تفسير حلم رؤية عنب اصفر أو ابيض أو اسود في المنام لابن سيرين

العنب من الفواكه ذات الطعم الحلو، ويمكن تناول وأكل العنب بأكثر من شكل سواء بأكله مباشرة بعد قطفه او صناعة المربى منه او عصره او صناعة الخل منه، وتختلف ألوان ثمار العنب فنجد العنب الأصفر والعنب الأسود والعنب الأحمر، وفي هذا الموضوع سنتطرق للحديث عن تفسير رؤية العنب في المنام.

تفسير حلم رؤية عنب اصفر أو ابيض أو اسود في المنام لابن سيرين

ما جاء في خير رؤية عنب اصفر او ابيض أو اسود في المنام

ذكر الإمام النابلسي في تفسيره لرؤية أكل العنب في المنام وقال أنه دلالة على الشفاء من كافة الأمراض خاصة إن رأى أنه يأكله في وقته وفي موسمه من السَنة، ومن رأى في المنام أنه يأكل العنب الأسود فإنه دلالة على منفعة قليلة، ويحمل العنب دلالة على المنفعة والخير الذي يصيبه الرائي عن طري النساء.

إذا رأت المرأة الحامل أنها تقطف العنب فإن دلالته على قرب موعد ميلادها، أما إذا رأت انها تقطف العنب الأسود ففيه إشارة إلى انها تلد مولوداً ذكرًا، وإن رأت أنها تقطف العنب الأحمر أو الأبيض فإنها تلد أنثى.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

كذلك ذكر ابن شاهين في تفسيره وذكر أن من رأى أنه يأكل العنب الأبيض في وقته فدلالته على حصول المنفعة ووقوع الخير وتحقيق الرائي لما يطمح بتحقيقه، وتدل الرؤيا على المال الحلال الذي يجمعه الرائي، وأما أكل العنب الأحمر ففيه دلالة على حصول منفعة ومصلحة ولكنها مؤقتة وقليلة.

من رأى منامه أنه يأكل العنب وكان قشر العنب سميك أو متين فإن ذلك يوحي بحصول الرائي على مال ورزق ولكن يحصل عليه ببذل الكثير من الوقت والجهد والمشقة، وفي حال كان قشره رقيقاً وماؤه صافياً فدلالته بجمع مال حلال بدون بذل الكثير من الجهد والمشقة، وأما إن كان لون ماء العنب أحمراً فهو دلالة على العز والشرف والمكانة الرفيعة للرائية، وكلما كان ماء العنب صافياً وأكثر حلاوة فإن ذلك زيادة في الخير والمنفعة.

من رأى في منامه وجود العنب قبل أوانه وقبل ان ينضج فإن ذلك يدل على حصول الرائي على الخير والمنفعة قبل أوانها، ومن رأى في منامه أنه يمسك بعنقود من العنب فإن ذلك يدل على حصول الرائي على مال تجمعه امرأة.

كذلك يشير اكل العنب في المنام على معصية الله تعالى وارتكاب كبيرة شرب الخمر والعكس فيشير شرب الخمر في المنام على اكل العنب والتلذذ بطعمه وبنكهته الطيبة.

ما جاء في شر رؤية عنب اصفر او ابيض او اسود في المنام

ذكر ابن شاهين في تفسيره للعنب وقال بأن الذي يرى أنه يأكل العنب الأسود في وقته فإنه دلالة على الهم والغم والضيق الذي يصيب الرائي، وإن رأى أنه يأكله في غير موسمه فدلالته على ضعف وهوان للرائي.

من رأى في منامه أنه يأكل العنب ورأى تغيراً في ماء العنب ووجده متغيراً أو معكراً فإن الرؤية ترمز إلى أن الرائي يجمع المال من مصادر مشبوهة وحرام.

من رأى أن يتردد في تناول وأكل العنب بسبب عيب في العنب أو تلف به أو بسبب تلوث العنب فإن ذلك يوحي بالاضطرابات والشكوك التي تحوم لدى الرائي والتي تمنعه من النجاح، وربما عبرّ ذلك عن القلق والخوف من اتخاذ القرارات.

من رأى أنه يقوم بقطف عنقوداً من العنب وأكل منه ومن ثم بدأ برمي حبات العنب فإن ذلك يدل على الخلافات والشقاق والمشاكل الزوجية التي تقع بين الرائي وزوجته. والله أعلم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

تفسير حلم رؤية الخل الابيض أو خل اسود في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الخل الابيض أو خل اسود في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية غبار شديد اسود أو اصفر

تفسير حلم رؤية غبار شديد اسود أو اصفر في المنام