فوائد واضرار تمارين الضغط والمعدة للجسم وبناء العضلات



مقدمة عامة للموضوع :

تمارين الضغط والبطن من أقدم التمارين التي قد يمارسها حتى الأطفال في سن صغير وبالرغم من بساطة التمرين وصوبة أداءه على البعض إلا أن له فوائد جمة للجسم مع تلك البساطة وعدم الحاجة إلى أي معدات سوى أنت وتحدي نفسك تجد أن ذلك التمرين يقدم لك عدد كبير من الفوائد التي لا تحصى ليس فقط لهيكلك العضلي بل للجسم كله بوجه عام تعالى معنا في رحلة سريعة خلال السطور القادمة تتعرف خلالها على أهم فوائد تمارين الضغط والمعدة للجسم وبناء العضلات.

فوائد واضرار تمارين الضغط والمعدة للجسم وبناء العضلات

أولا: فوائد تمارين الضغط والمعدة لبناء العضلات :

هل تعلم كم عضل من جسمك يتم التحكم بها أناء تمرين الضغط أم لا؟ ستفاجئ إن علمت العدد الهائل للعضلات التي تستخدمها أثناء قيامك لتمرين الضغط فقط يكفي أن أخبرك أن تمرين الضغط يتم استخدام عضلات الكتفين والساعدين والصدر والبطن والظهر والساقين والفخذين به هل تخيلت كم العضلات التي تستخدمها في ذلك التمرين وتعود بفائدة عليها تقريبا عضلات الجسم كله بما في ذلك أهم عضلة في الجسم وهي عضلة القلب، أما عن الفائدة التي تعود على تلك العضلات فهي





  1. زيادة مرونة الجسم مما يساعد على حمايتها من الإصابات المختلفة.
  2. تكوين كمية أكبر من العضلات مما يزيد من الكتلة العضلية لديك وبالطبع كلما زادت الكتلة العضلية كلما كان ذلك أكثر فائدة للجسم وأكثر جاذبية كذلك.
  3. يقوي عضلة القلب وذلك لأنها مع كل مرة تقوم بها بالتمرين تحتاج إلى ضخ كميات أكبر من الدماء فتعمل بشكل أفضل مما يعمل على تقويتها مرة بعد مرة.
  4. يساعد على إذابة الدهون المتراكمة على عضلة القلب وذلك لأنه عندما تعمل عضلة القلب بشكل أفضل كلما كان ذلك مسببا في إزالة الدهون المتراكمة عليها.
  5. يقوي الأوتار وذلك نتيجة مباشرة لتقويته للعضلات، ومن أهم الأوتار التي يقوم بتقويتها أوتار الركبة.

ثانيا: فوائد تمارين الضغط والمعدة للجسم بشكل عام :

تقدم تمارين الضغط والمعدة عدد كبير من الفوائد للجسم بالإضافة إلى فوائدها لبناء العضلات ومن تلك الفوائد

  • تقوية أعصاب الجسم: حيث يحتاج ذلك التمارين ليس فقط لتحكم في العضلات بل تحكم في الأعصاب كذلك مما يساهم في تقوية أعصاب الجسم مرة بعد مرة.
  • يعزز من صحة الجم بشكل عام فكما ذكرنا يعمل ذلك التمرين على تقوية عضلة القلب مما يساهم في تعزيز الدورة الدموية بالجسم وإيصال أكبر كمية من الأكسجين والمواد الغذائية لمختلف أجساء الجيم وبذلك يساهم في تحسين أداء جميع الأجهزة لوظائفها.
  • يساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم مما يساهم في خفض الوزن أو حتى الاحتفاظ بنفس الوزن ولكن بشكل فعال وصحي ووقاية الجسم من العديد من الأمراض الناتجة عن تراكم الدهون.

انتهى حديثنا مع أهم فوائد تمارين الضغط والبطن للجسم وبناء العضلات أتمنى أن تكونوا قد استفدتم منها وتكونوا قد بدأتم بالفعل مع آخر تلك السطور القيام بتمارين الضغط للاستفادة منها.





Ads
إذا لم تجد طلبك ابحث هنا …
التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

Steroids منشطات

فوائد واضرار منشطات هرمونات الونسترول للجسم ومخاطرها

le corset المشد الحراري

فوائد واضرار المشد الطبي الكورسيه وارتدائه للجسم