فوائد واضرار الماسك الاسود الفحم للوجه والبشرة

في الآونة الأخيرة انتشرت الكثير من الماسكات والكريمات والمستحضرات الخاصة بالعناية بالبشرة والوجه، وتلاقي هذه المستحضرات رواجاً كبيراً بين النساء لأنهنّ أكثر اهتماماً وعناية بالبشرة من الرجال، وتهتم النساء بالبشرة بشكل كبير ومكثف ومختلف عن اهتمامها بباقي أعضاء جسمها، ومن أنواع الأقنعة التي تستخدمها النساء ماسك أو قناع الفحم، وتلاقي الماسكات رواجاً كبيراً نظراً لقدرتها في التخلص السموم والشوائب المختلفة الموجودة في البشرة، وإضافة لذلك تنظيف البشرة وخصوصاً لذوات البشرة الدهنية لأن الماسك يساعد في التخلص من الزيوت الفائضة عن حاجة البشرة والجلد لها، والحفاظ على بشرة ناعمة ولامعة.

فوائد واضرار الماسك الاسود الفحم للوجه

يلعب الفحم دوراً كبيراً في تنظيف البشرة والتخلص من الشوائب المختلفة التي توجد بالبشرة، كما انها يتميز بفعالية كبيرة في التخلص من الجلد الميت وتصغير مسامات الجلد.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

مكونات وطريقة عمل ماسك الفحم

ماسك الفحم يحتوي على مكونات نشطة حيث يُحضر الماسك باستخدام حبات فحم نشطة ويضاف إليه طين البنتونيت الغني بالمعادن والتي قد تؤثر على البشرة لعجز وعدم قدرة البشرة على استيعاب القدر الهائل من المعادن الذي يحتويه طين البنتونيت لذا يلاحظ تهيج البشرة والحساسية عل الجلد.

فوائد الماسك الأسود للوجه والبشرة

  1. تصغير مسامات البشرة : مسامات البشرة الواسعة تتسبب بالكثير من المشاكل خصوصاً لأنها تسمح للغبار والأتربة الأجسام الصغيرة بالدخول للبشرة والاستقرار فيها وهذا يجعل المسام ظاهرة بشكل واضحة في الوجه، ويساعد ماسك الفحم في تصغير مسامات البشرة وتقليص حجمها.
  2. يعطيكِ بشرة صافية : للفحم قدرة كبيرة في تنظيف البشرة خصوصاً من الزيوت والشوائب والخلايا الميتة التي تترسب في المسام والتي قد تسبب ظهور البثور وحب الشباب.
  3. علاج حب الشباب : يساعد ماسك الفحم في التخلص من الشوائب والزيوت التي قد تتراكم بالمسام مسببةً في ظهور حب الشباب، كذلك لقناع الماسك قدرة على إزالة الندبات التي تخلفها البثور في البشرة.
  4. مناسبته للبشرة الدهنية : يعاني أصحاب البشرة الدهنية الكثير من المشاكل التي تتعلق بالبشرة خصوصاً في فصل الصيف بسبب زيادة كمية الزيوت التي تفرزها البشرة، والجسم عامةً، وباستخدام ماسك الفحم سيساعدك في التخلص من هذه الإفرازات والزهم الذي يظهر على البشرة والمحافظة على البشرة نظيفة وناعمة وصافية.
  5. التخلص من عيوب البشرة : خروج المرء من منزله وتعرضه للعوامل الخارجية المختلفة كأشعة الشمس والغبار والهواء البارد أو الساخن قد يترك أثراً سلبياً على البشرة، كذلك استخدام المستحضرات والمنتجات الكيميائية تشكل خطراً على البشرة وقد تترك عيوباً مختلفة على البشرة، وباستخدام ماسك الفحم ستكون فرصة التخلص من هذه العيوب أكبر.
  6. بلسم للبشرة : ماسك الفحم يعمل على تحقيق الاسترخاء للبشرة والجلد والتخلص من الرؤوس السوداء والخلايا الميتة وسد المسامات.
  7. شد الجلد : في حال كنتِ تعانين من ترهل البشرة إن قناع او ماسك الفحم يساعدك في شد الجلد وتحسين ملمس ومظهر الجلد، يفضل استخدام ماسك الفحم بشكل دوري للمحافظة على البشرة وعدم السماح للخطوط الدقيقة والتجاعيد بالظهور على البشرة.
  8. محاربة أعراض الشيخوخة : تظهر أعراض الشيخوخة المبكرة بشكل كبيرة وتنتشر بين فئة كبيرة من النساء والرجال ايضاً، ويمكن الحد من ظهور هذه الأعراض باستخدام ماسك الفحم بانتظام
  9. مقاومة البكتيريا : تقشير البشرة باستخدام ماسك الفحم يساعد في منع دخول البكتيريا إلى داخل مسام الجلد.
  10. يناسب أنواع البشرة المختلفة : يتناسب استخدام ماسك الفحم مع مختلفة أنواع البشرة لأنه يعمل على ترطيب وتغذية الجلد والبشرة وشدها أيضاً.

اضرار الماسك الأسود للوجه والبشرة

  1. تؤثر مكونات ماسك القناع على الجسم من الداخل فقد يسبب امتصاص عناصر الماسك على الإصابة بالإمساك بسبب وجود مكونات نشطة بقناع الماسك.
  2. كثيرة استخدام قناع الفحم يؤدي للإصابة المرء باضطرابات مختلفة مثل الاضطرابات المعوية والقيء والغثيان.
  3. الحساسية والطفح الجلدي.
  4.  ضيق الصدر وصعوبة التنفس.

نصائح

  • ينصح بعدم تطبيق ماسك الفحم إلا بعد استشارة الطبيب أو استشارة خبير أو خبيرة التجميل لتحديد نوع الماسك الذي يتناسب مع نوع بشرتك.
  • للحصول على أفضل النتائج عند تطبيق أي ماسك على الوجه يجب الاهتمام بالنظام الغذائي وتناول الأكلات والأطعمة المثالية والغنية بالعناصر الغذائية مثل البروتين والألياف والفيتامينات وغيرها.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

skine الجلد

فوائد واضرار تقشير الوجه والبشرة ومخاطرها على الجلد

فوائد واضرار الفازلين

فوائد واضرار استخدام الفازلين للوجه قبل النوم