تنظيفها منذ البداية، وفي هذا الموضوع سنوضح العديد من الأمور والخطوات التي تساعد في تنظيف السجاد والتخلص من البقع الصعبة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

طرق تنظيف السجاد

الطريقة الأولى

  1. في البداية يجنب تنظيف السجاد من الأوساخ والغبار والأتربة التي تكون عالقة في السجاد وذلك باستخدام المكنسة الكهربائية الخاصة بتنظيف السجاد.
  2. أثناء التنظيف يجب التركيز للبحث عن البقع الصعبة أو الأجزاء التي لا تستطيع المكنسة الكهربائية تنظيفها.
  3. في حال وجود بقع صعبة يمكن اتباع خطوات وطريقة أخرى للتنظيف تبنى على عدة خطوات وهي:
  • تحضير مسحوق تنظيف السجاد ومزجه بوعاء يحتوي على ماء دافئ.
  • بعد مزج المسحوق مع الماء نستخدم قطعة قماش نظيفة ونبللها بالمحلول ونمسح البقع الموجودة.
  • بعد تبليل البقع الموجود بالماء الممزوج بالمسحوق نحضر قطعة قماش أخرى ونبللها بالماء عادي ونظيف خالي من المسحوق ونمسح المكان للتخلص من البقع والتخلص من أثر المحلول الموجود على السجاد.
  • تشغيل المراوح وتهوية المكان لتجف السجادة.

الطريقة الثانية

تقوم هذه الطريقة على أساس إعداد وتحضير منظف السجاد من عناصر منزلية وهي:

  1. البيكنج صودا، والذي يتميز بقدرته على التخلص من البقع والتخلص من رائحة السجاد الكريهة.
    -في البداية نقوم برش وتوزيع البيكنج صودا على كافة أجزاء السجاد ونقوم بسكب الماء الساخن على السجادة وتركها مدة 4 ساعات وبعد انتهاء المدة الزمنية نقوم بتنظيف السجادة وشطف الماء والتخلص من أثر البيكنج صودا ثم نغسل السجادة بالماء النظيف وتركها لحين جفافها.
  2. الخل: كما أن للخل فوائد عظيمة على الصحة ويدخل في إعداد الطعام، فإن له فوائد في تنظيف السجاد ويساعد في التخلص من الرائحة الكريهة التي تنبعث من السجاد، ولاستخدام الخل نقوم بمزج كوباً من الخل مع لتر واحد من الماء وتتم إضافة هذا المزيج للماء الدافئ الذي سيستخدم في تنظيف السجاد وبعدها يتم دعك وفرك الأماكن المحتوية على البقع.

الطريقة الثالثة

وهي من الطريق السهلة في تنظيف السجاد وبدون الحاجة لنقله من مكانه وبدون تعب، ونقوم بتحضير السائل الذي سنستخدمه في التنظيف والذي يتكون من:

  • القليل من مسحوق الغسل إريال
  • كوب من الخل.
  • لتر ماء ساخن.
  • القليل من مسحوق كلوركس سائل.

نقوم بإضافة وخلط كافة العناصر مع بعضها البعض، ونقوم برشها على الأماكن التي تحتوي على البقع، ونحضر فرشاة لدعك وفرك أماكن البقع وبعدها نفتح الشبابيك وتهوية الغرفة والمكان لتجف السجادة.

الطريقة الرابعة

في هذه الطريقة سنقوم بتنظيف السجادة من الغبار والاتربة بدون أن نغسلها.

  1. في البداية يجب كنس السجادة بالاستعانة بالمكنسة الكهربائية يومياً.
  2. عند وجود البقع على السجاد نستخدم المنظف الخاص أو أحد المنظفات التي ذكرنا في السابق ويتم فرك البقع باستخدام قطعة من القماش.
  3. يجب تنظيف البقع وإزالة أثرها عن السجاد بشكل سريع ومباشر، وعدم السماح لها لأن تبقى على السجاد لمدة طويلة لأن ذلك سيزيد من صعوبة إزالتها.
  4. يجب تعرض السجادة للشمس وتركها في الشمس من وقت لآخر، كما يجب نفض السجاد من الخلف للتخلص من التراب والعوالق المترسبة.

هذه الطرق الأربعة من أفضل الطرق التي تساعدك في المحافظة على نظافة السجاد لفترة طويلة بدون بقع أو أتربة تؤثر على صورة السجادة

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

طريقة تنظيف المطبخ من الدهون

طريقة تنظيف ارضية المطبخ وكيفية تنظيف جدرانه من الدهون

طرق تنظيف الاسنان وتبييض الصفراء في المنزل

طرق تنظيف الاسنان وتبييض الصفراء في المنزل بالاعشاب