تفسير حلم رؤية الشمعة في المنام

مقدمة عامة

يعتبر الشمع احد الطرق المستعملة من اجل انارة الاماكن المظلمة والمعتمة وقد استعمل الانسان هذه الطريقة منذ القدم ومازالت مستعملة في كثير من المجتمعات. الشمعة عبارة عن مادة دهنية يمر من داخلها خيط بحيث يظهر جزء يسير منه اعلى الشمعة حتى يتم اشعاله بالنار. عند اشعال طرف الخيط بالنار يبدأ الشمع بالذوبان وهذا يؤدي الى وصول النار الى جزء الخيط الذي ظهر بعد الذوبان لكن عملية ذوبان الشمعة كلها تأخذ وقت طويل نسبيا. قد يرى بعض الناس الشمع في منامهم واحلامهم ويحتارون في تفسير ذلك الحلم او المنام. سنحاول ان نقدم تفسير ذلك الحلم او المنام في هذا الموضوع.

قال ابن سيرين في خير حلم رؤية الشمعة والشمع في المنام :

رؤية الشمعة في المنام هو عبارة عن ولد كريم رفيع وجيه وسخي او سلطان ، ورؤية الشمع يشير الى الدولة والعز ، ونقرة الشمع هي عبارة عن المال الحلال الذي يناله صاحبه بعد التعب والمشقة حيث يستخرج منه العسل ، اما من كان عازبا ورأى الشمعة في المنام فيشير ذلك الى الزوجة ، وقد يشير ذلك الى الولد الصالح ، او تشير الى الولاية اذا كان متزوجا .

رؤية الشمعة

وتعتبر رؤية الشمعة في المنام غنى للرجل الفقير او هداية للرجل الجاهل ، ومن رأى في المنام ان في منزله شمعة مشتعله والمنزل منور بنورها فتلك زيادة في النعمة والدولة والعز ، وستأتي النعم الكثيرة في ذلك العام وستربح تجارته ان كان تاجرا وسيولد له اولاد موفقين باذن الله .

جاري تحميل الاعلان هنا ...

ومن رأى في المنام انه قد اخذ شمعة مشتعلة من يد شخص ما فسيحصل على القوة والعز من ذلك الرجل ، ومن كان له زوجة ورأى في المنام ان في يده او في منزله شمعة مشتعلة فستلد زوجته ولدا ، وسيشتري جارية او سيتزوج ان كان اعزبا ، وسيعود الغائب الخاص به من السفر بالسلامة .

ومن رأى في المنام ان في مدينته شموعا مشتعلة كثيرة اشار ذلك الى عدل ملك وقضاة وأئمة تلك المدينة وسيكثر فيها الافراح والاعراس ، ومن رأى في المنام ان الشموع الكثيرة تشتعل وتضيء في مدرسة او مسجد فان اهل ذلك البلد مشتغلون بالطاعات والعبادات والعلوم .

وقال في شر حلم رؤيا الشمعة في المنام :

ومن رأى في المنام ان بيده شمعة مشتعلة ثم انطفأت تلك الشمعة فستموت زوجته ، وستتغير احواله ان لم تكن له زوجة ، ومن رأى في المنام ان بيده شمعة مشتعلة ثم اطفأها شخص ما فسوف يحسده ذلك الشخص على ما هو فيه من النعم ، ومن رأى في المنام ان بيده شمعة مشتعلة ومضيئة ثم نقص ذلك الضوء فسوف تنقص سلطته ونعمه ، ومن كان بيدة شمعة غير مشتعلة فسيحصل له القليل من نقص النعم .

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

رؤية شموع كثيرة مشتعلة أو مضيئة في المنام

تفسير حلم رؤية شموع كثيرة مشتعلة أو مضيئة في المنام

تفسير حلم رؤية اشتعال النار في الراس والجسد في المنام

تفسير حلم رؤية اشتعال النار في الراس والجسد في المنام