فوائد واضرار غلي الينسون والشومر للبروستاتا والمسالك البولية

مقدمة للموضوع

يعاني عدد لا بأس به من الرجال من تضخم غدة البروستاتا، والتي تؤدي بالتبعية إلى حدوث آلام في المسالك البولية، حيث تقع غدة البروستاتا أسفل المثانة، وتكمن أهميتها في أنها المسؤولة عن إفراز السائل المنوي، ولكن تعرضها عند الكثيرين إلى التضخم وخاصة المتقدمين في السن يسبب العديد من الآلام البالغة عند التبول بفعل ضغطها على الأنبوب الخاص بنقل البول؛ مما يعمل على تقطيع البول وشعور المريض بعدم القدرة على إفراغ المثانة بالكامل، وفي بعض الحالات المتقدمة؛ قد يعاني المريض من خروج البول مختلطًا بالدم نتيجة تفاقم التهاب البروستاتا والمسالك البولية.

فوائد واضرار غلي الينسون والشومر للبروستاتا والمسالك البولية

وهناك الكثير من الأعراض المصاحبة لذلك الالتهاب والتي تجعل المريض في رحلة بحث مستمرة عن العلاج سواء كان بإجراء عملية جراحية أو تناول الأدوية والعقاقير أو اللجوء إلى الأعشاب الطبيعية كحل مناسب للتخلص من تلك الأوجاع، وفي هذا وجب التنويه إلى أن اختيار نوع العلاج يرتبط بشكل أساسي بدرجة الالتهاب وحجم التضخم.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

وفي الآونة الأخيرة اكتشف رواد الطب البديل عدد كبير من الأعشاب التي تسهم بفاعلية في علاج البروستاتا والمسالك البولية ومن أهمها الينسون والشومر، ولذلك سنقوم بعرض فوائد واضرار مغلي خليط الينسون والشومر للبروستاتا والمسالك البولية فيما يلي.

فوائد مغلي خليط الينسون والشومر للبروستاتا والمسالك البولية

أولا: الشمر

  1. يعمل على تحفيز عصارة المعدة وحركة الأمعاء؛ مما يؤدي بدوره إلى التخلص من عسر الهضم وعلاجه وكذلك الانتفاخ والإمساك والمغص، ولأن الإمساك أحد أهم أسباب حدوث التهاب البروستاتا، ينصح أخصائي الطب البديل بتناول مغلي الشمر للحد من الانتفاخ والإمساك الذي يسبب آلام البروستاتا.
  2. من ناحية أخرى؛ يُعد الشومر من أهم وأبرز الأعشاب الطبيعية التي تسهم في إدرار البول، مما يؤدي إلى إفراغ المثانة بصفة مستمرة وهو ما يعمل على التخلص من آلام المسالك البولية.
  3. يحتوي الشومر على مضادات الأكسدة والتي تدعم وتقوي الجهاز المناعي مما يقاوم وجود البكتريا في الجهاز البولي وكذلك الحد من آلام المسالك البولية.

ثانيا:  الينسون

لا يخفى على أحد منا كم الفوائد التي يتمتع بها الينسون ومنها:

  1. يعمل على التخلص من اضطرابات المعدة والتي تشمل عسر الهضم والانتفاخ وتراكم الغازات، وهو ما يؤدي إلى الحد من آلام المسالك البولية والإمساك.
  2. يعتبر مضاد طبيعي للالتهابات والفيروسات والبكتريا ومسكن للآلام.

ولأن الينسون والشومر من أبرز الأعشاب الطبيعية التي ثبت دورها في علاج آلام المسالك البولية واضطرابات الأمعاء؛ ينصح أخصائي الطب البديل بتناول مغلي خليط الينسون والشومر للبروستاتا والمسالك البولية.

اضرار مغلي خليط الينسون والشومر للبروستاتا والمسالك البولية

  1. الأعشاب الطبيعية مثلها مثل غيرها تفقد دورها وفاعليتها عند الإفراط في تناولها، ولذلك ينصح بتناول مغلي خليط الينسون والشومر باعتدال لتحقيق أعلى قدر من الاستفادة منه.
  2. ينصح باستشارة الطبيب المختص قبل تناوله حتى نحد من آثاره الجانبية، حيث يعمل في بعض الأحيان على زيادة معدل نبض القلب وتهيج الجهاز التنفسي، وكذلك ينصح بتجنب تناوله من قِبل الأشخاص الذين يعانون من وجود حساسية من اليانسون أو الشومر.

لقد وهبنا الله من الطبيعة ما يجعلنا في غنى عن تناول العقاقير والمواد الكيميائية التي تفوق أضرارها فوائدها، ولذلك اتجه العالم في العصر الحديث إلى اكتشاف الجانب العلاجي والوقائي للأعشاب الطبيعية، ولعل أهم اكتشافاته دور مغلي خليط الينسون والشومر في علاج آلام البروستاتا والمسالك البولية.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

kidney الكلى

علاج ترسبات المسالك البولية وترسبات الأملاح في البول بالأعشاب

butternut-squashبذور القرع

فوائد زيت بذور القرع للبروستاتا Pumpkin seeds