أعراض ارتفاع الضغط أو ضغط الدم ، كيفية تخفيض الضغط

الكثيرون يعانون من ضغط الدم المرتفع ربما نتيجة أسباب وراثية، وربما نتيجة التعرض للضغط العصبي، وربما نتيجة لعوامل نفسية، أو غيرها من الاسباب الأخرى الكثيرة والمتعددة، وفي الواقع أنه ومع اختلاف الاسباب يظل مرض ارتفاع الضغط هو نفسه لدى كل المرضى بنفس الأعراض فما هي تلك الأعراض التي إن ظهرت عليك يجب أن تذهب للطبيب مباشرة حتى لا تتفاقم الأمور إلى ما لا يحمد عقباه؟ هذا هو ما ستعرفه عند قراءة السطور القادمة، كما سنتعرف معا على طريقة خفض الدم المرتفع.

اعراض ارتفاع ضغط الدم

اعراض ارتفاع الضغط أو ضغط الدم

  1. الصداع الشديد: حيث يشعر المصاب بألم شديد في الرأس، وقد لا يزال مع استخدام المسكنات، والحقيقة أنه لا ينصح باستخدام المسكنات مع اصحاب ضغط الدم العالي، بل ينصحون بأدوية اخرى.
  2. احمرار العينين: ويزداد الاحمرار كلما ارتفع ضغط الدم أكثر.
  3. العصبية الشديدة: وفقدان الاعصاب من اتفه الاسباب، وذلك نتيجة ضخ الدم بقوة في كل اجهزة الجسم، ونتيجة الصداع.
  4. القيء، والغثيان، والدوخة: وتلك العلامات عادة ما تظهر في ارتفاع ضغط الدم الشديد.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

كيفية تخفيض ضغط الدم

  1. الامتناع عن المسببات: حيث أن مريض ضغط الدم ينصح بتمالك اعصابه، وعدم التعرض لضغط عصبي، أو تغيير الجو إن كان هناك ما يؤثر على نفسيته، كما ينص بتناول الأكل الصحي، والابتعاد عن تناول الأطعمة الضارة، والبعد عن التدخين، والمشروبات الغازية، والمشروبات الكحولية، والكافيين، وغيرها من الاغذية، والمشروبات الضارة.
  2. ممارسة الرياضة: ينصح بممارسة الرياضة نظرا لما لها من فوائد عامة للجسم، ولا يشترط الرياضة العنيفة بل يكفي السير يوميا لمدة نصف ساعة.
  3. الأدوية العلاجية: والتي تختلف وفقا لحالة المريض، فالمريض المزمن لضغط الدم يأخذ عادة أدوية بشكل يومي، وهنا كأدوية توصف مرة واحدة لتخفيض ضغط الدم الذي ارتفع فجأة بصورة كبيرة ثم يتم متابعة الضغط في الأيام التي تلي ذلك، كما هناك أدوية للضغط العصبي، والذي ينتج عن الضغط العصبي، أو الحالة النفسية السيئة.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

blood-pressure-إرتفاع ضغط الدم

أسباب وطرق علاج ارتفاع الضغط المفاجئ

blood-pressureضغط الدم

أسباب وأعراض وطرق علاج الهبوط في الضغط بالاعشاب الطبيعية