تفسير حلم رؤية البناء في المنام

مقدمة عامة

تعتبر المباني من ضمن الأشياء التي أدرك الانسان بنائها منذ القدم حيث ساعدت على حمايته من الأعداء والظروف الطبيعية. تختلف أشكال المباني من بلد لآخر ومن مجتمع لآخر طبقا للثقافات والظروف الجغرافية. كما هو معروف فإن المباني هي الاماكن التي يمارس فيها الانسان نشاطات حياته اليومية وفيها يأخذ راحته أكثر من أي مكان ، ومن المعروف ان المباني قد يتم اتخاذها أماكن للعمل ولأغراض متنوعة أخرى. اذا رأى الإنسان المباني  والبناء في منامه ، فما هو تفسير ذلك المنام؟.

قال ابن سيرين في خير حلم رؤية البناء في المنام :

رؤية البناء الجديد على الارض يشير الى الدنيا الخاصة او العامة بقدر ما رأى من ذلك ، وقد يفسر البناء ببناء الرجل من اهله ، ومن بنى شيئا فيدل على امر النساء ، ومن رأى في المنام ان بيته قد اتسع بقدر معروف حسن فهو سعة في دنياه ، وان اتسع البيت بزيادة عن الحد فسيدخل ذلك البيت قوم بدون اذن في عرس او مصيبة .

ومن رأى انه بنى بناءا فسيجمع اصدقائه واقربائه وجنوده ، وان كان سلطانا فستعود دولته ويتم سروره وترتفع اموره بقدر سماكة البناء ، ومن رأى في المنام انه قد بنى بناءا من اساسه وشيده فهو في طلب الولاية او العلم او الحرفة وسينال ما يريد ، ومن بنى في قرية او بلدة بنيانا فسوف يتزوج بامرأة من هناك ، ومن بنى بناءا من طين فهو كسب حلال ، وان كان به نقوش فهو علم او ولاية مع طرب وطهر ، ومن بنى بناءا في الغربة فسيتزوج امرأة لم تذكر له من قبل ، او سيقيم ويموت في الغربة .

جاري تحميل الاعلان هنا ...

وبناء الطين هو اليقين والدين ، ومن رأى انه قد طين قبر الرسول عليه الصلاة والسلام في المنام فسيحج ، ومن طين بيته بطين رطب فهو رجل صالح ، والبناء الحسن يشير الى المحبة والالفة والرزق والنسل والابكار من النساء ، والبناء المحكم يدل على الشدة والقوة .

البناء في الحلم وتفسيره
وقد تدل رؤية البناء في المنام على العمر الطويل ، ويدل البناء على بانيه ، فالكنيسة تدل على المسيحي والمسجد يدل على المسلم ، والمدرسة تدل على الفقيه ، ومن بنى مسجدا فسوف يقيم الحق ان كان ملكا ، وان كان عابدا صنف كتابا ينفع الناس ، ومن كان غنيا فسيدفع زكاة ماله ، وسيتزوج ان كان اعزب ، وسيرزق ولدا ان كان متزوج ، وسوف يغنى ان كان فقيرا .

ومن بنى قبة فوق السحاب في المنام فسينال سلطانا وقوة ، ومن رأى في المنام انه قد بنى بنيانا اخضر فوق الارض والسماء فستحسن افعاله ويموت شهيدا ، ومن بنى حماما فسيتزج امرأة ، ومن كان مريضا ورأى في المنام انه قد بنى دارا ولم يدري متى تهدم فسوف يشفى ، ومن اسس والده بنيانا واكمل هو بناءه فهو يتم صنائع ابيه التي كانت له في الدنيا او الدين ، ومن جدد بنيان قديم لعالم فسوف يجدد سيرة ذلك العالم .

وقال في شر حلم رؤيا البناء في المنام :

ومن رأى في المنام انه قد اقتلع بناءه الذي بناه فسيتفرق جمع اصدقاءه واقرباءه وجنوده وستزول دولته ، ومن بنى بناءا من خزف فهو رياء وتزين ، ومن بنى بناءا من آجر وجص وعليه صورة فسيخوض في باطل ، ومن رأى في المنام ان العمال يشتغلون في بيته فسوف يخاصم زوجته او سيهجر صديقا له .

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

تفسير حلم رؤية اعمال البناء والعمال في المنام

تفسير حلم رؤية اعمال البناء والعمال في المنام

الطين والوحل وتفسير الحلم بها

تفسير حلم رؤية الوحل او الطين في المنام