علاج الم الثدي الذي قبل الدورة الشهرية



بداية وقبل تحديد علاج الألم يجب معرفة إذا كان ذلك الم فعليا ألما دوريا مرتبط بالدورة الشهرية، أم انه ناتج عن أسباب أخرى ولذلك يجب بداية متابعة الألم ومتابعة التواريخ التي يأتي بها، فإن كان الألم يتكرر بشكل شهري متزامنا مع الدورة الشهرية فمن المحتمل جدا أن يكون الألم ناتج عن ذلك، وتكون آلام دورية وللتأكد من ذلك يمكن زيارة الطبيب للتأكد من أن الألم ليس له علاقة بأي أمراض أخرى متعلقة بالثدي فإن كان الأمر كذلك يمكنك اللجوء إلى العلاج كالتالي:

علاج

  1. المسكنات: حيث يمكنك اخذ المكنات سواء كانت أقراص أو دهان موضعي والمسكنات أنواع عديدة مثل الباراستمول وغيره.
  2. بعض الأدوية العلاجية: والتي عادة لا تستطيعين اللجوء إليها إلا تحت إشراف طبي.
  3. إذا كانت هناك مسببات تزيد من فرص حدوث الألم مثل بعض أنواع وسائل منع الحمل وغيرها يمكن الحد من الألم عن طريق منع تلك المحفزات على زيادة الألم أو التقليل منها أو تبديلها على حسب المسبب والمحفز لحدوث الألم.
  4. العلاجات العشبية حيث تتواجد بعض العلاجات العشبية التي تساعد في تخفيف الألأم ومنها زيت زهرة الربيع، وزيت الخروع، والهندباء، والشمر، وغيرها الكثير جدا.
  5. وضع كمادات الثلج على مكان الألم يساعد على تسكين الألم.
  6. تدليك المنطقة المصابة بالألم يساعد على تقليل كمية الألم.
  7. العادات الصحية تساعد على تخفيف الألم مثل ارتداء حمالة الصدر المناسبة، وممارسة التمارين الرياضية وغيرها من العادات الصحية التي تقلل كثيرا من ذلك الألم.




وفي النهاية: يجب التنويه على أن ليس كل النساء يشعرن بذلك الألم قبل دورتهن الشهرية، ولكن البعض يشعر بها أكثر من الغير والبعض قد لا يشعر بها بمجرد تجاهل تلك الآلام ولكن كما قلنا يجب أن تتأكدوا أن تلك الآلام المسبب الرئيسي لها تغير الهرمونات وقت الدورة أو أن هناك مسبب آخر فإن كان مسببها الرئيسي تغير الهرمونات ربما يمكنكم فقط تجاهلها إلا إن كانت الآلام مبرحة عندها الجئوا إلى أحد الطرق السابقة لتخفيف الألم والقضاء عليه ويفضل أن يكون ذلك تحت إشراف طبي.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

علاج اضطرابات الدورة الشهرية

علاج اضطرابات الدورة الشهرية وعدم انتظامها عند البنات

اعشاب طبيعية

اسباب وعلاج مغص الدورة الشهرية بالاعشاب قبل موعدها أو بعده