فوائد واضرار الحلبة المطحونة للشعر والحامل

الحلبة المطحونة مثلها مثل الحلبة غنية جدا بالفوائد التي لا يستطيع أحد إنكار كم الفائدة الموجودة بها التي لا تعد ولا تحصى ومهما حاولنا تعدادها لا نستطيع سبحان الخالق الذي يخلق حبة صغيرة مثل تلك وغنية بفوائد لا يمكن إحصائها من حقا يستطيع أن يفعل ذلك إلا الخالق عز وجل والآن ودون إطالة عليكم دعونا نتعرف معا على أهم فوائد الحلبة المطحونة والتي يمكنكم الحصول عليها من عند العطار وكذلك ما هي أضرارها.

fenugreekالحلبة

بعض فوائد الحلبة المطحونة العامة

  1. فوائدها للجهاز الهضمي: تساعد على علاج مشاكل القولون العصبي، وكذلك تساعد في علاج الإمساك المزمن، تساعد في الوقاية من الإصابة بقرحة المعدة، بالإضافة إلى عدد كبير من الفوائد التي تقدمها الحلبة المطحونة إلى الجهاز الهضمي.
  2. فوائدها للجهاز الدوري: تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، تقلل نسب الإصابة بالأزمات القلبية، تحسن من عمل الدورة الدموية، كما أنها تساعد في تقليل فرص الإصابة بجلطات الدم وانسداد الأوعية الدموية، وغيره من الفوائد الأخرى المتنوعة.
  3. فوائدها للجسم: تساعد على نفخ البشرة بشكل طبيعي، تكافح الدمامل، وحب الشباب، الحروق، وغيرها من الأمراض الجلدية، تساعد على تكبير الثديين،
  4. فوائدها لزيادة الوزن: أن الحلبة المطحونة من أكثر الأشياء التي تساعد على زيادة الوزن بشكل طبيعي ففي حال كنت نحيفة وتريدين أن يزداد وزنك يمكنك خلط الحلبة المطحونة مع العسل وأكل ذلك الخليط، كما تتواجد العديد من الخلطات الأخرى التي تستخدم بها الحلبة المطحونة لزيادة الوزن.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

فوائد الحلبة المطحونة للشعر

  • تساعد في القضاء على القشرة.
  • تساهم في محاربة تقصف الشعر وجفافه.
  • تجعلك تحصلين على الشعر المجعد الذي ترغبين فيه.
  • تعمل على زيادة طول الشعر.
  • تعطي للشعر لمعانا وحيوية.
  • تقوية الشعر الضعيف وحمايته من التساقط.

فوائد الحلبة المطحونة للحامل

إن الحلبة المطحونة بالرغم من أضرارها ومنعها طوال فترة الحمل إلا أنه خلال الشهر التاسع ينصح بالحلبة المطحونة لتسهيل عملية الولادة وتقليل آلامها والمساهمة في إدرار الحليب لدى الأم تمهيدا لعملية الرضاعة.

أضرار الحلبة المطحونة

  • لا ينصح باستخدام الحلبة المطحونة مع الأطفال الذين لم يكملوا عامهم الثاني بعد.
  • لا ينصح باستخدام الحلبة المطحونة مع الحوامل وخاصة في الشهور الأولى من الحمل حيث قد تؤدي إلى الإجهاض.
  • يجب استشارة الطبيب قبل تناول الحلبة المطحونة إن كنت تعاني من أمراض مزمنة أو تأخذ دواء لفترات طويلة حتى لا تتداخل الحلبة المطحونة مع التأثيرات الدوائية.

جاري تحميل الاعلان هنا ...

جاري تحميل الاعلان هنا ...

تعليقات الزوار
  • لا يوجد تعليقات ، أكتب تعليقك ليكون البداية!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

fenugreekالحلبة

فوائد الحلبة بعد الولادة وللتخسيس والبشرة واضرارها للحامل

Radish الفجل

فوائد واضرار اوراق الفجل الابيض والاحمر للشعر