تفسير حلم رؤية الأخ أو الأخت في المنام لابن سيرين



رؤية الإخوة في المنام لها دلالات معنوية ونفسية جيدة وطيبة، وتعكس مدى قوة الرابطة الأسرية التي تجمع العائلة، ولرؤية الأخت دلالات تختلف عن معاني رؤية الأخ، وسنفصل هذه التفسيرات في موضوعنا ضمن السطور التالية.

تفسير حلم رؤية الأخ أو الأخت في المنام لابن سيرين

ما ورد في خير رؤية الأخ أو الأخت في المنام

رؤية الاخ والأخت من الرؤيا المحمودة والتي تبشر الرائي بتفسيرها وبما تحمله من معاني طيبة، فرؤية الأخ أو الأخت ترمز إلى الشراكة التي يشترك بها الإخوة سواء كانت الشراكة بميراث أو الشراكة في المال والعمل، أما رؤية الأخت لوحدها فهي بشرى وخير وسعادة لصاحب الرؤيا سواء كان رجلاً أو امرأة.

من رأى في المنام أنه يضرب أخاه بحجر أو بعصا أو بسكين فأرداه صريعاً فإن لم يكن يوجد خلاف أو مشكلة بين الأخوين في الواقع فإن ذلك يدل على منفعة أو مصلحة يصيبها الرائي من أخيه وتتحقق له ويرى أثرها.





رؤية الأخ الكبير في المنام يحمل تأويل أقوى وأنفع من رؤية الأخ الصغير وذلك لما للأخ الكبير من وفتوة ومكانة ويمكن تأويل رؤية الإخوة الذكور بالخير والمنفعة إذا كان رؤيتهم في المنام مبشرة وسعيد.

أما من رأى في المنام أن قد رزق بأخٍ جديد فإن رؤيته ترمز إلى وقوع حدوث مميز ومؤثر للرائي كالسفر و النجاح في الدراسة أو العمل، كما تدل رؤية الأخ الجديد على مرحلة جديدة وفاصلة بين هموم الماضي والمتاعب التي عاشها الرائي وبين المستقبل وما يخفيه من أحداث هامة وجيدة وكلها بشريات للرائي.

من رأى ان أخاه قد سافر وانتقل من مكانه فإن ذلك يدل على سفر الرائي وخروجه من بلده، وأما من رأى زواج أخاه فإن رؤيته تدل على خير ورزق يصيبه الرائي، ومن رأى أن أخاه يرتدي ملابس جديدة فإن معناها إيجابي ودلالات طيبة للرائي في المستقبل.

رؤية الأخت ترمز إلى الحظ السعيد والجميل خصوصاً إذا كان اسمها من الأسماء التي تدل على السعادة كأن يكون اسماه سُعاد او فرح او بسمة وغيرها، فإذا كان الرائي رجلاً ورأى اخته في حلمه فدلالتها بشرى وخير بقدوم الأفراح والمناسبات التي تحقق رضا وسعادة للرائي.

من رأى في المنام أنه يتزوج أخته فدلالتها على سعة وكثرة المال والرزق الذي يصيبه الرائي، وأما من رأى زواج أخته من رجل آخر فإن ذلك يوحي بالسعادة وحسن الحظ الذي تصادفه الأخت في حياتها، ومن رأى في المنام أن أخته تلد بنتاً فدلالتها على قدوم الخير وتغير احوال الرائي وأهله.

من رأت في المنام أنها تحضر زفاف اختها فإن أثر الرؤيا ترجع على الرائية فإن كانت الرائية عزباء فإن رؤيتها ترمز إلى قرب خطوبتها وزواجها، وأما من رأت أن أختها تتزوج من زوجها فإن ذلك يرمز إلى خير تناله الرائية عن طريقة أختها.

من رأى في منامه أنه يقوم بتعنيف أخته أو يضربها باستخدام العصا أو حجر وغيرها فإن الرؤية تدل على الخير والمنفعة التي تصيبها الأخت من أخيها صاحب الرؤيا، وأما من رأى العكس ورأى بأن أخته تقوم بضربه فإن ذلك يدل على أن المنفعة والخير الذي يصيبه الرائي من أخته.

من رأى في المنام أخته الصغرى أو الصغيرة وتظهر بمظهر جميل وملابس أنيقة فإن رؤيتها بشرى بحدوث ووقوع حدث سعيد ووقته يكون قريب الحدوث، وأما رؤية الأخت الكبرى فدلالتها على خير وسعادة أيضاً ولكنه لن يقع إلا بعد مرور فترة طويلة من الزمن قد تصل إلى سنة.

ما ورد في شر رؤية الأخ أو الأخت في المنام

من رأى في المنام أن أخته العزباء بأنها حامل فإن رؤيتها ترمز إلى عدة مشاكل وخلافات تعيشها الأخت، وأما من رأى أخته العزباء تلد ولداً فدلالتها أيضا على وجود مواقف وظروف صعبة ستمر على الأخت في الواقع.

إذا رأت المرأة أن اختها حامل فإن ذلك يرمز إلى المصاعب والمشاكل التي تعيشها صاحبة الرؤيا، وفي حال رأت أن أختها تلد مولوداً ذكراً فدلالته سيئة ويبشر بقدوم مشاكل صعبة في حياة الرائي.

من رأى في المنام أن اخته مريضة فإن ذلك يوحي بالمتاعب والهموم والمشاكل التي يعيشها الرائي ويمر بها، وأما من رأى أن أخته ميتة ولكن لا يوجد أي مظهر يدل على الفراق كالبكاء أو النحيب وغيرها فإن ذلك يرمز إلى الفراق المؤقت بين الإخوة وقد يكون بسبب سفر أو هجرة أو بسبب زواج. والله أعلم.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم الزواج من الأخ أو من الأخت في المنام لابن سيرين

تفسير حلم الزواج من الأخ أو من الأخت في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية زواج الأخ الاعزب في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية زواج الأخ الاعزب في المنام لابن سيرين