افضل المشروبات المفيدة لمرضى السكري



مرض السكري هو أحد الأمراض المستعصية والمزمنة والتي تتطلب الكثير من الاهتمام والمراقبة الشخصية من المريض بخصوص الحمية الغذائية ، لأن ارتفاع مستويات السكر في الدم تسبب الكثير من المضاعفات الصحية السلبية التي قد تصل إلى حد تهديد حياة المريض. وعملية مراقبة الحمية الغذائية لمريض السكري ليست عملية سهلة ، حيث أنه يمكن لبعض الأطعمة والمشروبات أن تقوم برفع مستويات السكر بسرعة في الدم. كما أن هناك أطعمة ومشروبات أخرى تعمل على تخفيض معدلات السكر في الدم أو الحفاظ عليها ، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن النوع الثاني خاصة المشروبات المفيدة لمرضى السكري.

apple-juice-مشروبات مفيدة

المشروبات المفيدة لمرضى السكري

إن أفضل المشروبات لمرضى السكري هي تلك التي لا تحوي أو تحوي القليل من الكربوهيدرات والسكريات كما يفضل أن تكون غنية بالعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم والحفاظ عليه.





الماء لمرضى السكري

يعتبر الماء من أفضل المشروبات لمرضى السكري ، وهو ضروري للكثير من العمليات الحيوية في الجسم ، إن شرب الماء خاصة بعد وجبات الطعام يساعد في إحساس الشخص بالشبع ، كما أنه يجب على مريض السكر زيادة كمية الماء في حالة ممارسة التمارين الرياضية لتعويض الفاقد خلال عملية التعرق.

الشاي الأخضر لمرضى السكري

يحوي الشاي الأخضر على الكثير من مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد في الحفاظ على صحة مريض السكر كما في تخفيف نسبة السكر في الدم.

عصائر الفواكه الطبيعية

صحيح أن الفواكه وخاصة عصائرها تحوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية وبعض الكربوهيدرات إلا أنها تحوي في نفس الوقت الكثير من الفيتامينات والأملاح الضرورية جداً لصحة الجسم والحفاظ عليه. ولكن يجب على مريض مراقبة كمية السكر والكربوهيدرات الموجودة في العصير قبل تناوله لتجنب الإسراف في تناولها ورفع مستويات السكر لديه.

الحليب ومرض السكري

يحوي الحليب على الكثير من الفيتامينات والبروتينات الضرورية في حمية الشخص المصاب بالسكري ، يجب أن يكون الحليب خالي الدسم. كما يجب ضبط الكمية وعدم الإسراف في تناول الحليب حتى لا يتم تجاوز الكمية الأمنة منه.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

fruits-2 الفواكه الممنوعة

ما هي الفواكه الممنوعة لمرضى السكري والتي ترفع السكر؟

Carob الخروب

فوائد واضرار الخروب لمرضى السكري Carob