فوائد الصبار للبشرة للشعر وأضراره

قديما في صغري كنت أتذكر بيت العائلة وكل شباك أو شرفة مزروع عندها نبات الصبار في كل طابق من طوابق المنزل، ووقتها لم أكن أعلم مدى أهمية ذلك الصبار الذي كنا نزرعه فقط لأنه نبات جميل من وجهة نظرنا ولأنه حمول فيتحمل الصغار وقد يتحمل العطش إن نسينا ريه لعدة أيام، والآن وبعدما تركت منزل العائلة وبعدما عرفت كم هي فوائد الصبار اتمنى أن أنقل تلك العادة القديمة بزرع الصبار لمنزلي الجديد. واليوم أعرفكم على بعض فوائد الصبار ولعلنا لا نجد شرفة بعد ذلك إلا وتحتوي على الصبار مزروعا بها.

فوائد واضرار الصبار للشعر والبشرة

بعض الفوائد العامة للصبار

  1. فوائده للجهاز المناعي: يقوي الصبار الجهاز المناعي بشكل عام، ويخلصنا من السموم الموجودة بالجسم، كما يساعد في مقاومة العديد من الأمراض الخطيرة مثل الأورام السرطانية وفيروس نقص المناعة وغيرها من الأمراض الخطيرة التي يتعرض لها الجسم البشري.
  2. فوائده للجهاز الهضمي: يقدم الصبار العديد من الفوائد الجهاز الهضمي حيث أنه يساعد في تخفيف الأعراض لدى مرضى القولون العصبي، كما أنه يساعد في تخفيف التهاب المعدة وعلاج الارتجاع المريئي.
  3. فوائده للجهاز الدوري: يساعد في تقليل ضغط الدم المرتفع، وعلاج الأزمات القلبية ومنع تكون الجلطات
  4. فوائده للجهاز التناسلي: يساعد في إدرار الطمث ، يساعد في علاج ضعف الانتصاب، هذا بالإضافة إلى العديد من فوائد الصبار الأخرى للجهاز التناسلي.
  5. فوائد أخرى متنوعة: يستخدم في العناية بالأسنان، كما يساعد في علاج التهاب اللثة، تقليل التهابات العضلات والآلام الناتجة عنها، وكذلك يساعد في علاج آلام العيون، يساعد في علاج القروح التي تصيب الفم والعيون والأذن، هذا بالإضافة إلى فوائد أخرى متنوعة يمد بها الصبار الجسم بشكل عام.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

بعض فوائد الصبار للبشرة

  1. يساعد في شفاء الجروح.
  2. يعمل على ترطيب البشرة.
  3. يؤجل ظهور علامات الشيخوخة على البشرة ويساعد في علاج التجاعيد.
  4. يساعد في القضاء على الندوب والحبوب والإكزيما وغيرها من الشوائب التي تعكر صفاء البشرة.
  5. يعالج لدغات الحشرات.
  6. يعالج الحروق الناتجة من التعرض لأشعة الشمس الضارة.
  7. يساعد في تجديد خلايا الجلد الميتة.

بعض وصفات الصبار للبشرة

  1. الخلطة الأولى: عبارة عن مزيج من الصبار ومغلي البابونج يطبق عل البشرة قبل النوم ويشطف الوجه بالماء الفاتر صباحا مما يساعد على إزالة كافة الشوائب والحبوب الموجودة بالبشرة.
  2. الخلطة الثانية: عبارة عن مزيج من عصير الصبار والحليب والسكر الذي ينفذ كقناع على البشرة لمدة خمس دقائق ثم تشطف البشرة بالماء الفاتر.

بعض فوائد الصبار للشعر

  1. يساعد في إعطاء الشعر لمعانا وبريقا.
  2. يمنحك شعر قوي وصحي.
  3. يعمل على ترطيب الشعر وتنعيمه.
  4. يساعدك في الحصول على شعر طويل وأكثر كثافة.
  5. يقلل من تكسر وتقصف الشعر.
  6. يساعد في القضاء على قشرة الرأس.
  7. يساعد في القضاء على الصلع وزيادة معدل نمو الشعر.

بعض وصفات الصبار للعناية بالشعر

  1. الخلطة الأولى: عبارة عن مزيج من الصبار والعسل وزيت الزيتون وتوضع الخلطة على الشعر الخفيف لزيادة نموه وتطويله.
  2. الخلطة الثانية: عبارة عن مزيج من الصبار وزيت النارجين الذي يتم غليهم حوالي 5 دقائق قبل أن يتم عمل حمام زيت منهم للشعر وتلك الخلطة تساعد في القضاء على تقصف وتكسر الشعر.
  3. الخلطة الثالثة: يستخدم ربع كوب من جيل الصبار إلى نصف ليمونه ويطبق على الشعر لمدة ساعة ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر مما يعمل على ترطيب الشعر وتنعيمه.

احتياطات استخدام الصبار

  1. يجب تجنب استخدام الصبار مع الأطفال والحوامل والمرضعات؛ وكذلك الذين يعانون من أمراض مزمنة ويأخذون أدوية حتى لا يتفاعل بالسلب مع تلك الأدوية وإن رغبت في استخدامه يجب استشارة الطبيب أولا قبل اللجوء إلى استخدامه.
  2. يعاني البعض حساسية من الفصيلة الزنبقية التي ينتمي إليها الصبار فيجب الحذر اثناء استخدام الصبار والتأكد في البداية إن كنت تعاني حساسية منه أم لا

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

فوائد التفاح الكثيرة وبعض أضراره

فوائد التفاح للبشرة للرجيم للحامل للشعر وأضراره

فوائد المشمش واضراره

فوائد المشمش للبشرة للشعر للحامل للرجيم وأضراره