فوائد واضرار الجماع وكثرة الجماع بين الرجل والمرأة

الجماع أو العلاقة الحميمة له العديد من الفوائد التي تعود على صحة للرجل والمرأة على حد سواء، ومع ذلك فإن الإفراط ممارسة العلاقة الحميمة أضرار خصوصاً عندما يكون هناك كثرة في الجماع وسنحاول طرح الفوائد والأضرار بالنسبة للرجل والمرأة.

فوائد واضرار الجماع وكثرة الجماع على الرجل والمرأة

أولاً: فوائد الجماع على الرجل والمرأة

1. الجانب البدني

  • الجماع يعد تمرين هام جداً لعمل الشرايين التاجية وزيادة نشاطها، ففي وقت الجماع يزيد النبض وهو الأمر الذي يحافظ على المرونة والإستقرار لهذه الشرايين.
  • كما أن ممارسة الجماع تعمل على تقليل الكوليسترول الضار في الدم، وتعمل على رفع مستوى الكوليسترول الذي يحتاجه الجسم وهو ما يطلق عليه الكوليسترول الجيد وهذا يأتي على النوع السيء من الكوليسترول.
  • في أثناء الجماع تزيد كميات الأوكسجين إلى أعضاء الجسم والأنسجة وهو الأمر الذي يزيد المستوى العام للطاقة وبالتالي يزيد حجم التفاؤل.
  • هرمون التستوستيرون يرتفع في أثناء الجماع ومع النشوة بوجه خاص وهو هرمون يعرف عنه أنه مقوي للعضلات والعظام وله مفعول كبير في هشاشة العظام
    عند الرجل وفي وقت القذف يساهم هذا في صحة الغدة المعروفة باسم البروستاتا وتتباطأ عملية تضخمها.

2. الجانب النفسي

  • ممارسة الجماع تزيد من متعة الرجل والمرأة نتيجة زيادة الرغبة، وهو ما يؤدي إلى إفراز هرمون دوبامين وهذا الهرمون يساهم في تطور المرض المعروف باسم باركنسون ووجود هذا الهرمون يمنع وجود هذا المرض في المستقبل.
  • عند القيام بممارسة الجماع بإنتظام يزيد مستوى الأندورفين مثل السيروتونين وهي تعتبر مسكنات للألم طبيعية ، وتساعد أيضاً على التخفيف من التوتر، وأيضاً التخفيف من الصداع النصفي ، وأيضاً شعور بالرضا والإسترخاء.

ثانياً: أضرار كثرة الجماع للرجل والمرأة

  1. من أهم أضرار كثرة ممارسة الجماع أنه يصبح مجرد عادة روتينية وهو ما يجعل الحياة الزوجية مجرد روتين وملل وما يؤثر على العلاقة النفسية والعاطفية بين الزوجين.
  2. أيضاً تصبح عملية الجماع فاقدة إلى العاطفة والشغف وتتحول من متعة إلى مجرد إشباع رغبة ليس بها حب أو رومانسية أو علامات تشير لنمو العاطفية بين الشريكين.
  3. إفتقاد الدعم المعنوي والعاطفي بين الأثنان نتيجة عدم الإحساس بالإشتياق والرغبة بين كل زوجين.
تعليقات الزوار
  • hafid February 27, 2017

    أشكركم

لن يتم نشر بريدك الالكتروني

*
*
*

فوائد واضرار عشبة الكركعه أو السلحفاة أوعشبة الحب

فوائد وأضرار عشبة الكركعة للجماع والجسم للرجل والمرأة

اضرار الواقي الذكري على الرجل والمرأة

اضرار الواقي الذكري على الرجل والمرأة